إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختكم في حاجتكم ما تهمشوا سؤالي ضروري بالله عليكم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اختكم في حاجتكم ما تهمشوا سؤالي ضروري بالله عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عضوة جديدة في منتدانا الغالي بزااااااااف عليا وهذا أول موضوع ليا وهو سؤال واستفسار

أنا هتزوج رجل سعودي وهو مجهز أوراقه كلها من ورقة الموافقة اللي هو التصريح بالزواج وأنا كمان أوراقي جاهزة
    والآن عاوزه توكيل أحد يوكله ويتكفل بكل الإجراءات في المغرب حتى ينتهي كل شيء لانو راح يكون زواجنا في شهر 7 ميلادي وهو ما يقدر يطول عندنا في المغرب يعني معاه بس اسبوعين فقط وبعدها ضروري يمشي للسعودية وطبعاًً أنا معاه هههههههههههههههه

أرجوووووووووووووووووكم جاوبوني على استفساري

وتقبلوني اخت في الله بينكم

وربي يدخلها الجنة الا بتساعدني سواءً كان بجواب او برقم وكيل لنا او خبره او تجربه ولكم شكرررررررررررررررررري اخواتي الغاليات

اتمنى من الاخوات يفيدوك متمنياتي لك بالتوفيق والهناء والله يكمل عليك بخير ويجعله زواجا مباركا باذن الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

[SIZE=7[/SIZE]

اختي نصحك نصيحة وآسفة على التدخل سعوديين مافيهومش التيقة
      انا نقولك واحد الحكاية واحد البنت في مدينة تطوان غاية الجمال جا خطبها واحد السعودي وزوج بيها وعطاها 10 مليون في الصداق (المهر) وتكلفلها بالعرس وشراليها مضمة ديال الذهب المهم ماخلا ما شراليها وقالها نديرو ليلة الدخلة في بلادك ومن بعد يومان نمشيو نالسعودية راه وجدتلك الوراق المهم عملها جميع الخطط .في ليلة الدخلة دخال عليها من صباح الصباح مالقاتوش حداها جمع داكشي لي شراه ليها وخدالها كولشي وخلاها غير بحويجاتها دنالعاس وهرب وهاد القصة حقيقية هاد القصة مدتها 4 سنوات وهي مسكينة مزال ماطلقت من حد الآن لان هاد الحالة مكتطلقش بسرعة كتلطق على 10 سنوات او اكثر كنصحك تردي البال مزياااااااااان وكنتمنالك التيسير والله يسهليك الامور ومشي الناس كاملين بحال بحال وسمحلي على التدخل
      [frame="7 80"]
      [blur] [/blur][blur][/blur][blur]
      كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلاتان في الميزان محبوبتان عند الرحمان *سبحان الله العظيم*
      [/blur]
      [/frame]

أشكرك اختي نبع الايمان على ردك واللهم امين على دعائك لي

أختي الداعية الى الله اشكرك على نصيحتك والله يجزاك خير وبغيت نوصل ليك واحد الكلمه رغم انك قولتها في ردك ماشي الناس كاملين بحال بحال وانا الزوج اللي خطبني الان مخطوبين مدة عام وكم وشهر وهو انسان على قد حاله وانسان ملتزم ومتقف واعي وهو لسه صغيرماشي سنه كبير والحمد لله كلمت ااهله المهم اللي ابغاا اقوله ليك يااختي انوو مو اصابع يدكزي بعد كل واحد وضميره اما البنت اللي قلتي قصتها الله يسر امورها ويفرج عليها واكرر شكري لك اختي على نصيحه

اختي محبة الله يجيب ليك الي فيه الخير ازين وان شاء الله البنات الي عارفين يساعدوك
            sigpic

بس نصيحة لوجه الله أنا زرت السعودية و شفت بعيني حياتهك كيف
              اول الشيء الرجل السعودي ما فيه أمان و مجتمعهم زفت يعاملون المرأة نفس الزفت
              مع الاسف انهم ساكنين في بلاد طاهرة لكنهم أغلبيتهم وسخين
              في الزين و في لي مب الزين لكن مجتمعهم مكبوت مغلق و لي زين يتطبع بالمجتمع لي عايشين فيه و بدورو يسير متلهم.
              اتمنى لك التوفيق أختي في الله لكن اريدك تراجعي نفسك لأنني ما انصحك ترتبطين في ها الشخص
              نفترض الرجل زين ,أهله ما بيسيبونك في حالك شو ما سار
              و انا لي عايشة في الخليج و عارفة على شو أتكلم .

انا ما احب العنصرية لكنلأن الحياة تجاريب أنصحك ترتبطين
              باماراتي أو قطري أو عماني
              و تبعدين من السعودي و الكويتي

و لي كاتبه رب العالمين بيصير لكن ذكري ها الكلام لأقولك.

