مهندس مصري يبتكر جهازا لحفظ القرآن الكريم أثناء الصلاة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مهندس مصري يبتكر جهازا لحفظ القرآن الكريم أثناء الصلاة

    [align=center]باسم الله الرحمان الرحيم


    مهندس مصري يبتكر جهازا لحفظ القرآن الكريم أثناء الصلاة
    إبتكر مهندس الكترونيات مصري جهازا جديدا يمكن عن طريقه مساعدة الراغبين في حفظ القرآن الكريم كاملا عبر استخدامه أثناء أداء الصلاة يوميا وبانتظام وقد أجازت دار الإفتاء المصرية استخدام الجهاز خلال الصلاة.

    وقال الدكتور محمد شريف دانش الذي قام بتطوير الجهاز إن فكرة الابتكار الذي أطلق عليه اسم /آيات/ جاءت بعد أن لاحظ إن الغالبية العظمى من المسلمين تؤدى الصلوات باستخدام مجموعة قليلة من قصار السور التى يحفظونها عن ظهر قلب.

    وأوضح دانش الحاصل على الدكتوراه في هندسة الالكترونيات ويعمل في كاليفورنيا بالولايات المتحدة إن جهاز (آيات) يساعد المسلم على استخدام أي سورة أو جزء من القرآن الكريم في الصلاة استنادا لتقنية التفاعل الصوتي السماعى التى تمكن الإنسان من حفظ سور القرآن المستخدمة فى الصلاة نتيجة لتكرارها مع القارىء لعدد غير محدود من المرات في صلوات النوافل والسنن وغيرها.

    وأشار إلى أن الجهاز الذي سيطلق رسميا في معرض جيتكس- دبي خلال الفترة من 18- 23 نوفمبر المقبل صمم ليكون مدمجا بالكامل في سماعات بدون أسلاك خارجية لتسهيل استخدامه أثناء الصلاة نظرا لتزويده ببطارية يتم شحنها بالكهرباء كما أن السوفت وير على الناحية اليمنى من السماعة موضوع على شريحة الكترونية تحتوى كافة التعليمات بالإضافة إلى القرآن الكريم كاملا.

    وأضاف إن الجهاز المطروح حاليا بصوت الشيخ محمد أيوب إمام الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة وصوته مجاز من الأزهر الشريف كما أن دار البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف في سبيلها لاعتماد أصوات المقرئين الذين سيتم اختيارهم لوضعهم في الجهاز وهم من أشهر المقرئين في مصر والمملكة العربية السعودية والكويت وغيرها من الأقطار العربية والإسلامية.

    وأشار إلى انه بالإضافة لاستخدام جهاز (آيات) لحفظ وختم القرآن الكريم أثناء أداء الصلوات يمكن للمسلم أيضا استخدامه للاستماع الحر للقرآن الكريم حيث يتم اختيار سورة معينة أو جزء معين من القرآن الكريم لتستمر بعد ذلك عملية التلاوة حتى يوقفها المستخدم بنفسه.

    وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المنتجة للجهاز هي شركة /إنتر أكتيف أوديو إديوكيشن/ وهي شركة عالمية مركزها المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي وتتخصص في تطوير وإنتاج الأجهزة التعليمية المصممة حول تقنية التفاعل الصوتي السماعى.



    دار الافتاء المصرية
    [/align]









  • #2
    جزاك الله خيرا اختي بارك الله فيك وشكرا على الموضوع
    لكن الن يعكس سلبيا على من يستخدم هدا الجهاز ؟

    تعليق


    • #3
      [align=center]السلام عليكن ورحمة الله وبركاته.
      بارك الله فيك أختي أم سارة على المعلومة الرائعة وجازى الله خيرا صانع هذا الجهاز المفيد.[/align]

      تعليق


      • #4
        باسم الله الرحمان الرحيم

        سررت بمروركن أختاي ساعية إلى الله ومليكة لشهب

        جزاكن الله خيرا








        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X