إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حائرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حائرة

السلام عليكم.انا ندرت باعطاء مبلغ مالي لاحد المسؤوليين عن افقامة الدبائح في احد الاضرحة الموجودة بالجنوب.لانه في كل مرة بالسنة يقوم جميع اهل القرية بالدهاب لدلك الضريح واقامة المؤدوبات هناك .انا لم ادهب على اسا انه ولي او اي شيء لانني لا اؤمن بتلك الامور .دهبت فقط لانه هناك سيجتمع كل اهل القرية ويتناولون الاكل جميعا ونتسلى.وعندما بدؤوا بجنع التبرعات لزيادة غرف اخرى بدلك الضريح لم اكن احمل مالا معي.فقلت له انا سارسل لك مبلغ مالي....لكنني عندما جلست مع نفسي فكرت في ان الامر يمكن ان يكون دنب وليس اجر.يعني انني ساساهم في بناء غرفة وساشجع الناس على زيارة الاضرحة والتكبير بها....اريد ان اسال هل يجوز لي اعطاء المال لدلك الشخص ام لا.وهل اكون قد ادنيت ادا كنت قد وعدته وخلفت الوعد اريد جواب على هده السؤال وجزاك الله الف خير شيخنا

الحمد لله وبعد،
    تلك المواسم الشركية من أكبر الحرام لما تقوم عليه من الشرك الأكبر، ولما فيها من الذبح لغير الله تعالى والتوجه إلى غيره بالدعاء والنذر وما إلى ذلك من كبائر الذنوب. وعليه فلا يجوز للمسلم حضورها ولا التعاون مع المشجعين عليها، ولا دعمها بالمال أو بغيره. قال تعالى: (والذين لا يشهدزن الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما) وقال عليه الصلاة والسلام: (لعلن الله من ذبح لغير الله)

شكرا دكتور جزاك الله خير

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
      X