الزواج عن طريق الإنترنت قد يسبب الكثير من الإحباط

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الزواج عن طريق الإنترنت قد يسبب الكثير من الإحباط

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هناك ملايين الناس حول العالم يستعملون البريد الإلكتروني من أجل العلاقات العاطفية، ويتراوح هؤلاء بين العابثين الذين لاهدف نبيل لهم وبين الذين قرروا أن البريد الإلكتروني خير من يساعدهم على الزواج بحلم المستقبل دون الحاجة للانزلاق في مشاق عملية «البحث عن عريس» أو «عروس».

    العرب استفادوا!

    الجاليات العربية في الغرب (وخاصة في أمريكا وكندا وأستراليا) استفادت من البريد الإلكتروني في تزويج الكثير من أبنائها وبناتها وربما كان الدور قادم على العالم العربي.
    بعض الباحثين في أمريكا رصدوا قصص الزواج التي تتم عن طريق البريد الإلكتروني، ومن ذلك قصة امرأة أمريكية بدأت بالتراسل مع شاب هولندي ليقررا فيما بعد الزواج، ويتم ذلك فعلا، ويهاجر العريس لأمريكا لتفاجأ العروس أنها تحتاج للتعرف من جديد على شخص العريس، بالرغم من اتصالهما الدائم بالبريد الإلكتروني والذي تم لعدة أشهر، وبالرغم من أن العريس لم يكذب أبدا في الحديث عن نفسه.

    ما الذي حصل؟!

    يكون الأشخاص عادة أكثر شجاعة في الحديث من خلال البريد الإلكتروني، ولهذا أسبابه النفسية الكثيرة، ويكونوا «أخف دما» وتزول العقبات النفسية التي تجعل بعض الناس غير قادرين على الاتصال بشكل فعال في اللقاءات الشخصية وخاصة العاطفية منها؛ هؤلاء الباحثون يقولون بأن البريد الإلكتروني أثبت أن الكثير من المعلومات يقوم الناس بتوصيلها عن أنفسهم من خلال «الاتصال اللالفظي» أي من خلال الإشارات وتعابير الوجه وحركات الجسم، وإن كان الناس قد اخترعوا علامات إلكترونية للتعبير عن مشاعر الوجه مثل (-: للوجه الباسم)، و(-: للوجه الحزين) و "(:" للسعادة وغيرها لكن هذا لايكفي أبدا. هذا جعل الناس يملؤون الفراغ الذي يخلقه عدم وجود الاتصال اللالفظي من خيالاتهم فهم يتخيلون مشاعر الشخص ونظرته نحوهم دون أن يكون هناك ما يؤكد أيا من هذه التخيلات، ولذا فإن الشخص المتفائل يصاب بالإحباط عند اللقاء الحقيقي لأن الصورة المتخيلة أفضل من الحقيقية بكثير.

    خيبة أمل

    هذا ما حصل بالضبط لجان هاريس وهي محاسبة بولاية إنديانا الأمريكية التقت بشخص في غرفة دردشة متخصصة في مجال الفلسفة، وأعجبت بذكائه وأفكاره العميقة، لما التقت هاريس بالرجل في أول خطوات مشروع الزواج فوجئت بأنه أشعث الشعر ذو لحية طويلة جدا وغير مهذبة، وأنه رجل سكير، وليس لديه احترام للآخرين. وكانت المفاجأة التي سببتها الطبيعة الجديدة للبريد الإلكتروني.
    البريد الإلكتروني يعطيك خصائص مختلفة عن الناس؛ لأن البعض يكذب أو يبالغ في تصوير شخصيته أو أنه يختلف تماما عن طبيعته الحقيقية بسبب خجله في الحياة العادية، وهذا ما جعل أحد المؤلفين يسمي البريد الإلكتروني بالملجأ الرائع لأولئك الذين يخافون من التعبير عن مشاعرهم.
    http://arabe.menara.ma/includArNX/re...lmodule=femmes

    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

  • #2
    السلام عليكم .
    اينكن حبيباتي.

