الله يخليكم جاوبوني

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الله يخليكم جاوبوني

    رجلي غادي للعمرة إن شاء الله في رمضان و سمعت أنهم كايحدرو ناس من ذهاب بسبب إنفلونزا الخنزير واش بصح أو لا جاوبوني الله يخليكم
    :(
    ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارتين




  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شوفي أختي هاد المقال يمكن يفيدك

    [frame="1 80"]
    حذر المستشار في الديوان الملكي السعودي عبدالمحسن العبيكان طلبة العلم من فتاوى التعجل والخوض في قضية إيقاف الحج والعمرة أو تحريم السفر إلى الخارج بسبب انتشار مرض انفلونزا الخنازير. ورفض كذلك مفتي مصر الدكتور علي جمعة إصدار فتوى شرعية تبيح تأجيل السفر للأراضي المقدسة لأداء العمرة بسبب مرض إنفلونزا الخنازير.
    العبيكان: الأمر يرجع لجهات الاختصاص

    وأكد العبيكان في تصريح لصحيفة "عكاظ" أن مثل هذه الأمور لا ينبغي الخوض فيها دون الرجوع إلى الجهات المعنية، وذلك بمتابعة المرض ومعرفة الحقائق الكاملة والوضع الدقيق لوجوده في تلك البلدان.

    وعلق العبيكان على مطالبة البعض بضرورة إيقاف الحج والعمرة مؤقتاً بسبب تسجيل حالات إصابات جديدة لمرض انفلونزا الخنازير في أوساط معتمرين، بدعوة طلبة العلم إلى عدم الخوض في هذا الأمر أو إطلاق الفتاوى حول تحريم السفر إلى الخارج أو ما شابه ذلك؛ "لأن في ذلك نظراً ولا يمكن الخوض فيه بغير الرجوع إلى قواعد فقهية مؤصلة".

    وقال: "ينبغي على الجميع ترك هذا الأمر لجهات الاختصاص سواء وزارة الصحة أو غيرها، فهي المسؤولة والوحيدة التي تدرك كيفية التعامل مع مثل هذه الأمراض".
    جمعة: يجب الالتزام بإرشادات الجهات المعنية
    ومن جانبه رأى مفتي مصر د. علي جمعة أن الإفتاء بجواز تأجيل العمرة بسبب المخاوف من انتشار الوباء الحديث المعروف باسم "انفلونزا الخنازير" يتوقف على الرأي الفني الذي تبديه الجهات المسؤولة مثل منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة المحلية والإقليمية عن درجة خطورة الوباء.

    وأضاف جمعة أن الشرع يفرض على المسلم وجوب الالتزام بالإرشادات الصحية التي تحددها الجهات المعنية وعدم مخالفتها في الخروج من بلد يوجد بها الوباء أو الدخول فيها مستنداً للحديث النبوي الشريف "إذا سمعتم به – يقصد الوباء – بأرض فلا تقدموا عليه وإذا وقع بأرض وأنتم فيها فلا تخرجوا فراراً منه".

    وجاءت فتوى جمعة التي أصدرها الخميس 18-6-2009 وحصلت "العربية.نت" على نسختها رداً على الخطاب الذي وجهه الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة لدار الإفتاء لمعرفة الرأي الشرعي في إلزامية أداء العمرة في ظل الظروف الراهنة التي تكتنف العالم بشأن إنفلونزا الخنازير.

    وزارة الصحة السعودية: نملك خطة صحية للوقاية وللعلاج

    وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة خالد المرغلاني بأن الحكومة السعودية تعمل حالياً مع خبراء من منظمة الصحة العالمية ومن منظمات دولية أخرى لوضع خطة للتعامل مع هذا الخطر.

    وأشار المرغلاني في حديثه، لوكالة الأنباء الفرنسية، الى أن وزارة الصحة جمعت كميات من دواء تاميفلو الذي يستخدم لعلاج المرض، وذلك بما يكفي لمعالجة 10% من سكان المملكة الذين يتجاوز عددهم 25 مليون نسمة.

    وقال إن السعودية تملك خطة صحية للوقاية وللعلاج من الامراض التي تنتشر بين الحجاج.

    وذكر أن "الحج والعمرة يحظيان بنظام معقد للرقابة"، مشيراً الى عدم تسجيل انتشار أي مرض أو وباء بشكل كبير بين الحجاج خلال السنوات الماضية.

    [/frame]








    سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
    فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
    فحِمْلانُك الهمومَ جنون
    إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





    تعليق


    • #3
      ربي يخليك أختي ياسمين
      ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارتين



      تعليق


      • #4
        اختى حتى الواليد ديالى غادى لعمرة ونا خايفة من هاد الفيروس الموصيبة انو تاينتاشر بصرعة انا لواليد طلبوليه التحليل كاملة للجسم وتصاور لجسم كامل فى الدار البيضاء زوجك دارهم ولالا

        تعليق


        • #5
          لا أختي باقي مديرهم لكن غادي إيدير جلبة ديال إنفلونزا الخنزير و الله إبعد هاد المرض
          ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارتين



          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          شاركي الموضوع

          تقليص

          يعمل...
          X