المرجو افادتي شيخنا الفاضل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المرجو افادتي شيخنا الفاضل

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    شيخنا الفاضل المرجو من حضرتكم افادتي في موضوعين رئيسيين :
    الموضوع الاول :اذا اراد الزوج مجامعة زوجته للمرة الثانية بعد الجماع الاول هل يجب عليهما الغسل مع العلم ان الفترة بين الاولى و الثانية لا تقل عن الساعة و ليست هناك فريضة للصلاة في تلك اللحظات ؟
    الموضوع الثاني : هل يجب على المراة طاعة زوجها فيما يخص اخذ حبوب منع الحمل علما ان الزوجة صحتها جيدا لكن لا زالت ترضع و الرضيع في سنة الاولى و النصف و هي تريد متابعة رضاعت ابنها الى الحولين كما جاء في السنة و هي لا تريد بعد الحمل لكن الزوج يصر .ما هو راي الشرع في ذلك ؟
    جزاكم الله خيرا

  • #2
    الحمد لله وبعد
    بالنسبة للموضوع الأول: لا يجب عليهما الغسل لحديث أنس رضي الله عنه الصحيح ‏أن النبي صلى الله عليه وسلم: "كان يطوف على نسائه بغسل واحد"
    ويستحب له الوضوء كما ورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام. لما روى أبو سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول ‏صلى الله عليه وسلم "إذا أتى أحدكم أهله، ثم أراد أن يعود فليتوضأ بينهما وضوءاً" رواه ‏مسلم.‏

    بالنسبة للموضوع الثاني: تناول الحبوب بغرض تنظيم النسل بغرض تنظيم النسل جائز ولله الحمد والأصل في ذلك ما صح أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا يعزلون في عهد النبي صلى الله عليه وسلم والقرآن ينزل، والأحسن أن يتفقا الزوجان على ذلك، وإذا لم يحصل الاتفاق وكان ظروف المرأة الصحية جيدة فيطاع الزوج في ذلك لأن الرأي في الموضوع من المعروف، وإنما الطاعة في المعروف. والله أعلم.

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا و اطال لنا في عمركم

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X