صفحة تسميع جزء من سورة الأحزاب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صفحة تسميع جزء من سورة الأحزاب


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أود أن أقدم الشكر لله والمنية على نعمة القرآن وشفاءاً لما في الصدور وما أجمل أن نحفظ آيات الله
    في صدرونا اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدروها وذهاب همومنا وغمومنا اللهم آمين،
    كما أقدم الشكر الجزيل لاخواتي مليكة وصفحة الأيام على شجيعي أن أتابع الحفظ في هذا الموقع الموقر نفعنا وإياكم للعمل الصلاح ..

    أخواتي الفاضلات والمشرفات أود أن أقدم بين أيديكم مم يسر الله لي من الحفظ من سورة الأحزاب ( 1 -35 ) وأدعوا من الله العلي القدير أن يتمم علينا بقية الحفظ من هذه السورة إذا أراد الله راح اكمل بقية السورة على الأكثرية يومين أو ثلاث بالكثير ..

    ومعا إلا حفظ كتاب الله ..

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يآيها النبي اتق الله ولا تطع الكافرين والمنافقين إن الله كان عليماً حكيماً، واتبع ما يوحى إليك من ربك إن الله بما تعملون خبيراً ، وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً، ما جعل الله لرجل من قلبين وما جعل أزواجَكم الـئـي تظاهرون منهن أمهاتكم وما جعل أدعياءكم أبناءكم ذلكم قولكم بأفواهكم والله يقول الحق وهو يهدي السبيل ، ادعوهم لأبآئِهم هو أقسطُ عند الله فإن لم تعلموا آبائَهم فإخوانُكم في الدين ومواليكم وليس عليكم جناح فيمآ اخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبهم وكان الله غفوراً رحيماً ،النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وألوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله من المؤمنين والمهاجرين إلا أن تفعلوا إلا أوليائكم معروفاً كان ذلك في الكتاب مسطوراً .

    وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ابن مريم وأخذنا منهم ميثاقاً غليظاً ، ليسئل الصادقين عن صدقهم وأعذ للكافرين عذاباً أليماً ، يآيها الذين ءامنوا اذكروا نعمة الله عليكم إذ جاءتكم جنودٌ فأرسلنا عليهم ريحاً وجنوداً لم تروها وكان الله بما تعملون بصيراً ، وإذا جاءوكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا ، هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زالزالاً شديداً، وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا ، وإذ قالت طائفة منهم يآهل يثرب لا مقام لكم فارجعوا ويستئذن فريق منهم النبي يقولون إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يردون إلا فرارا ، ولو دخلت عليهم من أقطارها ثم سئلوا الفتنة لأتوها وما تلبثوا إلا يسيرا، ولد كانوا عاهدوا الله من قبل لا يولون الأدبار وكان عهد الله مسئولا .

    قل لن ينفعكم الفرار إن فررتم من الموت أو القتل وإذا لا تمتعون إلا قليلاً، قل من ذا الذي يعصمكم من الله إن أراد بكم سوءاً أو أراد بكم رحمة ولا يجدون لهم من دون الله ولياً ولا نصيراً ، قد يعلم الله المعوقين منكم والقآئلين لإخوانهم هلم إلينا ولا يأتون البأس إلا قليلاً ، أشحةً عليكم فإذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون إليك تدور أعينهم كالذي يغشى عليك من الموت فإذا ذهب الخوف سلقوكم بألسنة حداد على الخير أولئك لم يؤمنوا فأحبط الله أعمالهم وكان ذلك على الله يسيراً ،يحسبون الأحزاب لم يذهبوا وإن يأت الأحزاب يودوا لو أنهم بادون في الأعراب يسئلون عن أنبائكم ولو كانوا فيكم ما قاتلوا إلا قليلاً ، لقد كان في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخروذكر الله كثيراً ،ولما رءا المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم إلا إيماناً وتسليماً .

    من المؤمنين رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله فهمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً، ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفوراً رحيماً ، ورد الله الذين كفروا بغيضهم لم ينالوا خيراً وكفى الله المؤمنين القتال وكان الله قوياً عزيزاً ، وأنزل الذين ظاهروهم من أهل الكتاب من صياصيهم وقذف في قلوبهم العب فريقاً تقتلون وتأسرون فريقاً ، وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم وأرضا لن تطئوها وكان الله على كل شي قديراً ، يآيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلاً ، وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الأخرة فإن الله أعدللمحسنات منكن أجراً عظيماً ، يآنساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيراً.

