إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من انا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• من انا

من أنــآ ...؟!
    هذا السؤال الشخص اللي يقدر يجاوبعليه , باعتقادي راح يكون من
    أسعد البشر
    أنا ما أحكي عنإسمكولا شكلكولاطريقتك!
    أنا أحكي عنهويتك... شخصيتك...أخلاقياتك ...معتقداتك...فكرك...آرائك
    كل شي لهعلاقة بك كإنسان متصلبذاتك
    فيهأنواع كثيرة من البشر...
    1/أشخاص إمـّعه تطبق كل اللي يسوونه اللي حولهم بدون تفكير ولا حتىقناعه, بس لأن الناس يسوونه
    2/أشخاص لهم شخصيةيسوونأي شي يبغونه بغض النظر هو صح أم غلط يعني اللي براسه بيسويهوانتهينا
    3/أشخاصيتبعون مبدأ الوسطية... يحكـّمون عقولهم ولايحبونيخرجون عن المألوف لكن فيه مساحه كفاية تسمح لهم بممارسة كل شي يبغونه ضمن الضوابطالمعقولة.
    واللي راح احكي عنه بالتفصيل شوي هو الصنف الأول الليذكرته...
    الناس اللي يسعون لإرضاء الناس
    هؤلاء الأشخاص نيتهم حسنه وهيالحرص على رضاء الآخرين لكنهم غالباً ينسون شي مهم جداً وهو أين أتوقف؟؟؟يعني شي حلو إننا نسعى
    لإرضاء الآخرين لكن إلى أيحد نسعى لرضاهم؟؟
    فيه أشخاص تلغي قراراتهامه بحياتها بس عشانها ببساطة ماتتوافق مع رغبات الناس اللي حولهم والأمثلةكثيرة..
    ولد يبغى يكون طبيب وأبوه قال له خليكمحامي
    بنت تتزوج شخص لأن أبوها معجبه الرجال بس هيما أعجبها
    قبول وظيفة أو دخول تخصص لاترغب فيه بسعشان أصدقائك فيه
    وغيرها كثيــــــــر
    اللي يحزن في الموضوعإن هؤلاء الأشخاص يضعون نفسهم في مواقف
    يكونون فيها كـ حقل تجربة لرغباتالآخرين... مع إنها ممكن تؤدي لعواقب أسوء من كذا
    فيلغون رغباتهم ويطمحونلإرضاء الآخرين.
    تتوقعون شخص زي كذا كيف نفسيته؟؟
    كيف يحس بكل مرة يحاول فيها يرضي الآخرين لكن مايحصل على النتيجهالمرجوة؟ كيف تؤثر فيه كل تكشيرة من وجه الناس اللي حوله بسبب إنه سوى تصرف مايوافقرغباتهم؟
    أمثال الأشخاص اللي يرضون الآخرين موجودين كثير بيننا ...ويقطعونأنفسهم عشان غيرهم
    واللي يقهرك أكثر... من سألعنهم؟؟ من سأل عنرغباتهم؟؟ لا أحد!
    وعشان كذا تتعب نفسيته ويحس بالذنب إنهمو قادر يسعد الآخرينوراح يستمر جالس في نفس البئرلحد مافجأة يصدمه الواقع ويستوعب الدرس اللي مستحيل أحد يعلمه إياه إلا إن تعلمه بـنفسه هو...
    الشخص إذا ماحرص يرضي نفسهأولاًواللي هي أولى بالرضا من بد كل الناس فمستحيل يرضي أويسعد الآخرين... لأنفاقد الشيءلايعطيه..
    طالما الإنسان في نفس الدوامهيعطيويعطيويعطيبس مايلاقي صدى لهذا العطاء طبيعي راح يقل, ومع الوقتبيبدا يسأل نفسه وين راحت طاقاتي السابقة؟
    ليش أنا مو مبسوط من عطائي للآخرين؟
    .
    والإجابةسهله...
    في الوقت اللي إحنا نحاولنرضي فيه الآخرين كنا نضغط على أنفسنا ونهمشرغباتنا
    ونتخذ قرارات مصيريه وصعبة كثيرتؤلمناوترهقناوقد لاتكون فيأحيان كثيرة لصالحنا ومع ذلك نُحسن إخفاء كل هالمشاعر ونكمل عطاء, ومع
    زيادة كل عطاء كأننا نفرغ أنفسنا من أي طاقة ممكن نساعد فيها أنفسناونقدمها للآخرين , فجأة نستوعب إننا في مشكلة... وإن كل الوضع اللذي نحن فيه الآنغلط
    ماراح أقول فاتالأوان...طالما إحناعايشين في هالدنيا عمره الوقت ماراح يفوت لتصحيحالأخطاءأو للتغيير ...
    بالعكس فيه وقت ...وأروع نعمة ممكن تجيالإنسان هي إنه ينتبه لوجود المشكلة ويقيّمها بعين الناقد والمراقب الحيادي عشانيفهم بالضبط وين كان الخلل ويسارع لحل المشكلة
    وكما قال المثل" رضا الناس غاية لاتدرك"
    فيه شغله مهمة وهي الأهم برأيي ألا وهي إنإرضاء الناس مو مسؤوليتنا أصلا!
    فـ ليش نهدر كل طاقاتنا على شي مستحيليتحقق؟
    لذلك.. عشان نعيش إحنا بسلام مع أنفسنا لازم إحنا نعرف على إيش إحنانستند
    فيتصرفاتناوأفكارناوكلامنا؟ ايشمبادئنا؟ ايشقيمنا؟
    حلو الإنسان يبحث عن سعادةالأشخاصاللي حوله ويرضيهم باللي يقدرعليه
    لكن الأجمل والأفضل إنه يسعى لإيجاد السلام الداخليلروحهقبل كل شي
    ويحقق التوازن , ومن هذا التوازنيبدا يقدم مساعدته للآخرين
    إذا عرفنا فعلاً نجاوب على سؤالمن أنا؟بصدق نقدر نكون تصور كامل
    عن كيف راحتكون حياتنا بعد سنوات من الآن؟
    طوحاتنا , أحلامنا , إنجازاتنا, طريقةتفكيرنا, تعاملنامع المواقف, كيف نسعدأنفسنا؟
    كيف نعيش بسلام...
    كلها راحتكون أمام أعيننا إذا عرفنا نجاوب على " من أنا؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع رائع ...يستحق الشكر......من انا....سؤال صعب جدا ...
    ربما انا واحدة من الناس التي تحاول ان لا تزعج الاخرين ...او ترضيهم قدر الاستطاعة....ولكن طبع في حدود المعقول ...ولكن اكتشفت ماخر....ان حتى هده المحاولة المحدودة ....غالبا تبوء بالفشل.....فقررت ان اكون انا....لكن تعب في الفترة الاولى لكن والله اشعر براحة الان وابتهاج....لانني بدات ارضي نفسي اولا ...فكما قلتي ارضاء الناس غاية لا تدرك....فلمادا اركض وراء شي مستحيل واترك الشي الاهم .....وفي اعتقادي هذا لا يدخل في معنى الانانية.....لانك عندما تقدرين نفسك وتحترمينها وتمنحينها الثقة ...من كنت تسعين لرضاهم هم من سيؤتون لطلب رضاك.........لكن مع ذلك من يستطيع ان يمد يد العون لاخيه المسلم فل يمدها ...ولكن بدون انتظار المقابل...........ودمتم بود
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

