إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كـيـف تـتـعـامـلين مـع العـضـوات

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كـيـف تـتـعـامـلين مـع العـضـوات



    كـيـف تـتـعـامـلين مـع العـضـوات


    تحياتي للجميع


    هي بعض اداب التعامل ... احببت ان اطرحها لكم ... كلي امل ان نسمو فعلا بتعاملاتنا .. ان نحاول اجادة فن التعامل .. فن الحوار ..


    1- القاعدة الذهبية في التعامل ... عامل الناس كما تحب ان يعاملوك .. لين الجانب .. الرفق في التعامل ... الكلمة الحسنة لها تاثير جدا كبير ..


    2- القراءة الجيدة للموضوع .. يجب علينا قرائة المواضيع والمشاركات جيدا قبل الرد عليها ... نحاول قدر الامكان عدم الخروج عن صلب الموضوع ...



    3 - عدم الاستهانة بمواضيع الغير ..


    4 -تشكل ردود افعالنا ما يقارب 70 % من مجموع تصرفاتنا .. لذا وجب علينا الحذر قبل ان تصدر منا اي ردة فعل قد نندم عليها مستقبلا .. نكرر قرائة الموضوع مرة او مرتين ثم نحاول تجنب الرد تحت تاثير اي موجة غضب ..


    5 -حسن النية عند قرأة الرد .. هناك بعض العضوات من لا يملك الاسلوب الائق في الرد او من يكتب بعض الكلمات التي لا يقصد بها الإسائة .. بامكاننا ان ننظر الى ما كتبته تلك العضوة من باب التلقائية في الرد .. او ما شابه .. اي انه لا يجب علينا ان نفترض ان يكون المقصود من الرد الاسائة ..


    6 -عند الرد على موضوع احد العضوات .. اطرح وجهة نظرك بدون فرضها على الغير .. تذكر جيدا ان لكل شخص توجهاته الخاصة .. وان لكل شخص نظرتة الخاصة للامور ..


    7 -العضوات الجدد .. يجب ان نضعهم نصب اعيننا.. ان لا نبخسهم حقهم من الردود والتواصل لمجرد اننا لا نعرفهم ... بل يجب الوقوف بجانبهم ... جميعنا بداءنا هذا المشوار بخطوات .. وجميعنا يعلم ان اصعب تلك الخطوات كانت اول خطوة ..


    8 -حين يحدث خلاف في موضع ما بين عدة اشخاص .. من الواجب علينا التخفيف من حدة الخلاف .. والسعي الى فض النزاع وتسوية الامور مهما كانت اسباب الخلاف .. لا ان نشارك في اشعال فتيل ذلك الخلاف ....


    من السهل ان نكسب عدوا ... ولكن من الصعب ان نكسب الصديق .. القليل من الحكمة والقليل من التروي والصبر ... لنرقى بعلاقاتنا الى ما نصبو الية ...

