قاطعوا منتجات لويال دعما لغزة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قاطعوا منتجات لويال دعما لغزة

    قرات موضوع في موقع فرنسي لدعم غزة وفيه بانها شركة لويال الفرنسية لمنتجات التجميل تدعم اسرائيل وتدعم سياسة الاستيطان ويطلب مسوولي الموقع مقاطعة منتجات لوريال دعما لغزة ولفلسطين فنحن ايضا نساهم في شراء الاسلحة التي يقتل بها اخواننا في فلسطين بدون ان نعلم انا شخصيا قد قررت مقاطعة جميع منتجات لوريال وارجوا من الاخوات نشر اسماء كل الشركات التي تدعم اسرائيل حتى نقاطع منتجاتها فلندعم اخواننا في غزة ولو بمبادرة بسيطة اللهم انصرهم ياربي فلا احد لهم سواك ياربي

  • #2
    السلام عليكم
    لايا حبيبتي هي لا تدعم
    انها تعطي ملاليين الدولارات لاسرائيل
    هدا ليس دعما كدعمنا
    كتصرف عليها
    يعنى الحرب كتطيح عليها باطل
    واحنا الضبوعة لكنخلصو
    ماشي غير لوغيال
    حتى كوكا

    تعليق


    • #3
      قوائم المقاطعة غدي تجيكم الصدمة من ان اغلب الشركات نستعمل منتجاتها

      ائمة المقاطعة للشركات التى تدعم اسرائيل


      http://www.kate3.com/what/list_full.jsp


      http://www.kate3.com/files/helpGaza/index.html

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم
        اختى حسناء
        هاهي نقلتها
        بسم الله الرحمن الرحيم


        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




        ماذا نقاطع ؟


        قائمة المقاطعة للشركات التى تدعم اسرائيل
        1- البنوك الأمريكيه



        أول شركة فى العالم أنتجت منتج مرخص كوشر فى العالم لدعم اليهود ، وهذه الشركة تدعم الاستيطان وخاصة فى القدس وتتباهى بنجمة داوود على منتجها آريال .






        2- منتجات شركة بروكتر آند جمبل





        3- المطاعم الأمريكيه




        4- شركة كوكاكولا





        5 - شركة بيبسيكو








        6- شركة دانون


        .


        تعليق


        • #5
          شكرا أختي وجزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك فعلا هدا صحيح حبدا لو كنا نقول هدا كل الوقت لأنني أسمع المقاطقة فقط عندما تقع مجزرة للمسلمين ولكن بعد ظان ينتهي الوضع ترجع المياه الى مجاريها ونعود لاستعمال هده المواد ثانية وما أرجوه أختي أن نتدكر هده المقاطعة على مدى الحياة لكي تكون مقاطعة حقيقية اللهم انصر اخواننا في غزة وأيقض أمة محمد من النوم فانهم في سبات عميق شكرا أختي على الموضوع

          تعليق


          • #6
            أول شركة فى العالم أنتجت منتج مرخص كوشر فى العالم لدعم اليهود ، وهذه الشركة تدعم الاستيطان وخاصة فى القدس وتتباهى بنجمة داوود على منتجها آريال .







            زبادى دانون و اكتافيا و مياه معدنية و بسكويت




            أول شركة فى العالم أنتجت منتج مرخص كوشر فى العالم لدعم اليهود ، وهذه الشركة تدعم الاستيطان وخاصة فى القدس وتتباهى بنجمة داوود على منتجها آريال .








            2- شركة كرافت



            أجبان و كريمة و مشروبات و حلويات




            5- الملابس الأمريكيه








            6- مستحضرات التجميل




            [ Family Cosmotics ]




            7- منتجات شركة هوستس








            8- منتجات شركة هاينز




            صلصه - كاتشب - مسترده - شطه - تونه




            9- محطات بنزين









            10- منتجات شركة نستله









            لبن مجفف نيدو -غذاء للأطفال - آيس كريم - نسكافه - مياه معدنيه










            11- منتجات جونسون آند جونسون


            منتجات للأطفال : صابون - شامبو - زيت - بودره - كريم




            12- منتجات شركة جونسون واكس








            13- السيارات الأمريكيه



            مثل شركة جنرال موتورز

            مثل شركة فورد







            14- أجهزة التكييف الأمريكيه



            تعليق


            • #7
              15- الأجهزه المنزليه




              أجهزة وستنجهاوس



              16- الأثاث



              American Furniture




              17- السجائر الأمريكيه









              18- الدولار الأمريكى






              19- الأفلام والسينما الأمريكيه وأفلام والت ديزنى







              20- قهوة ستار بكس





              قااااااااااااااااااطعوا وانصروا اخوانكم فى غزة

              تعليق


              • #8
                شكرا اختي تافوكت على نقل الموضوع شخصيا اقاطع منتجات كوكا من مدة لكن ان شاء الله ساضيف باقي الشركات قد نستهين بهده الخطوة البسيطة لكن نقطة نقطة كيعمر السطل وهدا موضوع منقول يشرح كيف تساهم لوريال ونستلة في دعم اسرائيل بل انها تصنع منتجاتها هناك

