فتاة سعودية تنشئ ناديا لمكافحة التسول على الإنترنت

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتاة سعودية تنشئ ناديا لمكافحة التسول على الإنترنت

    بسم الله الرحمان الرحيم


    موقع إلكتروني لجمع المتسولين ومعرفة بأساليبهم وحيلهم مقابل دولار واحد
    الرياض: حنان الزير
    لم تعد ساحة الشحاذة ومزاولة أعمال التسول تقتصر على جوانب الطرقات وأروقة المساجد والأسواق، وإنما امتدت الى شبكة الانترنت. وقد استطاعت فتاة سعودية جامعية في الرابعة والعشرين من عمرها، إنشاء ناد للتسول على الإنترنت، سعيا الى مواكبة عصر تقنيات القرن الواحد والعشرين.

    ويهدف الموقع إلى جمع اكبر عدد من المتسولين على الإنترنت، وتأسيس أول خطوة نحو جمعية للمتسولين لمعرفة الأسباب الحقيقية لمزاولتها، وإلقاء الضوء على ما يدور في حياة هؤلاء المتسولين من نقاشات وحيل وأساليب يتخذونها لاستعطاف العامة.
    * أبرز الشحاذين
    * يحتوي الموقع الذي تم إنشاؤه قبل عدة أيام، على غرف للمحادثة وبطاقات عضوية الكترونية للمتسولين ومعلومات عامة عن ابرز الشحاذين في العالم وقصص ونوادر وطرائف تعرض لها البعض عند تسوله، إضافة إلى عرض الموقع لأهم الأحداث السياسية والاقتصادية عن طريق صفحة خاصة للأخبار اليومية باللغتين العربية والإنجليزية.
    * «متسولة جامعية»
    * وقالت «المتسولة الجامعية» كما تحب أن تكنى لـ«الشرق الأوسط»: «ان فكرة إنشائي للموقع جاءت بعد تصفحي موقعا يدعى givemedollars، الذي يملكه شخص أميركي يهدف من ورائه الى جمع دولار واحد من كل متصفح لموقعه طمعا في الشهرة». وأضافت المتسولة: «أخذت في البحث عن المواقع التي أنشأها متسولون آخرون لذات الغرض، حيث وجدت أعدادا كبيرة لمواقع عربية وغربية تسعى إلى التسول عبر الانترنت، حينها بادرتني فكرة إنشاء ناد لجميع هؤلاء المتسولين خاصة أن هناك عددا لا بأس به ممن يتخذون الإنترنت كذريعة لجمع الأموال، فهم يدخلون غرف المحادثة المنتشرة على الشبكة فيتحدثون عن شظف العيش واحتياجهم للمال.
    وأشارت المتسولة الالكترونية، التي تسكن مدينة الرياض، الى انها لا تسعى من إنشاء الموقع إلى جمع الأموال عن طريق التبرعات لها أو للمتسولين المشتركين أو الأعضاء، ولكن بهدف تعريف المتصفحين بأساليبهم وتخليص الإنترنت من هؤلاء، وتجميعهم في موقع محدد، مبينة أن هذه المسببات دعتها الى انشاء جمعية لمحاربتهم على شبكة الإنترنت تمنح عضويتها لكل من يساهم في حل هذه المشكلة التي تفاقمت لتصل الى شبكة الانترنت. وعن ما تتوقعه لنجاح الموقع أوضحت: «لقد اخذت في الحسبان ماقد أتعرض اليه من مضايقات نتيجة إنشائي للموقع، لأن الفكرة تعد جديدة على تقبلها وخصوصا لدى المواطن العربي».

    واكدت «المتسولة» ان الهدف من الموقع ليس التسول ولكن جمع المتسولين، ونفت أن تكون قد طلبت الدولار من زائريها بهدف التسول، ولكن نظير خدمات يمنحها الموقع لزائريه أو أعضائه، كما انها ستنفق مبلغ 75 ألف ريال للشركة المضيفة للموقع نظير إتاحة خدمات الموقع لـ 2000 عضو مشتركين، لذلك رأت أن من يريد أن يحصل على تلك الخدمات، سواء من الأعضاء أو من زائري الموقع، عليه دفع مبلغ دولار أو ما يعادله.
    وعن الصعوبات التي واجهتها في إنشاء الموقع قالت المتسولة «لم اواجه أي صعوبات أو عوائق في إنشاء الموقع الذي استغرق إنشاؤه شهرين». واشارت إلى أنها قامت بتصميم الموقع الذي يتطلب المكوث أمام جهاز الكمبيوتر اكثر من 7 ساعات يوميا، كما انه حتى الآن يحتاج الى بعض التطورات التي مازلت تصممها بجهودها الذاتية لتوفيرها قريبا على الموقع.









  • #2
    بوركت يا ام سارة ويقول المغاربة .........عش نهار تسمع خبار................. ولما لا حتى موقع للمحتالين وللصوص... لا حو ل ولا قوة الا بالله ..

    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

    تعليق


    • #3
      خبر بمليون

      بكرة ببلاش

      ...

      هههههههههههههههههههههههه

      عاد كنا بخيررررررررررر

      لاحول ولا قوة الا بالله

      هذا ما سأقوله

      شاكرة لك اختي ام سارة طرحك

      //

      صفــحـة الايام

      SIGPIC

      تعليق


      • #4
        حتى السعاية غتولي مقننة هههههههههههههههههههه
        لا حول ولا قوة الا بالله
        مشكوووووورة اختي على الخبر المضحك المبكي
        [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          شكرا لمروركن على موضوعي








          تعليق


          • #6
            عش نهار تسمع خبار
            this is me, if you want to be with me, you have to accept me as well as i am

            تعليق


            • #7
              يرفع








              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              شاركي الموضوع

              تقليص

              يعمل...
              X