قل انا مختلف ولست متخلفا ..

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قل انا مختلف ولست متخلفا ..

    لماذا نسمّي الملتزم او الملتزمة في كثير من الاحيان بالمعقد او المعقدة ؟؟

    لماذا نطلق على الشاب الذي يرفض ان يتخذ ( جيرل فريند) او العشيقة بالمتخلف وعلى الفتاة التي لا تقيم علاقة مع شاب ( بوي فريند) بالمتخلفة ؟

    لماذا تقول احداهن لصديقتها التي لا تتحدث مع الشباب عالتشات مثلا .. عبارة: هذا اسمه تشدد والدين يسر وكله كلام او بمعنى نحن نتسلى .. ولا تصيري معقدة ومتخلفة ..؟( الدين يسر نعم .. إذا كان ضمن المباح أما إذا تجاوز المباح ودخل في المحرمات لم يعد الامر تيسيرا بل صار انفلاتا واتباعا للهوى !!) وليس هناك انسان عاقل يقول بأن محادثة الشاب مع الفتاة الاجنبية عنه لا تثير العاطفة والشهوة .

    لماذا نستهزئ بمن تلبس حجابا ساترا لجميع جسمها (ليس غطاء راس فقط) إن كان عباءة أو البلوزة الطويلة والبنطال الفضفاض ونقول بأنها متخلفة.. تقبح من مظهرها وتجعل نفسها أكبر من عمرها ؟ ( يعني إذا لبست البنطال الضيق (السكيني) واتبعت الموضة اتباعا أعمى ..وأغضبت ربها صارت متحضرة ؟)

    لماذا يقول احداهم لصديقه الذي لا يدخن .. انت واحد دقة قديمة .. لازم تدخن لتصبح واحد كووول وستيل أو ستايل وشخصية ..؟( سبحان الله هل صارت لفافة تبغ تجلب السرطانات تزيد من وسامة الشاب وتثري شخصيته؟أم أن الخبيث صار في عيوننا طيبا؟)

    لماذا نستهزئ بمن أراد أن يطبق سنة من سنن النبي عليه الصلاة والسلام ويعفي لحيته؟أو نقول على سبيل الاستهزاء صار شيخا ؟
    )وأنا أجزم لو أن جاءنا موضة اللحية من الغرب لفعلها الشباب)

    لماذا نصف من قرر ان يمشي في الطريق الصحيح وينال رضا الله وبالتالي الجنة بالـ ( الدقة القديمة) اي غير المواكب للعصر .. وكأنه من العصر الحجري؟

    أسئلة كثيرة تصب في مجرى واحد .. وجوابها هو لانه للاسف بتنا في زمن كثر فيه الفساد وانتشرت المنكرات حتى صار الصواب خطأ والخطأ صوابا .. حتى صار المعروف منكرا والمنكر معروفا .. نعم اخي .. أختي هذه هي الحقيقة عندما تكثر ممارسة الخطأ يصبح سهلا ومعتادا وعاديا .. ويصبح الخطأ هو الأمر الطبيعي .. والصح هو الأمر الغريب هو ( الدقة القديمة .. التخلف .. التعقيد .. الفكر الضيق والرجعية) لأن الناس ابتعدوا عنه إلا من رحم ربي !!

    أخي الملتزم .. أختي الملتزمة .. تذكرا دائما بل ضعا ذلك امام ناظريكما في كل مكان وزمان .. أننا ما خُلقنا في هذه الدنيا عبثا .. نحن خُلقنا لهدف واحد وغاية واحدة وهي عبادة الله وحده .. وبالتالي هدفنا رضا الله والجنة وكل ما سوى ذلك سراب.. نحن لن نخلد في هذه الدنيا بل نحن مجرد عابرو سبيل .. تخيل انك في مسابقة وكانت المسابقة أن تذهب الى غابة كبيرة وتجمع أكبر عدد من الأزهار لتفوز بالجائزة وعندما وصلت الى هناك قالوا لك ان هناك طريقين ..طريق وعر ومنحدر لا يوجد به أي زهرة لكن فيه الثمار والخضاروالماء وما طاب ولذ ما الطعام وطريق لا يوجد به ثمار او خضار لكنه مليء بالأزهار وفيه أشواك قد تكون كثيرة ..أنت بطبيعة الحال إن كنت تريد الفوز ستختار طريق الأزهار لان هدفك هو جمع الأزهار ..