    ومن يقنت الله ورسوله منكن وتعمل صالحاً نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقاً كريماً ، يآ نساء النبي لستن كأحد من النساء إن ... فلا تخضن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقولن قولاً معروفاً ، وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطيعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ، واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ءايت الله والحكمة وكان الله لطيفاً خبيراً ، إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشغات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيما .



    ولي عودة مع تتمت السورة

  • #2
    بارك الله فيك أختي الحبيبة

    شموع مضيئة

    وبداية موفقة ان شاء الله

    أبشرك أنني بدأت بالحفظ أيضا

    ووفقنا الله واياكم لحفظ كتابه الحكيم

    اشجعك واشجع نفسي وكل من همت بالحفظ

    اللهم وفقنا جميعايارب

    //

    بالنسبة للجزء :( انتبهي للنقط مثل اخر الايات بالجزء

    الخاشعات = الخاشغات ..

    وبالنسبة للتسميع ان شاء الله تدخل اختنا الحبيبة أمينة

    واختنا الحبيبة مليكة .. ولعل ما منع دخولهن خيرا ..

    وبارك الله فيك اختي شموع مضيئة

    نور الله قلبك بالقرآن .. ووفقكِ بالحفظ .. وبلغكِ ما تريدين

    آمين ..

    لا حرمتِ الأجر والله يرزقكِ الذرية الصالحة والولد الصالح

    آمين يارب

    SIGPIC

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة شموع مضيئة مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أود أن أقدم الشكر لله والمنية على نعمة القرآن وشفاءاً لما في الصدور وما أجمل أن نحفظ آيات الله
      في صدرونا اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدروها وذهاب همومنا وغمومنا اللهم آمين،
      كما أقدم الشكر الجزيل لاخواتي مليكة وصفحة الأيام على شجيعي أن أتابع الحفظ في هذا الموقع الموقر نفعنا وإياكم للعمل الصلاح ..

      أخواتي الفاضلات والمشرفات أود أن أقدم بين أيديكم مم يسر الله لي من الحفظ من سورة الأحزاب ( 1 -35 ) وأدعوا من الله العلي القدير أن يتمم علينا بقية الحفظ من هذه السورة إذا أراد الله راح اكمل بقية السورة على الأكثرية يومين أو ثلاث بالكثير ..

      ومعا إلا حفظ كتاب الله ..

      أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

      بسم الله الرحمن الرحيم

      يآيها النبي اتق الله ولا تطع الكافرين والمنافقين إن الله كان عليماً حكيماً، واتبع ما يوحى إليك من ربك إن الله ... كان بما تعملون خبيراً ، وتوكل على الله وكفى بالله وكيلاً، ما جعل الله لرجل من قلبين ..... في جوفه وما جعل أزواجَكم الـئـي تظاهرون منهن أمهاتكم وما جعل أدعياءكم أبناءكم ذلكم قولكم بأفواهكم والله يقول الحق وهو يهدي السبيل ، ادعوهم لأبآئِهم هو أقسطُ عند الله فإن لم تعلموا آبائَهم آباءَهم فإخوانُكم في الدين ومواليكم وليس عليكم جناح فيمآ اخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبهم قلوبكم وكان الله غفوراً رحيماً ،النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وألوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله من المؤمنين والمهاجرين إلا أن تفعلوا إلا أوليائكم معروفاً كان ذلك في الكتاب مسطوراً .

      وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ابن مريم وأخذنا منهم ميثاقاً غليظاً ، ليسئل الصادقين عن صدقهم وأعذ للكافرين عذاباً أليماً ، يآيها الذين ءامنوا اذكروا نعمة الله عليكم إذ جاءتكم جنودٌ فأرسلنا عليهم ريحاً وجنوداً لم تروها وكان الله بما تعملون بصيراً ، وإذا إذ جاءوكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا ، هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالاً شديداً، وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا ، وإذ قالت طائفة منهم يآهل يآ أهل يثرب لا مقام لكم فارجعوا ويستئذن فريق منهم النبي يقولون إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يريدون إلا فرارا ، ولو دخلت عليهم من أقطارها ثم سئلوا الفتنة لأتوها وما تلبثوا ... بها إلا يسيرا، ولقد كانوا عاهدوا الله من قبل لا يولون الأدبار وكان عهد الله مسئولا .

