إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة علمية.. العتة أقوى مخلوق في العالم!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة علمية.. العتة أقوى مخلوق في العالم!

    دراسة علمية.. العتة أقوى مخلوق في العالم!


    توصلت دراسة علمية إلى أن أقوى كائن حي في العالم هو حشرة العثة المعروفة باسم (أوريباتيدا) .. والتي تصنف ضمن المجموعة العنكبوتية.

    وتنتشر هذه الحشرة - التي لايزيد وزنها عن واحد من عشرة آلاف من الجرام - في المناطق المدارية، وتعيش في محيط من الأحياء المتعفنة، ولها مخالب قوية يبلغ طولها واحد على عشرين من المليمتر. ووجد الباحثون في (جامعة توبينجين) الألمانية أن حشرة (العثة) - والتي غالبا ما يقل حجمها عن مليمتر واحد - تستطيع حمل ما يعادل 1200 ضعف وزنها، وقام الباحثون بقياس مقدار القوة التي يحتاجونها لفصل هذه الحشرة بمخالبها القوية عن الأرضية التي وفروها في المعمل خصيصا لهذا الغرض ، وذلك لقياس مدى قوه هذه الحشرة التي تعرف أحيانا بـ (العثة المصفحة).
    ووجد الباحثون أن جذب هذه الحشرة من سطح خشن يحتاج إلى 1180 ضعف وزنها.

    وأبدت عضلات الحشرة خلال هذه التجربة قوة 1170 كيلونيوتن لكل واحد متر مربع. وعلق الباحثان: ميشائيل هيتهوف ولارس كورنر بـ (جامعة توبينجين) على نتائج دراستهما - التي نشراها في مجلة (جورنال أوف إكسبرمينتال بيولوجي) البريطانية - بالقول: "إن هذه الحشرة أقوى خمس مرات مما كان يتوقع لكائن حي في مثل هذا الحجم". وأضافا: "إن علماء الأحياء لم يكتشفوا تناسبا أكبر من ذلك في القوى حتى الآن". جدير بالذكر، أن العلماء المتخصصين لم يشهدوا مثل هذه القوة إلا في العضلات المقصية لبعض أنواع السرطانات، غير أن هذه السرطانات لا تستطيع التنافس مع هذا النوع من العثة إذا قورنت قوتها بوزنها.

  • #2
    شكرا عزيزتي على المعلومات

    بارك الله فيكي

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا
      على موضوعك الجميل..
      [frame="9 80"]
      الانسان جسد وروح..فاهمال احدهما او الغائه زعزعة
      لستقرار الانسان....
      وانــــــا

      لست ملاكا يا ملاكي الصغير
      [/frame]


      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X