    إن الغابة هي [الدنيا].. وطريق الأزهار هو [الطريق المستقيم] الذي سيمكن المتسابق [الانسان] من الفوز بالجائزة وهي [الجنة] أما الأزهار فهي [ الأعمال الصالحة] والطريق الآخر الخالي من الأزهار فهو [ الطريق المنحرف] الذي قد ينحدر فيه الى الهاوية [جهنم] أعاذنا الله واياكم .. ولكنه ملئ بالثمار ولذيد الطعام والشراب وهي [متع الدنيا] الزائلة حيث انها متعة آنية ما إن زالت انتهي كل شيء ولن تنفع شيئا

    أما الأشواك التي في طريق الأزهار فهي العوائق التي تواجه من يمشي في الطريق المستقيم ..إنها الفتن إنهم ناس السوء الذين يعترضون الانسان الملتزم لانه قوي .. ودائما القوي هو من يحاول الآخرون مهاجمته واضعافه .. فالشجرة المثمرة هي ما يهاجمها الناس ليأخذوا ثمارها .. أما الشجرة الخالية لا يقربها أحد !!

    أخي .. أختي اجعلوا هذه الاشواك تحت أقدامكم ..وامضوا في طريق الجنة ..اتركوهم يقولون ما يقولون والكلام ببلاش وكلامهم لايعبر عنكم ..إنما يعبر عن سطحيتهم
    نعم هناك مشقة كبيرة وقد تجرحكم تلك الأشواك وتؤذيكم .. هناك آلام وصعوبات .. لكن ألا تستحق جنة عرضها السماوات والارض .. فيها من النعيم مالا يخطر على قلب بشر .. ألا تستحق منك التضحية ؟؟.. ألا يستحق رب العباد الخالق المنعم عليك
    منك ان تطيعه ولا تعصيه ؟؟ .. ابتعد عن أصدقاء السوء .. احرصي على مجالسة الصالحات .. أكثر من الدعاء على أن يثبتك الله على الدين .. قولي اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    افخر بأنك مسلم .. افخري بانك محجبة .. كفانا تقليدا أعمى .. الغرب يضحك علينا بل ويضحك منا .. ونخن مازلنا نفتخر بتقليدهم ومحاكاتهم..؟؟ أية عزة هذه وصدق عمر رضي الله عنه حينما قال نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإن ابتغينا غيره أذلنا الله .. نعم والله وما هذا الذل الذي تعيشه الامة الا بسبب ابتعادها عن الاسلام الحقيقي .. الاسلام دين السلام ..دين السعادة لا يمنعك من الاستمتاع بالمباح.. ليس تشددا وتزمدا كما فهمه بعض المسلمين فهما خاطئا وأساؤوا اليه والى أنفسهم والى المسلمين..

    ماذا ستقولين لربك الذي خلقك في الدنيا لطاعته يوم الحساب حينما يسألك لماذا عصيتني ولم تتحجبي .. ولبستي الضيق والقصير ..وأنت ترين النار تتأجج من حولك؟ والله اني لأعجب من جواب فتاة بريطانية اسمها سارة دخلت في الاسلام وتحجبت ولبست الجلباب .. عندما سألها مذيع في قناة البي بي سي متهكما .. قال لها : سارة لماذا ترتدين الحجاب في الشارع؟ اتعرفين اختي بماذا أجابت قالت : أنا لا أريد أن أكون غرضا جنسيا في الشارع بل أريد أن يعاملني الناس على أساس شخصيتي وعقلي وروحي .. هل فكرت المحجبة من أخواتنا بهذا الجواب .. أما أن الحجاب صار عادة وتقليد تورث من جيل الى جيل ..
    انت عندما تخرجين متبرجة غير محجبة فانت تثيرين غريزة الجنس الآخر تلقائيا .. لأن انجذاب الرجل للمرأة هي غريزة خلقها الله فيه .. كما أن انجذاب المرأة للرجل غريزة.. لذلك أمرك الله بالتستر كما أمر الرجل بغض البصر.

    وأخيرا اعلموا احبتي الكرام أنكم سترجعون الى الله وهو الذي سيحاسبكم أما البشر الذين تسعون الى مسايرتهم وارضائهم سيفرون منكم ويتخلون عنكم ويقولون نفسي نفسي يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم..
    وتذكروا أن من أرضى الله رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ومن أسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس..

    قال تعالى " وما الحياة الدنيا الا لهو ولعب وللدار الآخرة خير للذين يتقون أفلا تعقلون"

    وقل انا مختلف ولست متخلفا ..

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X