      قل لن ينفعكم الفرار إن فررتم من الموت أو القتل وإذا لا تمتعون إلا قليلاً، قل من ذا الذي يعصمكم من الله إن أراد بكم سوءاً أو أراد بكم رحمة ولا يجدون لهم من دون الله ولياً ولا نصيراً ، قد يعلم الله المعوقين منكم والقآئلين لإخوانهم هلم إلينا ولا يأتون البأس إلا قليلاً ، أشحةً عليكم فإذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون إليك تدور أعينهم كالذي يغشى عليك عليه من الموت فإذا ذهب الخوف سلقوكم بألسنة حداد ... أشحة على الخير أولئك لم يؤمنوا فأحبط الله أعمالهم وكان ذلك على الله يسيراً ،يحسبون الأحزاب لم يذهبوا وإن يأت الأحزاب يودوا لو أنهم بادون في الأعراب يسئلون عن أنبائكم ولو كانوا فيكم ما قاتلوا إلا قليلاً ، لقد كان ... لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخروذكر الله كثيراً ،ولما رءا المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله وما زادهم إلا إيماناً وتسليماً .

      من المؤمنين رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً، ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفوراً رحيماً ، ورد الله الذين كفروا بغيضهم لم ينالوا خيراً وكفى الله المؤمنين القتال وكان الله قوياً عزيزاً ، وأنزل الذين ظاهروهم من أهل الكتاب من صياصيهم وقذف في قلوبهم الرعب فريقاً تقتلون وتأسرون فريقاً ، وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم وأرضا لن تطئوها وكان الله على كل شي قديراً ، يآيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلاً ، وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الأخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجراً عظيماً ، يآنساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيراً.

      ومن يقنت الله منكن لله ورسوله منكن وتعمل صالحاً نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقاً كريماً ، يآ نساء النبي لستن كأحد من النساء إن ... اتقيتن فلا تخضن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقولن قلن قولاً معروفاً ، وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطيعن أطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ، واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ءايات الله والحكمة و كان الله إن الله كان لطيفاً خبيراً ، إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشغات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيما .




      ولي عودة مع تتمت السورة
      و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
      حياك الله أختي شموع مضيئة نورتي منتدى القرآن الكريم
      صفحة مباركة و بداية موفقة جعلك الله من أهل القرآن و خاصته
      يسر الله لك الحفظ و ثبت ما حفظته في صدرك و نفعك به
      تسميع جيد عموما بعض الأخطاء فقط انتبهي لها لتتجنبيها إن شاء الله
      تابعي أعانك الله
      في انتظار بقية تسميعك لك منا أجمل تحية و حب في الله

      تعليق


      • #4
        [align=center]
        سعدت كثيرا بفتحك لهاته الصفحة أدعو الله من كل قلبي أن يوفقك لحفظ كتابه الكريم كله ويلهمك العمل بما فيه
        ما شاء الله تسميعك جيد

        [/align]

        تعليق


        • #5
          اود القول انه الاخت شموع مضيئة

          ما منعها من المتابعة هو مرضها
          ادعين لها بالشفاء العاجل
          وان يمن الله عليها بالذرية الصالحة والولد الصالح

          SIGPIC

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة صـفـ ح ـة الأيـام مشاهدة المشاركة
            اود القول انه الاخت شموع مضيئة

            ما منعها من المتابعة هو مرضها
            ادعين لها بالشفاء العاجل
            وان يمن الله عليها بالذرية الصالحة والولد الصالح
            لا بأس عليها طهور بإذن الله
            أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أختنا شموع مضيئة شفاءا لا يغادر سقما و أن يرزقها ذرية صالحة تقر بها عينها إنه ولي ذلك و القادر عليه.
            اللهم اجعل القرآن لها شفاءا و نورا و رحمة و هداية.
            جزاك الله خيرا غاليتي صفحة الأيام رزقك الله من خيري الدنيا و الآخرة.

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            شاركي الموضوع

            تقليص

            يعمل...
            X