إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أُنْـظُـرْ - ثُمَّ فَـكِّـرْ - ثُمَّ أُشْكُـــرْ

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أُنْـظُـرْ - ثُمَّ فَـكِّـرْ - ثُمَّ أُشْكُـــرْ

    قال تعالى: وَإِذْ تَأَذَّنرَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن

    كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ

    إبراهيم7

    وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله

    صلى الله عليه وسلم

    إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله

    عليها رواه مسلم


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم

    كبيرة

    خصّنا الله بها

    وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله

    بنا

    وأنه فضلنا على

    كثيرٍ من خلقه تفضيلا

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل - على هذه النعم .. وهل

    أدينا

    حقها .. ؟؟

    استخدمت في هذا الموضوع أسلوب المقارنة وذلك

    بناءا على


    المثل القائل


    بضدها تتميّز الأشياء


    وعلى بركة الله نبدأ



    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد

    على

    الشرك والبدعة

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله



    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد

    لمن لا

    ينفعه ولا يضره

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله




    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك

    يعرف

    البراءة ولكن لا

    يعرف المتعة


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله


    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا

    يبصر

    طريق خطاه

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله


    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت

    أقدام

    وبترت سوق

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله



    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه

    ولا

    أسرة تحتويه

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله



    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على

    الحجر

    ويلتحف بالسماء

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله



    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون

    إنسان

    يموتون سنوياً

    بسبب الجوع

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله




    تنام مليء عينيك ولا تخش إلا الله .. وهناك من طرد

    الجوع

    والخوف النوم من

    عينيه

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله



    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو

    خلف

    القضبان لم يرَ نور

    الشمس منذ سنوات

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله



    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير

    وهناك من

    يحرّق بالنار في


    مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى


    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : الحمد لله


    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر


    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من

    نعم

    الله تعالى علينا

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك

    فإذا

    أردت دوامها

    فداوم شكره سبحانه

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها

    سبحانه .. فهو

    سبحانه أرحم بك

    من نفسك


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك

    الحمد

    بعد الرضى


    أخيراً .. نبّه سبحانه وتعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن

    قال تعالى : مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً

    النساء147



    قل لمن يحمل همّا بأن همّه لن يدوم

    فكما تفنى السعادة هكذا تفنى الهموم


    إننا ننسى أن نشكر الله تعالى لأننا لا نتأمل في البركات

    ولا

    نحسب ما لدينا

    ولأننا نرى المتاعب فنتذمر ولا نرى البركات


    قال أحدهم

    إننا نشكوا لأن الله جعل تحت الورود أشواك ... وكان

    الأجدر

    بنا

    أن نشكره لأنه

    جعل فوق الشوك وردا


    ويقول آخر


    تألمت كثيراً عندما وجدت نفسي حافي القدمين

    ولكنني شكرت الله بالأكثر حينما وجدت آخر ليس له

    قدمين


    أسألك بالله كم شخص تمنى لو أنه يملك مثل سيارتك

    بيتك

    جوالك ، شهادتك ، وظيفتك

    كم من الناس يمشون حفاة وأنت تقود سيارة

    كم من الناس ينامون في الخلاء وأنت في بيتك

    كم شخص يتمنى فرصة للتعليم وأنت تملك شهادة

    كم عاطل عن العمل وأنت موظف

    كم كم كم كم ألم يحن الوقت لأن تقول


    يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    أخي .... أختي

    من فضلكم .... إذكروا الله

    لآ إله إلآ الله محمدآ رسول الله

    .. صلَّى الله عليه وسلم

    منقول

  • #2
    20 مشاهدة و0 تعليق حرام عليكم على الاقل شجعوا الواحد

    تعليق


    • #3
      اثابك الله اختي الكريمة على هذه المساهمة الطيبة ..

      تعليق


      • #4










        ياربُّ أنت رجائي ... وفيك حسَّنتُ ظنِّي

        ياربُّ فاغفر ذنوبي ... وعافني واعفُ عنِّي

        العفوُ منك إلهي ... والذنبُ قد جاءَ منِّي

        والظنُّ فيك جميلٌ ... حقِّق بحقك ظنِّي


        تعليق


        • #5
          السلام عليكم
          شكرا أختي موضوعك جميل, تعودنا على النعم يجعلنا نتناسى أننا أفضل من ملايين البشر و أكبر نعمة هي الإسلام .. يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك
          شكرا لك أختي








          سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
          فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
          فحِمْلانُك الهمومَ جنون
          إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X