لتحسين أسلوب حياتك .. إليكِ هذه الإرشادات

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لتحسين أسلوب حياتك .. إليكِ هذه الإرشادات

    عزيزتي .. حرصاًً على حياتك ، ولكي تنعمي بصحة جيدة ، تقدم لكِ باميلا بيك الأستاذ المساعد في جامعة ميرلاند بعض النصائح المفيدة التي تساعدك على تحسين أسلوب حياتك وهي كالتالي :

    - أنتِ بحاجة إلى ست ساعات على الأقل من النوم ليلاً حتى يتمكن جهازك المناعي من تجديد نفسه وإصلاح أي مشكلة ، كما أن زيادة ساعات النوم عن ثماني ساعات كل ليلة تعرضك إلى الإصابة بالكآبة.

    - لا تنتظري حتى تشعري بالألم كي تزوري طبيب الأسنان أو حين ترغبين في تبييض أسنانك لان أمراض اللثة قد تكون أحياناً السبب المباشر في إصابة صمامات القلب ، فاحرصي على تنظيف اللثة والأسنان سنوياً.

    - لا يحتاج جسدك إلى أكثر من عشر دقائق من التعرض للشمس كي ينتج فيتامين (ء) الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ، كما يعمل التعرض للشمس على تحفيز إفراز الميلاتونين وهو مادة ضرورية لتنظيم عملية النوم ، والسيرونين الذي يؤدي نقصه إلى الاضطرابات والكآبة.

    - الصحة السليمة لا تحسب بوزن الجسم ولكن بتوزيع هذا الوزن على مناطق الجسم المختلفة لذلك فلابد أن تكون النسبة: محيط الوسط - محيط الأرداف = 0،7 أو أقل.

    - تحتاج المرأة إلى أن تسير 10000 خطوة (حوالي 4 أميال) كل يوم مما يحسن وظائف الجهاز المناعي والوظائف الذهنية ويحمي من الإصابة بسرطان الثدي وأمراض القلب والسكر.

    - ببساطة لا تتناول النساء القدر المناسب من البروتين في حين أن البروتين هو البنية الأساسية للعضلات كما يقضي على اللهفة لتناول الكربوهيدرات ويساعد على طول فترات الشعور بالشبع.

    - نسبة دهون الجسم هي أول ما يحسبه الطبيب لتقييم لياقتك الجسمانية ، وحين تكون هذه النسبة أقل من 20% تكونين في قمة لياقتك ، إلا أن النسبة الصحية تتراوح بين 20% و25%.

    - التوتر مفهوم نسبي فما يشكل توتراً كثيفاً لامرأة قد يكون ضيقاً بسيطاً لأخرى ، المهم هو هل يتصاعد توترك ببطء لأن التوتر يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يرفع ضغط الدم ويعمل على تراكم الدهون في منطقة البطن مما يزيد محيط خصرك وما يتبع ذلك من مشكلات صحية.

    - الفحص السنوي هو سبيلك الوحيد لاكتشاف أي تغير يطرأ على جسدك كلما تقدم بكِ العمر، كما ينصح أيضاً بزيارة سنوية لطبيب الأمراض الجلدية للوقوف على أي تغير في البشرة ، وللنساء فوق الخمسين عاماً يصبح فحص الأمعاء بالمنظار أمرا مهما كل خمس سنوات للاطمئنان الشامل على صحة الجسم ككل.
    اللهم ان والدي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم..اللهم اغفر لوالدي وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره.. اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا وانت راض عنه غير غضبان عليه..اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين و الحقني به مع جدي المصطفى في الفردوس الاعلى..آمين.


  • #2
    شكرا لك اختي الكريمة على مشاركتك المفيدة....



    تعليق


    • #3
      شكرا اختي على موضوعك المفيد

      تعليق


      • #4
        wallah moucharakatouki okhti moufida jidan

        تعليق


        • #5
          ana o3ani men mochkilat tarakom douhoun fi minta9at l batn wa hada you2ri9oni

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك اختي

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            شاركي الموضوع

            تقليص

            يعمل...
            X