تاملات ..................................مفيد

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تاملات ..................................مفيد

    [frame="3 80"]



    تأملااااااااااااااات

    لو أعطىالغني الفقير ما أفضل عن حاجته من الطعام ماشكا واحد منهما سقما ولا ألما.



    *أنالرحمة كلمة صغيرة ولكن بين لفظها ومعناها من الفرق مثل ما بين الشمس في منظرهاوالشمس في حقيقتها.



    *لوتراحم الناس لما كان بينهم جائع , ولا عار ولا مغبون ولا مهضوم.

    *الحياةجزيرة , صخورها الماني , و أشجارها الأحلام , وأزهارها الوحشة , وينابيعها المعرفة , إلا أنها جزيرة في بحر من الوحدة والإنفراد.



    *وأماحياة الإنسان فهي جزيرة منفصلة عن جميع الجزر والأقاليم , والتي مهما سير فيهاالإنسان من مراكب وسفن إلى شواطىء الجزر الأخرى ,إلا أنها تبقى الجزيرة المنفردةبآلامها , المستوحدة بأفراحها , البعيدة بحنينها , المجهولة بأسرارها وخفاياها.



    *إن منالناس أناسا لا يرون الاتقان لب العمل ,فيتعجببون من نسج العنكبوت السريع و يحقرونعمل دودة القز البديع و هذا منتهى ما يتصور من الغرور بالظواهر.



    *لوتراحم الناس لما كان بينهم جائع ولا عار ولا مغبون ولا مهضوم ,ولا قفرت الجفون منالمدامع ,ولا طمأنت الجنوب في المضاجع,ولمحت الرحمة الشقاء من المجتمع ,كما يمحولسان الصبح مداد الظلام .


    *إنالإيمان ليس كلمة تقال إنما هو حقيقة ذات تكاليف وأمانة ذات أعباء ,وجهاد يحتاج إلىصبر, و جهد يحتاج إلى احتمال , فلا يكفي أن يقول الناس آمان , مهم لا يتركون لهذهالدعوة حتى يتعرضوا للفتنة , فيثبتوا عليها و يخرجوا منها صافية عناصرهم , خالصةقلوبهم.



    *هناكفرق بين من يعلمون من أجل المال , ومن يعملون من أجل المبادىء والإيمان , فعندمايتوقف هؤلاء الذين يدفع لهم أجر عن تلقي الأموال فإنهم يستوقفون عن العمل من أجلجماعة معنية . أمل هؤلاء الذين تحركهم قلوبهم ومعتقداتهم فسيواصلون العمل.

    *إذاأردت أن تحيا بعد موتك فافعل واحدا من اثنين , اكتب شيئا يستحق أن يقرأ أو اعملشيئا يستحق أن يكتب.


    *الحكمةلله وحده , وإنما على الإنسان أن يجد ليعرف وفي استطاعته أن يكون محبا للحكمة تواقاإلى المعرفة , باحثا عن الحقيقة.



    *لاتضيعوقتك في ترقب الفرصة ولكن اغتنمها متى سنحت لك , إذا أفلتت من يديك فلا تتأسف عليها , فسوف تأتيك أخرى ثم أخرى فكن في أعمالك كلها حازما متيقظ.

    *إنالحديد إذا لم يستعمل غشيه الصدأ حتى يفسده , كذلك القلب إذا عطل من حب الله والشوقإليه وذكره , غلبه الجهل حتى يميته ويهلكه.






    [/frame]
    اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات







  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

    ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

    [SIZE=7[/SIZE]

    تعليق


    • #3
      الله يعافيك اختي نبع الايمان اسعدت لمرورك في صفحتي اختي
      اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات






      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X