    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

    تعليق


    • #3
      عند حق بس الشخص الذي تتكلمي معه بيقول لك بس الصفات الحلوة التي توجد فيه
      ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين اماما

      تعليق


      • #4
        [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        بارك الله بك وجزاك الله خيرا على الموضوع يا امي و ام الصالحين
        معك كل الحق بالكلام الذي كتبته
        كنت محتاجة الى مثل هذا الموضوع منذ زمن لكن حتى الان فهو سيفيدني ويفيد وينبه جميع الفتيات
        الله يجزيك كل الخير ويجعله لك في ميزان حسناتك [/align]
        اصـبِرْ لِكُلِّ مُصِيبَةٍ وَتَجَلَّدِ *** وَاعْلَمْ بِأَنَّ الْمَرْءَ غَيْرُ مُخَلَّدِ
        وَإِذَا أَتَتْكَ مُصِيبَةٌ تُشْجَى بِهَا *** فَاذْكُرْ مُصابَكَ بِالنَّبِيِّ محمَّدِ

        http://www.habous.gov.ma/index.php/ar/akadimia/-islammaroc/article?id=517

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة كلوريا مشاهدة المشاركة
          عند حق بس الشخص الذي تتكلمي معه بيقول لك بس الصفات الحلوة التي توجد فيه
          الله يبارك فيك على التفهم وربنا يباعد بيننا وبين الغشاشين الماكرين.

          استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
          ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
          امة الستير طهورا حبيبتي

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة nour alhoda مشاهدة المشاركة
            [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            بارك الله بك وجزاك الله خيرا على الموضوع يا امي و ام الصالحين
            معك كل الحق بالكلام الذي كتبته
            كنت محتاجة الى مثل هذا الموضوع منذ زمن لكن حتى الان فهو سيفيدني ويفيد وينبه جميع الفتيات
            الله يجزيك كل الخير ويجعله لك في ميزان حسناتك [/align]
            الله يزيدك نور على نور وينور طريقك ويحفظك يا احب الحبوبات.ولا تفكري يوم بانك انخدعت لانك ولله الحمد استفدت والخير الكبير والوفير ان الله عز وجل يحب عباده التائبين و على اي نسينا هذه الصفحة وانتهينا منها ولا تنسيني اول المعزومات لما يسرلك المولى العزيز في زوج صالح يارب.:):) لك قبلة من امك ام الصالحين .

            استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
            ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
            امة الستير طهورا حبيبتي

            تعليق


            • #7
              فالحقيقة كلامك صح 100/100 لانه يمثل الواقع والسائد ولكن لا يمكننا ان نعتبره قاعدة عامة وفالاخير الزواج ما هو الا قدر مقدر يتم بمشيئة الله وكما يقال متزوجون في السماء اي هدان الزوجان هم نصيب بعضهما البعض وان تهيا لهم انهم اختارو بعضهم البعض بل انه الله يقول كن فيكن كما ان زواج الانترنيت احيانا يصيب وتستمر الحياة لا يجب ان نجزم ونصدر حكما قطعيا عليه بالفشل وشكرا اختي ام الصالحين.



              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                امي العزيزة سمحيلي نقول أن بعض العلاقات الزوجية الناتجة عن التعارف عبر الانترنت كانت ناجحة وكنعرف عدة حالات ولكن الحيطة والحذر واجبتان وبحال كيقول المثل الشعبي "ما تمشي غير فين مشاك الله"
                الله يجمعنا و اياك في جنات الخلد امي العزيزة








                سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
                فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
                فحِمْلانُك الهمومَ جنون
                إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





                تعليق


                • #9
                  [frame="1 98"]شكرا خالتي على الموضوع وكنتمنى تستافد منوا الفتيات اللي كيبحثوا على الزواج او الحب فغرف الدردشة
                  الله ينورليك طريقك كيف كتنوري لينا عقولنا
                  سلامي الحار لاهل بيتك وتهلاي فراسك[/frame]
                  [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة سماء105 مشاهدة المشاركة
                    فالحقيقة كلامك صح 100/100 لانه يمثل الواقع والسائد ولكن لا يمكننا ان نعتبره قاعدة عامة وفالاخير الزواج ما هو الا قدر مقدر يتم بمشيئة الله وكما يقال متزوجون في السماء اي هدان الزوجان هم نصيب بعضهما البعض وان تهيا لهم انهم اختارو بعضهم البعض بل انه الله يقول كن فيكن كما ان زواج الانترنيت احيانا يصيب وتستمر الحياة لا يجب ان نجزم ونصدر حكما قطعيا عليه بالفشل وشكرا اختي ام الصالحين.
                    الله يكتب فراسنا خير ولكن على العموم رداكشي لي كاين.ممكن ينجح مع شي نسبة قليلة جدا مثلا الراجل ما خدامش ولقى عروسة لقطة تكبره وخدامة وبدارها وبوظيفتها وبوريقاتها شي مرات وهو غدي تنقدو من البطالة :) وغدي تقلب الكفة تمشي تخدم وتخلي ليه السيارة ويخدم هو فالدار علاش لا.
                    اما فحال لي قلتي 100ف100لا ينجح.بورك فمرورك حبيبتي

                    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                    امة الستير طهورا حبيبتي

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X