حكم الدخول للكنيسة عاجللللللللل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حكم الدخول للكنيسة عاجللللللللل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا يا دكتور على المجهودات التي تقوم بها انا مسلمة و الحمد لله اعرف امرأة مسيحية جارتي تزورني دائما و طيبة تحب الخير لكنها مسيحية اخرج معها احيانا و مررنا امام الكنيسة فقالت لي ان ادهب معها يوما ما الى الكنيسة للمشاهدة فقط احرجت فقلت لها نعم و لكن اخاف ان يكون الدخول اليها حرام لانها محرفة ارجوك افدني فان كانت حرام لن ادهب مهما كان افدني ارجوك
    انا اريد فتوى في حكم الدخول للكنيسة؟و شكرا

  • #2
    الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وبعد،
    فخلاصة كلام العلماء في دخول المسلم الكنائس دائر بين الحرمة والكراهة وذلك لما فيها من الشرك والصور والتماثيل، وقد أمر الله المومنين باجتناب الزور واللغو، وهل هناك زور وجور أعظم من الشرك بالله والكذب على رسل الله؟ كما أن فيها تحريفا لآيات الله تعالى، وقد أمر سبحانه بهجر الكافرين بآياته المستهزئين بها. إضافة إلى ما فيها من تكثير سوادهم وتزكية جمعهم، ولعل هذا ما جعل أمير المؤمنين عمر رضي الله يرفض الدخول إليها وقد دعاه أهلها لإكرامه.
    وهذه الحرمة تزداد كبرا إذا خيف على المسلم في دينه وعلى ولائه، وهذا هو الغالب على أحوال مسلمي اليوم. فههنا تقدم دفع المفسدة على جلب المصلحة إن كانت هناك مصلحة، وتسد الذريعة خوفا من الوقوع في الفتنة.
    أما إذا كان الدخول بغرض الدعوة إلى الله من قبل مسلم عالم بدينه واثق من إيمانه (وإنما لكل امريء ما نوى).
    وعليه فأنصح الأخت الكريمة أن لا تدخل الكنائس، وأن لا تطيع صديقتها في ذلك، بل المطلوب أن تجتهدي لعل الله يهديها فتقبل معك على بيوت الله لا العكس. والله الموفق للصواب لا إله غيره ولا رب سواه، والحمد لله رب العالمين.

    تعليق


    • #3
      شكرا استادنا العزيز الله لا يحرمنا من علمك انشاء الله لن ادخل الى الكنيسة و اختلق الاعدار و اتمنى من الله ان تدخل هده المراة للاسلام و الله المستعان شكرا

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X