  • #2


    فن التعامل مع الناس . . مفتاح حواء لقلوب الاخرين


    التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم، فليس من السهل أبداً أن نحوز على احترام وتقدير الآخرين، وفي المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك، وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء، فإن استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فإن هذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنك ستشعرين بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك.
    الا ان هناك بعض القواعد التي تؤدي إلى كسب حب الناس ويسرني أن أوجزها في النقاط التالية:
    كما ترغب في أن تكون متحدث جيدا، عليك بالمقابل أن تجيد فن الإصغاء لمن يحدثك، فمقاطعتك له تضيع أفكاره وتفقده السيطرة على حديثه، وبالتالي تجعله يشعر بالحرج منك ويستصغر نفسه وبالتالي يتجنب الاختلاط بك، بينما إصغائك إليه يعطيه الثقة ويحسسه بأهميته وأهمية حديثه عندك.
    حاول أن تنتقي كلماتك، فكل مصطلح تجدي له الكثير من المرادفات فاختارأجملها، كما عليك أن تختار موضوعاً محبباً للحديث، وأن تبتعد عما ينفر الناس من المواضيع، فحديثك دليل شخصيتك.
    حاول أن تبدو مبتسما دائماً، فهذا يجعلك مقبولا لدى الناس حتى ممن لم يعرفوك جيداً، فالابتسامة تعرف طريقها إلى القلب. حاول أن تركزعلى الأشياء الجميلة فيمن تتعامل معه، وتبرزها فلكل منا عيوب ومزايا، وإن أردت التحدث عن عيوب شخص فلا تجابهه بها ولكن حاولي أن تعرضها له بطريقة لبقة وغير مباشرة كأن تتحدث عنها في إنسان آخر من خيالك، فهو حتماً سيقيسها على نفسه وسيتجنبها معك. حاول أن تكون متعاونا مع الآخرين في حدود مقدرتك، ولكن عندما يطلب منك ذلك حتى تبتعد عن الفضول، وعليك أن تبتعدي عن إعطاء الأوامر للآخرين فهو سلوك منفر.
    حاول أن تقلل من المزاح، فكثرته تحط من القدر، والمزاح ليس مقبولاً عند كل الناس، وقد يكون مزاحك ثقيلاً فتفقد من تحبين، وعليك اختيار الوقت المناسب لذلك.
    حاول أن تكون واضح في تعاملك، وابتعد عن التلون والظهور بأكثر من وجه، فمهما بلغ نجاحك فسيأتي عليك يوم وتتكشف أقنعتك، وتصبح حينئذٍ كمن يبني بيتاً يعلم أنه سيهدم.
    ابتعد عن التكلف بالكلام والتصرفات، ودعك على طبيعتك مع الحرص على عدم فقدان الاتزان، وفكري بما تقول قبل أن تنطق به.
    لا تحاول الادعاء بما ليس لديك، فقد توضع في موقف لا تحسد عليه، ولا تخجل من وضعك حتى لو لم يكن بمستوى رك فهذا ليس عيباً، ولكن العيب عندما تلبسي ثوباً ليس ثوبك ولا يناسبك.
    لا تكون لحوح في طلب حاجتك، ولا تحاول إحراج من تطلب إليه قضاؤها، وحاول أن تبدي له أنك تعذره في حالة نفيذها وأنها لن تؤثر على العلاقة بينكما، كما يجب عليك أن تحرص على تواصلك مع من قضوا حاجتك حتى لا تجعلهم يعتقدون أن مصاحبتك لهم لأجل مصلحة. حافظ على مواعيدك مع الناس واحترمها، فاحترامك لها معهم، سيكون من احترامك لهم، وبالتالي سيبادلونك الاحترام ذاته.
    ابتعد عن الثرثرة، فهو سلوك بغيض ينفر الناس منك ويحط من قدرك لديهم.
    ابتعد أيضاً عن الغيبة فهو سيجعل من تغتاب أمامه يأخذ انطباعاً سيئاً عنك وأنك من هواة هذا المسلك المشين حتى وإن بدا مستحسناً لحديثك، وابتعد عن النميمة.عليك بأجمل الأخلاق (التواضع) فمهما بلغت منزلتك، فإنه يرفع من قدرك ويجعلك تبدو أكثر ثقة بنفسك، وبالتالي الناس يحرصون على ملازمتك وحبك.

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أختي مجاهدة
      أتمنى أن أكون عند حسن ظن باقي الأنيقات مشرفات وعضوات

      تعليق


      • #4
        موضوع جيد مشرفتي مشكورة على النقل الطيب
        بسم الله الرحمن الرحيم
        قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

        ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

        [SIZE=7[/SIZE]

        تعليق


        • #5
          [bor=339900]
          الف شكر لك اختي على الموضوع القيم و المهم و جزاك الله كل خير اختي مجاهدة.
          [/bor]
          يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..ان ترزقني زوجا يخافك ياارحم الراحمين اسالك من خيرك أكثر مما ارجو....اللهم وعظمني في قلبه..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولا تشقيني معه..يا أرحم
          الراحمين

          تعليق


          • #6
            لكم جزيل الشكر والتقدير

            على ردكم الاكثر من رائع

            و يجب علينا جميعا ان نتعامل

            مع بعضنا كااخوة وان لم يعرف احدنا الاخر


            ولكم جزيل الشكر

            تعليق


            • #7
              [align=center]
              شكرا على الموضوع القيم
              بارك الله فيك أختي الغالية
              [/align]


              كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

              تعليق


              • #8
                موضوع مهم شكرا لك

                تعليق


                • #9
                  مشكورة اختي على الموضوع كلام زين و معقول الله يجازيك بخير و يجعلو في ميزان حسناتك

                  تعليق


                  • #10
                    [align=center][/align]

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X