إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معرفة قواعد التجويد ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• معرفة قواعد التجويد ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    عندي سؤال لكن اخواتي هل من منكن يقرا القران ويرتله اي يعرف قواعد التجويد؟ فقراءة القران قراءة صحيحة مرتلة شي مهم اخواتي لذا اسالكن من منكن تعرف الطرق لتعليم قواعد التجويد فلتساعدني جزاكن الله خيرا. انا الحمد لله اقرا القران ولكني لااعرف من قواعده الا المد فاجهل القلقلة والغنة وماالى ذالك...... انا في انتطار ردكن.
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعلنا من قارئ القران ومرتليه وحافظيه ومن العاملين به.
    والسلام عليكم.
    اللهم ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله وسلم على محمد وعلى اصحابه اجمعين.

فينكن اخواتي المشرفات على المنتدى الاسلامي اوا زربو الحبيباتههههههههههههه

ان شاء الله البنات يفيدوك

والله يعاونك اختي ويعونا جميعا

المشاركة الأصلية بواسطة المتقية ربها مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
        عندي سؤال لكن اخواتي هل من منكن يقرا القران ويرتله اي يعرف قواعد التجويد؟ فقراءة القران قراءة صحيحة مرتلة شي مهم اخواتي لذا اسالكن من منكن تعرف الطرق لتعليم قواعد التجويد فلتساعدني جزاكن الله خيرا. انا الحمد لله اقرا القران ولكني لااعرف من قواعده الا المد فاجهل القلقلة والغنة وماالى ذالك...... انا في انتطار ردكن.
        اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعلنا من قارئ القران ومرتليه وحافظيه ومن العاملين به.
        والسلام عليكم.
        اللهم ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله وسلم على محمد وعلى اصحابه اجمعين.
        اللهم آميييين
        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        أختي المتقية ربها :تعلم قواعد التجويد و قراءة القرآن قراءة صحيحة تكون بالتلقي من معلمة أو شيخ هذا أفضل الطرق فإن كان بإمكانك التواصل بمعلمات في المسجد في مدينتك أو دار قرآن سيكون الأمر جيد و إن لم يتيسر لك ذلك فيمكنك المحاولة على النت ما شاء الله في دروس كثيرة و مواقع كثيرة بالصوت و منها ما هو بالصوت و الصورة و أيضا على القنوات الفضائية و ذلك كخطوة أولى إلى أن يتيسر لك التطبيق و القراءة على معلمة.
        لدينا قسم التجويد يضم كثير من هذه الدروس و المواقع
        مثلا استمعي لأشرطة الشيخ أحمد عامر ستتعرفين من خلالها على أحكام النون الساكنة و التنوين و المد و القلقة و الغنة و الحروف المفخمة و المرققة هذا الرابط
        http://www.al-eman.com/Ahmedamer/
        دروس أيمن سويد السلسلة الأولى كيف نقرأ القرآن على هذا الرابط
        روابط جديدة لدروس الدكتور أيمن سويد بالصوت و الصورة بجودة عالية
        هذا البرنامج الناطق بالصوت و بالأمثلة ستتعرفين من خلاله على عدة أحكام بطريقة بسيطة هذا الرابط للتحميل
        برنامج ناطق لتعليم التجويد اكثر من رائع
        و لا زال المزيد في قسم التجويد

بأي رواية تقرئين أختي؟؟
        إن كنت تقرئين بورش فهذا رابط لدروس مكتوبة و معها مقاطع صوتية توضيحية هنا
        أحكام تجويد القرآن الكريم برواية ورش عن نافع من طريق الأزرق
        عموما يوجد دروس برواية ورش و حفص.
        و أي استفسار أهلا و سهلا بك أختي.
        وفقك الله و يسر أمرك.

والله يااختي كم فرحت عندما رايت ردك جزاك الله خيرا وجعل كل ماتقومي به من خير في ميزان حسناتك انشاء الله.
          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
          اللهم اني اسالك رضاك والجنة.
          لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

المشاركة الأصلية بواسطة المتقية ربها مشاهدة المشاركة
            والله يااختي كم فرحت عندما رايت ردك جزاك الله خيرا وجعل كل ماتقومي به من خير في ميزان حسناتك انشاء الله.
            سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
            اللهم اني اسالك رضاك والجنة.
            لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
            أسعدك الله في الدارين أختي و رزقك تعلم كتابه و تلاوته تلاوة صحيحة
            أختي توكلي على الله و استعيني به و اجتهدي في ذلك لأن قراءة القرآن تلاوة صحيحة واجب قال تعالى: "ورتل القرآن ترتيلا" و بالصدق في طلب تعلم كتاب الله و الإخلاص و بذل الجهد فإن الله الكريم القادر على كل شيء لن يخيبك و سيعينك و ييسر لك.
            و أخبريني عن روايتك و عن خطوتك للتعلم إن شاء الله
            و أتمنى أن تستمعي للدروس الصوتية لأنها مفيدة جدا
            و أي مساعدة احتجتها أو استفسار في الدروس أخبريني و سأرد عليك إن شاء حسب ما استطعت.
            دعواتي القلبية لك بالتوفيق.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
            X