قبل الصلاه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قبل الصلاه

    إننا أختي في الله قد اعتدنا على الصلاة , لذا أصبحنا إذا سمعنا الآذان بادرنا وتوضأنا ووقفنا ثم صلينا ونحن لاتنفك أذهاننا تفكير في حياتنا ومشكلاتنا ويفوتنا بذلك خير كثير.


    فمن الأسباب المعينه على الخشوع :

    إذا سمعت المؤذن فقولي كما يقول غير أنك إذا قال حي على الصلاه , حي على الفلاح فقولي "لاحول ولاقوه الابالله ".
    لقوله صلى الله عليه وسلم : "إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل مايقول , ثم صلوا علي فإنه من صلي علي صلاه صلى الله عليه عشراً ثم سلوا الله لي الوسيله – انها درجه عاليه في الجنه لاتنبغي الا لعبد من عباد الله – فمن سأل لي الوسيله حلت له الشفاعه " .

    وسؤال الوسيله – يكون بهذه الكلمات التي وردت في الحديث الاتي:
    عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال " من قال إذا سمع النداء : اللهم رب هذه الدعوه التامه والصلاه القائمه , آت محمداُ الوسيله والفضيله وابعثه المقام المحمود الذي وعدته , الا حلت له الشفاعه يوم القيامه".


    ثم أسالي الله من فضله واجتهدي في الدعاء فإن الدعاء يجاب عند الأذان , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اثنان لاتردان أو قال ما تردان , الدعاء عند النداء وعند البأس حين يلتحم بعضم بعضا". وأني الحظ كثير من الناس يجتهدون في الدعاء عند الكعبه , وهم يغفلون عن هذا الوقت الذي قل ما ترد فيه الدعوه , بل يمضونه في الحديث الذي لاينفع ويضيعون بذلك الكثير.

    وإذا عرفت ذلك اختي فاجتهدي في الدعاء بين الاذان والاقامه أو عند الأذان بما فيه خير دنياك وأخرتك . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " الدعاء بين الآذان والاقامه لايرد"



    منقول من كتيب للدكتوره : رقيه المحارب.
    اللهم ان والدي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم..اللهم اغفر لوالدي وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره.. اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا وانت راض عنه غير غضبان عليه..اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين و الحقني به مع جدي المصطفى في الفردوس الاعلى..آمين.


  • #2
    شكرا اختي جويرية على هذا التذكير المهم نفعنا الله واياكم به وجعله في ميزان حسناتك اختي

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أختي و نفعنا بما قدمتي

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X