مسلسل نور وسنوات الضياع

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسلسل نور وسنوات الضياع

    مؤسف ما يخفيه لنا الغزو الثقافي

    درسنا جميعا معنى الغزو الثقافي ! واذكر جيدًا إلحاح المدرسة التى تدرس المادة على إن الغزو الثقافي هو اخطر من اى غزو آخر وانه قد يحدث في المستقبل إذا لم نستعد له الاستعداد الكامل لمحاربته ، ومع ذلك كنا نتمنى أن ننجح في هذه المادة دون أن نهتم بمضمونها ، ولعل الكثير منكم يتسأل ما الهدف من ذكر هذا الجانب من موضوعى ؟

    وارد و أقول و أنا متأسفة بأنه هو أساس الموضوع وللتوضيح أكثر أعطي مثال من بعض الأمثلة على هذه المادة الموجودة حاليا في واقعنا العربي (سنوات الضياع ، ونـور ) اللتان تعرضان على قنوات mbc) وفعلاً ما هى إلا سنوات ضياع ضيعت الفكر وشددت الذهن فيما يجب أن يشده شئ آخر سواءً في الدين الإسلامي أو الثقافة العربية أو غيرها من الأمور المهمة التي تهمنا كعرب ، فهذه المسلسلات نظرا لأنها تعرض من قبل قناة عربية إسلامية بالإضافة الى ان اللغة التي يتحدثون بها الممثلين عربية وبالأخص لهجة سورية مما يساعدها على سرعة استيعابها بشكل خطير فخطورتها تكمن في الأحداث الدرامية والغير أخلاقية ونتيجة لحب المشاهد لها وتأثيره بها يجعل الأحداث التي تحدثت خلال المسلسل وكأنها شئ طبيعي في حين انها فساد للأخلاق وانتهاك للدين ولكن الجمهور وبالأخص النساء لا يرون هذه الأشياء الا بمنظور واحد وهو القصة ووسامة الممثلين وجمال الممثلات أما الأمور الأخرى فهي شئ عادى وهذا هو الأمر الخطير فالخطورة تكمن في تقبل الموضوع وكأنه شئ عادى فهل الزنا تحت مسمي الحب شئ عادى ؟ هل لعب القمار وسهر الليالي وشرب الخمر أمر لا عيب فيه ؟ هل خيانة الزوجة لزوجة و الخروج مع الصديق في الليلي أمر عادى ؟؟ وغيرها وغيرها من الأمور التى تحدثت في هذان المسلسلان التي ليس لها علاقة بالدين والأخلاق والتقاليد ...؟ وكأننا نقول للعالم نحن تطورنا وحتى لو لا يمكننا أن نطبق هذه الأشياء ولكن يمكننا أن نشاهدها !! .
    ربما الكثير سيقولون لماذا احمل هم هذا الموضوع يكفي ان أغير القناة أو أشفرها حتى لا أتفرج ولكن صدقوني لا يكمن الحل هنا فنحن نربي أجيال ننشئهم على أصول الدين ومفاهيمه بينما بوجود هذا الغزو نساعد على فسادهم ؟


    شو كان بدها الـ 'ام بي سي'واستنبول...أكثر من هيك؟



    مبدئياً ...حقق نجوم مسلسلي نور وسنوات الضياع شهرة في العالم العربي لم تكن في واردهم ولا في بالهم...ولكن تحققت وبكل تأكيد أضافت إلى حياتهم طعماً جديداً لأن هذه الشهرة هي بين صفوف الشعب العربي المتلقي جداً والمتعطش للرومانسية رغم حذف قبلات مهند لنور وقبلات يحيى للميس.

    ومبدئياً حققت محطة 'ام بي سي' أرباح هائلة من وراء عرض المسلسلين الرومانسيين..

    ومبدئياً كانت الشركة السورية التي قامت بدبلجة العملين أقل الرابحين ولم تتعدى الأمور بالنسبة لها مجرد عقد محدد برقم معين لازيادة ولا نقصان.

    ومجمل العملية أن الـ 'ام بي سي' حققت صفقة وفرها لها السوريين مرة أخرى بعد أن قدموا الصفقة لها على طبق من ألماس في باب الحارة...ودائماً العنصر السوري الأقل حضوراً رغم أن كل الأمور تدور حوله...وكل ذلك لأننا عودنا نفسنا في سورية ربما على سقف أمورنا وعدم بلوغ درجة المجازفة والمغامرة وإذا ما قررنا المغامرة فإننا نبحث عن أحدٍ يتحملها عنا سلفاً ...وربما هذا ما حصل مع الشركة التي قامت بالدبلجة التي لم تكن لتقدم على العمل لولا أن الـ 'ام بي سي'تولت عملية المغامرة التي صنعتها أصوات السوريين الرومانسية وشخصيات باب الحارة الزكرتاوية .

