إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محتاجة لافتا ء ...الامر ضروري...و شكرا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محتاجة لافتا ء ...الامر ضروري...و شكرا

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    زوج أختي يعمل في بريد المغرب و هي مؤسسة لاعلاقة لها بالربى .و لكن مؤخرا اشترت هده المؤسسة أسهما بنسبة معينة من مؤسسة للقروض التي تبني ارباحاها عن طريق الفائدة.و بهذا الشراكة أصبح موظفو بريد المغرب يقومون بمعاملات لهذه المؤسسة الربوية.
    زوج أختي في حيرة من أمره....هل يترك العمل ام يستمر مع العلم أنه يساعد اسرته (أبويه و أخوته) و يعيل أسرته الصغيرة...وأن تخلى عن عمله فلن يجد بديلا بسرعة و أن وجده لن يكون راتبه بالمستوى الذي كان عليه و الذي يساعده على نفقاته مع العلم أنه يصعب عليه العمل في حرفة لاوضاعه الصحية،هو معاف من الامراض لكن بنيته نحيفة.
    أرجو من فضيلتكم توضيح في هذا الامر و ما يتوجب عليه فعله. و جزاكم الله كل خير

  • #2
    الحمد لله وبعد
    المعاملات البريدية متعددة، منها ما هو حلال بعيد عن كل شبهة، ومنها ما هو حرام مقطوع بحرمته وعلى رأس ذلك الربا وكل ما ارتبط به من خدمات. فالمطلوب من المؤمن الذي وفقه الله تعالى أن يتجنب القيام بالخدمات الربوية ما استطاع إلى ذلك سبيلا، وأن يفاتح رئيسه في الموضوع بكامل الصراحة والأدب، ويذكره بقوله تعالى: (وأحل الله البيع وحرم الربا) كما يذكر بما ورد في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه وقال : " هم سواء ". فإذا لم ينفع ذلك فالواجب على المسلم أن يبحث عن عمل آخر وبمجرد ما يجده يتحول إليه. والله المستعان

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا الدكتور الفاضل عبد الرحمن بوكيلي

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X