أختي مغربيه في ابو ظبي شكرا على تصيحتك وردك بس اللي ابغااقوله لك واتمنى منك انك لا تعميمي في كلامك اختي مو كل الناس زي بعض احنا كمغاربه فينا الزين والشين وفي رجال من كلامهم وتقفاتهم تستحي انك ترفعي عينك فيهم بس في نوعيه ثانيه من رجال مايقدرون المراة ومايحترمونها ولا يعطونهااي اعتبار وزي مااقلتي انتي اذا زوجك احترمك اهله ماراح يسبوني في حالي فانااقول لك حتى عندنا هون بالمغرب في بنات متزوجات عيشين مع ازواجهم بالف خير بس امه واخواته مسوين لها مشاكل ونصيحتك لي بان اتزوج قطري او امارتي ليش الامارات وقطر رجالهم استغفر الله ملائكه اختى زي مااقالت الاخت الداعيه الى الله الناس ماشي بحال بحال وزواج غير رزق واحمد الله واشكره مو طمع او تكبر او اي شئ انما زي ماقال الحديت ومن اتاكم من ترضون خلقه فزوجوه وهالانسان لو ماكنت مرتاحه معه او مااكنت اعرفه زين مااكنت قبلت فيه واللي يبيه ربنا الله يجعله خير لنا وفي بنات متزوجين سعودين والحمد لله عايشين بالف خير الان عندهم بنات اعمارهم 19 سنه اختي انا اشكرك على نصيحتك وتحذيرك بس اتمنى اختي لا تعميمي لان اصابع يدك مو زي بعض ومثلا في عائله حيكون اخوات تلقاي واحده ملتزمه وتعرف ربنا والاخريات خارجين الطريق

وانا كتبت هالموضوع عشان تفيدوني بمعلومتكم وتساعدوني وشكرا لكم

اختي ادهبي الى قسم استفسارات العروس راه بان لي شي موضوع بحال لي باغا واقلة
                  حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ""والله متى ما دعوت الله به بصدق و أنت في مأزق إلا وجاء الفرج من حيث لا تعلم

يا ربي احفظ لي بنتي وشافيها شفاء لا يغادر سقما هي والاطفال المرضى قولو اميييييييين

انا واحد الحاجة لي بغيت نفهمها واش الاخوات مغربيات او خليجيات ، ختي علاش ما تهضري بالدرجة المغربيه ديالك راحنا كلنا فهاد المنتدى مغاربة ماشي خليجيات. حنا المغاربه ساهل علينا نقلبو الفيسة و نكروا للهجة ديالنا و لوطنيه ديالنا و آسفه على التدخل.

اولا مبروك الخطبة و العقبة ربي يسر ليك زواجك ادا في خير
                      تانيا عندي نفس تعقيب الاخت بنت سوس واش اختي داخلنا عليك بالله السيد يلاه تعرفتي عليه سنة و نتي باقا فبلادك بين اهلك و ناسك قلبتي لغتك بهاد الشكل ايوا شنو عاتديري الا مشيتي و سكنتي في السعودية وا قيلة ماعايبقاش يبان ليك المغريب فالخريطة واختي راحنا هايا غير مغاربا وا درجي الله يرحم الواليدين

بصاح خاصك اختي تتكلمي باللغة العربية او دارجة المغربية
                        حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ""والله متى ما دعوت الله به بصدق و أنت في مأزق إلا وجاء الفرج من حيث لا تعلم

يا ربي احفظ لي بنتي وشافيها شفاء لا يغادر سقما هي والاطفال المرضى قولو اميييييييين

السلام عليكم

أختي من خلال ردك على جواب الأخت مغربية في بوضبي استنتجت أنك مقتنعة تماما بهذا الزواج أختي فكري جيدا قبل اتخاذ أي قرار وصلي صلاة الإستخارة.
                          العديد من المشاكل تترتب عن مثل هذه الزيجات نصيحتي لك أن تكوني حذرة وذكية
                          الله يسر ليك للي فيها الخير

برنامج إحياء السنة النبوية : موضوع متجدد كل أسبوع يعرض سنة جديدة لإحيائها و تطبيقها

اختي محبة الصاحبيات انصحك بمحامي لانه هو المتكلف باجراءات التوكيل الامر ممكن يمكن لك تشوفي محامي ويوكله

أشكر كل اخواتي المشاركات جميعهن من ردت علي بايجاب ومن ردت علي باسالب وأقووووول البعض ما فهم قصدي ولا اعلم ولم افهم لماذا ؟؟؟

أنا لم استشيركم في زواجي ولا في اختياري وانما طلبت منكم مساعدة بخصوص التوكيل فقط

سبحان الله تركتم طلبي وأكثرتم الكلام على الزواج وعلى اللهجة وعلى اللغة

من كانت تريد مساعدتي بخصوص التوكيل فجزاه ربي الجنة وما لا تعلم شيء فأقول لها ما قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت "

شكرا لمن دعاء لي بالتوفيق وتذكري ان هناك ملك من الملائكة قال لك وقتها ولك بالمثل

((( متى سيقرأ الناس ما نكتب ويفهمون كتابتنا )))

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X