المشاركة الأصلية بواسطة sojod مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      موضوع رائع ...يستحق الشكر......من انا....سؤال صعب جدا ...
      ربما انا واحدة من الناس التي تحاول ان لا تزعج الاخرين ...او ترضيهم قدر الاستطاعة....ولكن طبع في حدود المعقول ...ولكن اكتشفت ماخر....ان حتى هده المحاولة المحدودة ....غالبا تبوء بالفشل.....فقررت ان اكون انا....لكن تعب في الفترة الاولى لكن والله اشعر براحة الان وابتهاج....لانني بدات ارضي نفسي اولا ...فكما قلتي ارضاء الناس غاية لا تدرك....فلمادا اركض وراء شي مستحيل واترك الشي الاهم .....وفي اعتقادي هذا لا يدخل في معنى الانانية.....لانك عندما تقدرين نفسك وتحترمينها وتمنحينها الثقة ...من كنت تسعين لرضاهم هم من سيؤتون لطلب رضاك.........لكن مع ذلك من يستطيع ان يمد يد العون لاخيه المسلم فل يمدها ...ولكن بدون انتظار المقابل...........ودمتم بود
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      بارك الله فيك اختي الغالية سجود على مرورك وجزاك الله عنا كل خير .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على الموضوع الرائع وفعلا لي عندو الجواب يكون أسعد انسان في الدنيا

المشاركة الأصلية بواسطة danya2000 مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على الموضوع الرائع وفعلا لي عندو الجواب يكون أسعد انسان في الدنيا
          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
          الشكر لله غاليتي دانيا وجزاك الله بجنة الفردوس
          لك مني اجمل تحية ملئها المحبة والتقدير

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
          X