إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المراحل التي يجب اتباعها من طرف الأم المغربية لإعطاء جنسيتها لمولودها من زواج مختلط

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المراحل التي يجب اتباعها من طرف الأم المغربية لإعطاء جنسيتها لمولودها من زواج مختلط

بسم الله الرحمان الرحيم

منقول للفائــــــــــــــدة

الحمد لله كملت اجراءات ولدي لنقلجنسيتي له لأنه ابوه مصري بالتالي هو مصري وبحكم قانون التجنيس فعندي الحقبنقل جنسيتي المغربية ليه وهادي هي المراحل

أول حاجة خص الأم تمشي للمحكمةالإبتدائية التابعة للمنطقة اللي هي ساكنة فيها وتسول على قسم نقل الجنسيةالمغربية للأطفال من زواج مختلط وتقدم ليهم الملف
    بالنسبة للملف فهو منقسم لقسمين قسمكيخص الأم وقسم كيخص الطفل وكيتدفع في وقت واحد يعني الملفين مع بعض

من بين الوثائق المطلوبة لدى الطفلوثيقةشهادة اثبات الجنسية للأموهادي اللي كتخليالأم تجمع ملفها المهم نكتب ليكم التفاصيل الخاصة بالأوراق

بالنسبة للطفل الوثائق اللازمة

___طلب موجه إلى السيد وكيل الملكباسم الأم كتطلب فيه نقل جنسيتها لولدها او بنتها

___شهادة السكنى خاصة بالطفل يعنيتمشي للمقاطعة وتخرج شهادة سكنى للطفل بصورته ماشي ليها وخا يكون عنده غيرشهر في عمره لازم شهادة سكنى خاصة به

___صورة فوتوغرافية للطفل

___نسخة من الشهادة الكاملة للطفل

___ طابع مخزني فئة 20 درهم

___شهادة إثباتالجنسية للأم

وهاد الأخيرة هي اللي كتخلي الام تجمعهاد الشي

_____ طلب موجه للسيد وكيل الملكباسمها

_____نسخة من بطاقة التعريف الوطنيةللمعنية بالأمر
    _____عقد الإزدياد للمعنية بالأمر منمسقط رأسها

_____نسخة من بطاقة التعريف لأمالمعنية بالأمر_جدة الطفل_

_____عقد ازدياد أب المعنيةبالأمر_الجد_

_____عقد ازدياد أم المعنية بالأمر

_____شهادة السكنى تخص المعنية بالأمر

_____نسخة من كناش الحالة المدنيةللأب_الجد_

_____طابع مخزني فئة 20درهم

هاد الوثائق كلها كتجمعهاالأم بوقت واحد وكتدفعها بوقت واحد يعني الملفين مع بعض كيفما سبق ودكرتوبعد اسبوع كترجع تسحب ورقة جنسيتها وجنسية ولدها باش تقدر تخرج ليه جوازسفر مغربي

كنتمنى نكون فدتكم والله يسهل علىالجميع

منقـــــــــــــــول للفائــــــــــــدة

السلام عليكم شكرا اختي على المعلومات القيمة و لكن عندي بعض الاستفسارات هل هذه الاجراءات لازم نقوم بها في المغرب او ممكن في سفارة المغرب في البلد الاقامة
    و بنسبة لي عقد الازدياد ديال المولود واش لازم اكون عقد مغربي و في حالة اذا كان لازم مغربي كيفاش يمكلي ندير عقد ازدياد مغربي اذا المولود ما تولدش في المغرب بنسبة للحالة ديالي زوج اردني مقيم في السعودية و شنو هي نسخة من الشهادة الكاملة اعتذر عن الازعاج اختي الفاسية ربي يجازيك و يحفظلك و ليدك .

