إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سر احمرار الخجل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سر احمرار الخجل

جسم الإنسان مزوّد إلى جانب جهاز المناعة , بوسائل أُخرى تتحرك عند مواجهة خطر أو موقف يثير الارتباك . عند الخطر تفرز هرموناتخاصة تساعد على المواجهة , أو الهروب ..

لكن بعض الناس "صغار السن فالغالب" عند مقابلة أصدقاء جدد للعائلة أو السقوط على الأرض أمام بعض الناس . يصابون بالارتباك و الخجل وعند هذه الحالة يعاني الجسم من صراع داخلي بين الرغبة فيالهروب , أو التماسك والظهور بثبات .. عن طريق التغلب على هذا الموقف .

ففي ظروف مواجهة الخطر , يكون من السهل اختيار الاشتباك أو الهروب , أما في هذه الحالةالاجتماعية , فلا يفلح لهروب أو الصراع .. رغم أن جهازنا العصبي المركزي , المسؤولعن السيطرة على المعاناة من الضغط النفسي , يكون في ذروة نشاطه .. لكن هذه الحالة .. تجعل الدم يتركز حول عضلات الجسم و المخ , بحثاً عن الحل المناسب , في الهرب أوالمواجهة .. و بما أننا أثناء هذا الموقف نريد التماسك و الصمود , بجهود مكثفة , فالنتيجة النهائية تكون اندفاع الدم في الطريق العكسي , أي إلى سطح الجلد , و قبل ادراك ماذا حدث , تكون حمرة الخجل قد غطت وجوهنا.:)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    مشكورة اختي على المعلومة على فكرة صورة توقيعك رائعة في انتظار جديدك تقبلي مروري
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

[SIZE=7[/SIZE]

شكرا اختي جزاكي الله خيرا

شكرا اختي وبارك الله فيك. موضوع مميز
        وعندك الحق حتى انا عندي المشكل ديال الاحمرار بزاااف غير كنهدر معا شي واحد او كيوقعلي شي موقف محرج اجي تشوفيني كيفاش كنكون ههه كنرجع حمرة كتار من مطيشة

باركك الله اختي الكريمة ورزقك الله وجميع اخواتنا الستر والعفة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
          X