اقرب الطرق واسهلها للجنة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اقرب الطرق واسهلها للجنة

    :)هلم الى الدخول على الله , ومجاورته في دار السلام , بلا نصب ولا تعب ولا عناء , بل من اقرب الطرق واسهلها , وذلك انك في وقت بين وقتين , وهو في الحقيقة عمرك , وهو وقتك الحاضر بين ما مضى وما يستقبل.

    فالذي مضى تصلحه بالتوبه والندم والاستغفار , ذلك شي لاتعب عليك فيه ولانصب ولامعاناة عمل شاق , انما هو عمل قلب .

    وتمتنع فيما يستقبل من الذنوب , وامتناعك ترك وراحه , وليس هو عملاً بالجوارح يشق عليك معاناته , وإنما هو عزم ونية جازمه تريح بدنك وقلبك وسرك.

    فما مضى تصلحه بالتوبه , وما يستقبل تصلحه بالامتناع والعزم والنيه , وليس للجوارح في هذين نصيب ولا تعب , ولكن الشأن في عمرك - وهو وقتك الذي بين وقتين - فإن اضعته اضعت سعادتك ونجاتك , وإن حقظته مع إصلاح الوقتين اللذين قبله وبعده بما ذكرت نجوت وفزت بالراحه واللذة والنعيم , وحفظه اشق من إصلاح ما قبله وما بعده , فإن حفظه أن تلزم نفسك بما هو أولى بها وأنفع لها وأعظم تحصيلاً لسعادتها .

    وفي هذا تفاوت الناس أعظم تفاوت , فهي والله ايامك الخاليه التي تجمع فيها الزاد لمعادك : إما الى الجنه , وإما الى النار , فإن إتخذت اليها سبيلاً إلى ربك بلغت السعادة العظمى والفوز الأكبر في هذه المده اليسيرة التي لا نسبة لها إلى الابد , وإن آثرت الشهوات والراحات واللعب واللهو , انقضت عنك بسرعة , وأعقبتك الألم العظيم الدائم , الذي مقاساته ومعاناته أشق وأصعب وأدوم من معاناة الصبر عن محارم الله , والصبر على طاعته ومخالفة الهوى لأجله .

  • #2
    جزاك الله خيرا حبيبتي فعلا طريقة سهلة نسأل الله الثبات








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق


    • #3
      جزاك الله كل خير اختي
      يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..ان ترزقني زوجا يخافك ياارحم الراحمين اسالك من خيرك أكثر مما ارجو....اللهم وعظمني في قلبه..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم
      الراحمين

      تعليق


      • #4
        ما شاء الله عليكي موضوع رائع ومتميز


        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X