المشاركة الأصلية بواسطة سندريلا الشمال مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم شكرا اختي على المعلومات القيمة و لكن عندي بعض الاستفسارات هل هذه الاجراءات لازم نقوم بها في المغرب او ممكن في سفارة المغرب في البلد الاقامة
      و بنسبة لي عقد الازدياد ديال المولود واش لازم اكون عقد مغربي و في حالة اذا كان لازم مغربي كيفاش يمكلي ندير عقد ازدياد مغربي اذا المولود ما تولدش في المغرب بنسبة للحالة ديالي زوج اردني مقيم في السعودية و شنو هي نسخة من الشهادة الكاملة اعتذر عن الازعاج اختي الفاسية ربي يجازيك و يحفظلك و ليدك .
      اختي معنديش فكرة ع الموضوع سوا انني لقيت واحد الاخت حاطة هذ الموضوع وشفتو مفيد بزاف بحكم تواجد العديد من المغربيات متزوجات اجانب وحطيتو باش تعم الفائدة
      اختي هذ الاجراءات كتم هنا في المغرب لان الملف كيكتدفع للمحكمة .
      بالنسبة لباقي الاسئلة ديالك الصراحة منقدرش نفيدك
      تحياتي

السلام عليكم مشكورة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

• اختى بالنسبة لنقل الجتسية المغربية من الام لاولادها والمقيمة فى الخارج:
            اولا عقد ازدياد الطفل في بلد المنشئ وادا كان الطفل من مواليد ماقبل سنة 2008 فشهادة الميلاد يجب ان تصادق عليها وزارة الخارجية البلد المقيمة فيه
            نسخة من رسم ولادة الام الاصلي
            نسخة من عقد زواج الام
            نسخة من بطاقة او جواز سفر الزوج لتبت من نقل اسم الاب صحيحا
            بطاقةالام الوطنية
            وبطاقة القنصلية للام
            تحمل هدة الاوراق للقنصلية او السفارة المغربية والدهاب لقسم الحالة المدنية وهناك سيحرر لك الموظف او ضابط الحالة المدنية طلب للجنسيةويعمل لك ملف الحالة المدنية لطفلك وبعد دالك ستدفعين رسوم وبعدها سيعطيك شهادة ميلاد لطفلك
            ملاحضات

لتلافى الدهاب والاياب لسفارة المغربية خدوا اوراقكم مضبوطة
            بالنسبة للاطفال المولدين قبل تطبيق قانون الجنسية تبعت ملفاتهم للمغرب
            بالنسبة للاطفال المولدين بعدتطبيق قانون الجنسية الشهادة تحرر في القنصلية او السفارة المغربية
            الشهادة لا تاخد وقت تحرر في وقتها

الموظف او ضابط الحالة المدنية سيطلب منك ان تحتفظي برقم ملف طفلك لانه هو الدي سيتبت انك عملت لطفلك الجنسية لان قانون اصداركناش للحالة المدنيةلام لازال لم يصدر
          • وللجميع التوفيق انشاءالله

الله يجازيكم بخير

ويجعل العمل في ميزان حسناتكم

اختي الفاسية بارك الله فيك على طرح الموضوع القيم

جزاك الله خيرا

جعله الله في ميزان حسناتك
              [

يا اخت ام ميسون ممكن اعرف القنصلية المغربية الي تتكلمين عنها في اي بلد لأنو انا ولادى مولودين من بعد القانون الجديد و قالو لي خاصك تصيفطي وراقك كولهم للمغريب عند ي الكبير مولود 18/0/2007 و الثاني 24/3/2009 وقالو لي لازم الأوراق تروح المغرب ارجو الرد وشكرا
                الأم الحنونة

السلام عليكم
                  مشكورة اختي الفاسية على النقل المفيد للاخوات ان شاء الله
                  يثبث
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

[SIZE=7[/SIZE]

السلام عليكم
                    شكرا اختي الفاسية الله يجازيك بالخير
                    نبع الايمان شكرا اختي على التثبيت الذي جاء في وقت جزاكم الله كل الخير كل المشرفات في المنتدى
                    sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X