                ماذا تعرف عن شركة نستلة ومستحضرات لوريال التجميلية؟

                د. إبراهيم علوش


                لفت نظري إصرار بعض الأصدقاء على مقاطعة منتجات شركة نستلة nestle الغذائية وكنت أرى في ذلك نوعاً من المغالاة باعتبار أن المقاطعة يجب أن تتركز على المنتجات الأمريكية والصهيونية أولاً، خاصة في ظل قلة البدائل للعديد من السلع الواجب مقاطعتها في الكثير من الدول العربية التي تحرص أنظمتها على مصالح المستوردين الكبار والشركات متعدية الحدود أكثر مما تحرص على تنمية الصناعة الوطنية.
                وشركة نستلة للمنتجات الغذائية بالطبع شركة سويسرية القاعدة والملكية، ودولية المبيعات والاستثمارات. وهي نموذجٌ حيٌ لما يسمى بالشركات الدولية الكبرى. ومن منتجاتها الشائعة في الوطن العربي النسكافيه Nescafe وشوربة ماغي Maggi وشوكولاتة كيت كات Kit Kat وغيرها الكثير مما تستطيعون أن تجدوه على موقع الشركة على الإنترنت www.nestle.com ، ولعل أحد أهم استثمارات شركة نستلة اليوم هو حصتها في شركة مستحضرات التجميل الفرنسية لوريال L Oreal التي سنأتي على ذكرها بعد قليل.
                المهم، خلال البحث عن استثمارات نستلة في الكيان الصهيوني تبين لي أنها تملك 50,1 بالمئة من شركة الأغذية "الإسرائيلية" أوسم Osem ، وقد أعلنت شركة نستلة حسب وكالة رويترز في 24 كانون الأول/ديسمبر عام 2000 أنها سوف تستثمر ملايين الدولارات لتشغيل مركز بحث وتطوير لها في الكيان الصهيوني. هذا مع العلم أن شركتي نستلة وأوسم تنتجان الأغذية بصورة مشتركة في مصنع لهما في بلدة سديروت في صحراء النقب. وبسبب تقديرها الكبير لدور نستلة في دعم الاقتصاد الصهيوني، قامت حكومة رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق نتنياهو عام 1998 بتقديم جائزة جوبلي لممثل الشركة بيتر برابك ليتمات، وجائزة جوبلي هي أرفع جائزة تقدمها دولة الكيان للأشخاص والمؤسسات المعترف بدورها الكبير في تقوية الاقتصاد الصهيوني.
                وعندما قرأت هذا أدركت أن إصرار أصدقائي المذكورين أعلاه على مقاطعة نستلة كان في محله، إذ ليس من المعقول أن نشتري أغذية ومشروبات شركة تنال الجوائز على دعمها للاقتصاد الصهيوني، حتى لو لم تكن أمريكية أو صهيونية، فهذا كمن يدفع مالاً ليشرب دم أخيه وليأكل لحمه، وليذهب النسكافيه والكيت كات إلى الجحيم، خاصة وهي سلع ذات بدائل.
                وبعد ذلك بدأت أتحرى عن شركة لوريال للمستحضرات التجميلية التي تملك فيها نستلة حصة كبيرة. وهي شركة فرنسية القاعدة والملكية، ودولية المبيعات والاستثمارات. وقد دفعت شركة لوريال غرامة قدرها 1,4 مليون دولاراً للحكومة الأمريكية عام 1995 عقاباً لها على رسالة أرسلتها إلى مكتب المقاطعة العربية في دمشق تدعي فيها أنها أوقفت الإنتاج في دولة العدو. ولكن الحقيقة على ما يبدو هي غير ذلك حسب مسؤول في لوريال أصر في تصريح لصحيفة الجيروزاليم بوست في 15 حزيران / يونيو 1999 أن الشركة كانت "تضحك" على الجامعة العربية، وأن مبيعاتها واستثماراتها لم تنقطع في الكيان الصهيوني منذ أكثر من عشرين عاماً. وقد جاء في التقرير نفسه للجيروزاليم بوست أن الشركة تقوم بعرض منح دراسية قيمة الواحدة منها عشرة آلاف دولار بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس دولة "إسرائيل"، هذا مع العلم أن الشركة جعلت من دولة الكيان المركز التجاري لعملياتها في كل المنطقة، في تجسيد عملي لمفهوم "الشرق الأوسط الجديد"، كما أنها بنت مصنعاً في مجدل حاميك يسترزق منه حوالي أربعمائة "إسرائيلي"، وهي تقوم بأنشطة بحث وتطوير مع شريكاتها الصهيونية. ولذلك كله، تلقت الشركة عام 1998 أيضاً جائزة جوبلي لدعم الاقتصاد الصهيوني عن طريق ممثلها باسكال كاستر سان مارتان. كما أن المؤتمر اليهودي الأمريكي عبر على موقعه على الإنترنت عن رضاه الحماسي بأن شركة لوريال أصبحت صديقة حميمة ل"إسرائيل".
                ولا ننسى بالطبع أن لوريال ترتبط مالياً وقانونياً بشركة نستلة... ومن مستحضراتها التي تشتريها النساء العربيات أرماني Giorgio Armani ولانكوم Lancome وفيشي Vichy وردكن Redken وكشاريل Cacharel ولاروش-بوساي La Roche-Posay وغارنييه Garnier وبيوتيرم Biotherm وهلنا روبنشتاين Helena Rubinstein ومايبليين Maybelline وعطور رالف لوران Ralph Lauren وكارسون Carson. وأود أن أضيف في هذا السياق أن بعض المواطنين العرب أدى بهم الإحباط مما جرى في العراق إلى التراخي في ممارسة المقاطعة، بينما نحن اليوم بحاجة لتطبيق هذه الفكرة أكثر من أي وقتٍ مضى. postamble();

                تعليق

                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                شاركي الموضوع

                تقليص

                يعمل...
                X