إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مخ المرأة يشرح لماذا تتحدث وتشعر أكثر من الرجل؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مخ المرأة يشرح لماذا تتحدث وتشعر أكثر من الرجل؟

    [frame="1 98"]
    بسم الله الرحمان الرحيم

    يقدم الكتاب الصادر بعنوانمخ المرأة مؤلفته أستاذة المخ والأعصاب في جامعة كاليفورنيالوان يريزندين تفسيرات علمية لبعض الظواهر التي توصل إليها العلماء والباحثون والمرتبطة بسلوكيات حواء .


    وقالت عنه مؤلفته إنها تقدمه هدية للرجل حتى لا يحار في تفسير مواقف الجنس الناعم, وتحاول من خلاله تقديم تفسيرات علمية لبعض الظواهر المرتبطة بسلوكيات حواء مثل: لماذا مثلاً تتحدث أكثر بكثير من الرجل حيث تستخدم حوالي 20 ألف كلمة في اليوم الواحد، بينما يستخدم الرجل 7 آلاف فقط ؟! ولماذا مثلاً تتذكرخناقاتها الزوجية بينما يصر الرجل على أنها لم تحدث أصلا ؟! ولماذا يدخل موضوع الجنس مخ حواء مرة واحدة كل يومين بينما يمكن أن يقتحم مخ الرجل مرة في الدقيقة.
    وتضيف يريزندين - وفقا لمجدي كامل بجريدة الوطن - أن كتابها يفسر أيضاً من خلال دراسة مخ حواء سبب السهولة التي تتعرف بها المرأة على مشاعر الآخرين أو معاناتهم، بينما يحتاج الرجل إلى من يلفت نظره إليها.
    هذا وقد اكتشف العلماء أدلة دامغة على وجود اختلافات بين الجنسين في إدراك النكتة والمزاح وأن مخ المرأة أكثر قدرة على الاستجابة للفكاهة. وراقب فريق من جامعة ستانفورد أنشطة المخ لمجموعة من الرجال والنساء أثناء مشاهدتهم لأفلام كارتونية كوميدية. وخلص الباحثون إلى أن أجزاء من المخ مسؤولة عن إدراك اللغة والذاكرة وإنتاج أحاسيس إيجابية بالمكافأة، يحتمل أن تنشط أكثر عند المرأة لدى مشاهدتها للمزحة.
    وأظهر فريق ستانفورد أن مركز المخ، المسؤول عن إنتاج الأحاسيس الإيجابية المرتبطة بأحداث مثل كسب الأموال، ينشط أيضا بالفكاهة. واستخدمت الدراسة الأخيرة طرقا معقدة للمسح لمراقبة إشارات المخ لـ10 رجال و10 نساء خلال مشاهدتهم لرسوم متحركة مرحة.
    نقلا عن محيط
    المقال منقول للاستفادة
    [/frame]
    اسفة على عدم الرد او الدخول


    **عجبا لأخوة في الله مهما أبعدتهم الدنيا يبقى الحب والدعاء**



المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X