إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد البطيخ

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد البطيخ

    بسم الله الرحمن الرحيم



    البطيخ


    وقال ( ص ) : تفكهوا بالبطيخ وعضوه فان ماءه رحمة وحلاوته من حلاوة الايمان ، والايمان في الجنة ، فمن لقم لقمة من البطيخ كتب الله له سبعين الف حسنة ومحى عنه سبعين الف سيئة .

    وقال ( ص ) : ان في البطيخ خصال عشرة وهي التي ذكرها من قبل وانه اهدى إلى النبي ( ص ) بطيخ من الطائف فشمه وقبله ثم قال : عضوا البطيخ فانه من حلل الارض وماؤه من رحمة الله وحلاوته من الجنة .
    وقيل كان يوماً في محفل من اصحابه فقال رحم الله من اطعمنا بطيخاً فقام علي عليه السلام وذهب فجاء بجملة من البطيخ فاكل هو واصحابه فقال (ص) : رحم الله من اطعمنا هذا ، ومن اكل او يأكل من يومنا هذا إلى يوم القيامة من المسلمين .


    وقال ( ص ) : ما من امرأة حاملة اكلت البطيخ إلا يكون مولودها حسن الوجه والخلق .

    وقال ( ص ) : البطيخ قبل الطعام ، يغسل البطن ويذهب بالداء اصلا .
    وكان صلى الله عليه وآله وسلم يأكل القثاء بالملح ، ويأكل البطيخ بالجبن ، ويأكل الفاكهة الرطبة ، وربما أكل البطيخ باليدين جميعاً .

    وقال ( ص ) : تفكهوا بالبطيخ فانها فاكهة الجنة وفيها الف بركة والف رحمة ، واكلها شفاء من كل داء .

    وقال ( ص ) : عض البطيخ ولا تقطعها قطعاً فأنها فاكهة مباركة طيبة مطهرة الفم مقدسة القلب تبيض الاسنان وترضى الرحمان ، ريحها من العنبر وماؤها من الكوثر ، ولحمها من الفردوس ولذتها من الجنة واكلها من العبادة .
    وعن ابن عباس انه قال صلى الله عليه وآله : عليكم بالبطيخ فان فيه عشر خصال هو طعام وشراب واسنان وريحان يغسل المثانة ويغسل البطن ويكثر ماء الظهر ويزيد في الجماع ويقطع البرودة وينقي البشرة .


    فؤائد قشر البطيخ



    البطيخ فاكهة ممتازة وخاصة في فصل الصيف ، ولكن هل تعرفون ان قشرتها لها فوائد كثيرة لصحة الإنسان ؟ ونتحدث لكم اليوم عن بعض فوائدها .

    اولا :

    عندما تصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم ، هناك طريقة شعبية لعلاجه بقشرة البطيخ اي تجفف قشرة البطيخ الاخضر اولا وتطحنها لتصبح مسحوقا ، ثم تأخذ عشرين غراما كل يوم وتضعها في الماء وتغليها علي النار ثم تشربها وتثابر علي ذلك لخفض ارتفاع ضغط الدم .

    ثانيا :

    تقطع قشرة البطيخ الاخضر قطعات صغيرة وتضعها في الماء وتقليه علي النار لمدة حتي تشكل عجين البطيخ ، ثم تحفظه في وعاء زجاجي . وتتناول كل يوم ملعقة منه مع الماء الساخن وذلك لعلاج التهاب الكلية المزمن .

    ثالثا:

    تقطع قشرة البطيخ قطعا صغيرة وتضعها في الماء علي النار وبعد ان تغلي لخمس دقائق ، تضيف اليها قطعا من الطماطم وسائل من البيض ليكون عصيرا مساعدا علي التبول وتخفيف داء الاستسقاء.




    قشر البطيخ يساعد في حماية القلب والكلى


    أظهرت نتائج أبحاث معهد السكر في مصر قابلية قشر البطيخ لعلاج كثير من الأمراض منها ارتفاع ضغط الدم والتهاب الكلى وأمراض القلب والاستشفاء بوجه عام، يأتي ذلك في إطار الاعتماد على الطبيعة في استخلاص الدواء القادر على علاج الأمراض المزمنة.
    وكان استشاري الأغذية والصحة العامة بمعهد السكر بمصر الدكتور مدحت الشامي قد أعلن نتائج الأبحاث التي أجريت على أثر قشر البطيخ في علاج الكثير من الأمراض بعد اختبار آثار العلاج به على عدد من المرضى.
    وقال الشامي في تصريحات لـ"لوطن" أن الأبحاث التي قام بإجرائها على قشر البطيخ أثبتت أن قشر البطيخ بعد تجفيفه مفيد لمرضى القلب على أن يتم يتناوله يوميا لمدة شهر.
    أما في حالة مرضى الكلى فيقطع قشر البطيخ شرائح صغير ويتم غليها ويتناول المريض منها ملعقة كل صباح لمدة ثلاثة أسابيع.
    من ناحية أخرى أشار الشامي إلى أن الأبحاث التي أجراها على البطيخ أكدت أن البطيخ له فوائد كثيرة حيث يحتوي على ألياف وسوائل وفيتامين ج وهو يساعد في علاج عسر الهضم ومناسب للوقاية من الحر الشديد حيث يقوم بتعويض كميات المياه التي يفقدها الجسم من خلال العرق.
    يذكر أن الدكتور مدحت الشامي يعد أحد المدافعين عن الاستشفاء بالوسائط والمواد الطبيعية بدلا من استخدام المواد الكيميائية.
    منقول
    علموا اطفالكم حفض القران سور مكررة للحفض


  • #2
    مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق


    • #3
      شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اختي
      جزاك الله خيرا
      الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله ياربي تكمل رجايا من عندك و تسهل و تفتحلي ابواب الخييير

      تعليق


      • #4
        سبحانك ربي ما خلقت هدا باطلا سبحانك صدق الله العظيم شكرا لك حبيبتي

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X