    على كل وعلى قولة دانا أخت مهند..وإما لا ألما ومرت أنور وبنت شريفة فإن مسلسل نور أعطى فرصة للعرب والأتراك لإعادة لم الشمل من جديد ولحوار ثقافي رفيع المستوى...

    وقبل أن نختم ماذا كانت تريد مدينة جميلة كاسطنبول أكثر من مسلسل نور لتقنع العرب بقضاء إجازتهم الصيفية بين ربوعها...على كلٍ أنا شخصياً أنصح بزيارة اسطنبول فهي مدينة ساحرة أكثر من مهند نفسه.

    سيريا بوست - سيريا ستيبس

    منقول من ايميلي

  • #2
    مشكورة اختي رغم اني لا اتابع هذه المسلسلات ولكن واضح جدا الاهتمام الكبير لهما يكفي اني حينما اذهب لبعض الزيارات اجد كلمن في البيت يتجاهلني لساعة كاملة وهي موعد المسلسل هههههههههه
    الله يهدينا يارب ويحفظنا ويتوب علينا ..








    تعليق


    • #3
      شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

      تعليق


      • #4
        مشكورة
        لكن الموضوع في الشخص نفسه لماذا يتفرج على المسلسلات وكل شخص مسؤل عن نفسه يستطيع تغير المحطة بكل سهولة
        الله يهدي ماخلق
        ملاحظة:ازلت الصورة لانها غير مائمة




        تعليق


        • #5
          شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
          موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

          كل شخص مسؤل عن نفسه الله يهدي ماخلق

          تعليق


          • #6
            [align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            شكرا أختي

            بالنسبة لي لا أتابعها
            كما أبدي استغرابي لمتتبعيها
            شكل جديد من المسلسلات المدبلجة
            موضة جديدة تغري تافهي العقول
            لكن ما يزيد استغرابي أكثر
            هو تتبع بعض الفتياة ممن هن على قدر من العلم بالدين

            شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
            [/align]


            تعليق


            • #7
              ليس فقط مسلسل مور وسنوات الضياع من يضيع تقافتنا بل حتى المسلسلات العربية اصبحت من المستحيل متابعتها امع العائلة
              []






              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                الحمد لله لا اتابع المسلسلات و لا برامج التيلي ريالتي الفاسدة من قناتي الفساد Mbc وlbc
                فهي ليست كما قلت اختي قناة عربية إسلامية و انما مجموعة قنوات صهيونية تضم قناة قناة العربية المتصهينة بكل المقاييس و قناة الافلام الامريكية 2و 4 قناة البرامج الامريكية والمسلسلات الماجنة و 3 قناة الاطفال اللتي لا تعرض سوى الجاسوسات و يوغي و مغامرات مارتن و اعيش سفاري و كلنا يعلم خطورة هذه البرامج على اطفالنا

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي العزيزات اعدروني على التطفل على هذا الموضوع لكن نحن مهددون بافكار غريبة عنا يكفي ان الفتيايات الصغيرات يتمازحن فيما بينهن ويستعملن اسماء الممثلين وهناك مالا يعد ولا يحصى من البرامج والافلام الى جانب ما ذكرت الاخت الكريمة هناك برناج اسمه ستار اكاديمي سلب عقول الفتيان والفتيايات .... ادعوكم بخالص النية وكلي امل بان اجد اذانا تنصت لي ادعوكم ايتها الامهات بمحو تلك القنوات الساقطة فربما هفوة اثناء تغيير القنوات قد تغير المسار الثقافي لطفلتك فعلمو اطفالكم عند الصغر من اجل الكبر.......اللهم اني قد بلغت

                  تعليق


                  • #10
                    انا عن نفسي يشهد الله انى ضد هده القنابل المسمومة التي تبعث لنا عبر ما يسمونه التكنولوجيا
                    انا ضد مهند و اتباعه ضد كل ما يخدش الحياء
                    اللهم الطف بنا يا رب و توفنا مستورين
                    امين يا رب العالمين
                    شكرا حبيباتي على المرور

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X