إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي الإجراءات اللازمة لسحب وإلغاء توكيل عام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماهي الإجراءات اللازمة لسحب وإلغاء توكيل عام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهي الإجراءات اللازمة لسحب وإلغاء توكيل عام

بغيت نسول اشنو الإجراءات الي واجب اتباعها لسحب توكيل عام من شخص سبق توكيله

والتوكيل واش عنده مدة محددة ويتلغى تلقائيا ولا كيبقى ماطال الوقت طالما لم يتم سحبه

وجزاكن الله خير مسبقا

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
    مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
    مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
    في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
    ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
    الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

تمنيت نساعد ولكن والله ما عارفة
    نتمنى الاخوات يفيدوك

أختي أود نجاوبك على هذا السؤال بحكم عملي في ميدان القضاء وهو أن التوكيل العام إذا لم يكن مقيدا بمدة زمنية محددة مذكورة في التوكيل فإنه وجب أن يتقدم الموكل بعقد آخر يلغي فيه التوكيل العام وإذا كان محررا بحضور العدول أو موثق فإن الغاءه يتم عند العدول أو الموثق وإذا كان وثيقة مصححة الامضاء فإنها تلغى بوثيقة مصححة الامضاء وطالما أن التوكيل لم يقيد بمدة زمنية محددة ومذكورة بالوثيقة فإنه ساري المفعول إلى أن يلغيه الموكل أي صاحب التوكيل بالاضافة إلى أنه يجب أن يبلغ للموكل له بواسطة المفوضين القضائيين وذلك بأن يقوم الموكل بطلب اصدار أمر لتبليغ الموكل له الى السيد رئيس المحكمة الابتدائية.
      أتمنى أن يكون جوابي شافيا وأنا في الخدمة إذا كان هناك لبس .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي التوكيل العام يسقط للاسباب الثالية
        الفصل 929

أولا : بتنفيذ العملية التي أعطيت من أجلها ؛
        ثانيا : بوقوع الشرط الفاسخ الذي علقت عليه، أو بفوات الأجل الذي منحت لغايته ؛
        ثالثا : بعزل الوكيل ؛
        رابعا : بتنازل الوكيل عن الوكالة ؛
        خامسا : بموت الموكل أو الوكيل ؛
        سادسا : بحدوث تغيير في حالة الموكل أو الوكيل من شأنه أن يفقده أهلية مباشرة حقوقه، كما هي الحال في الحجر و الإفلاس. وذلك ما لم ترد الوكالة على أمور يمكن للوكيل تنفيذها، برغم حدوث هذا التغيير في الحالة ؛
        سابعا : باستحالة تنفيذ الوكالة لسبب خارج عن إرادة المتعاقدين.

للموكل أن يلغي الوكالة متى شاء. وكل شرط يخالف ذلك يكون عديم الأثر، بالنسبة إلى المتعاقدين وإلى الغير على حد سواء، ولا يمنع اشتراط الأجر من مباشرة الحق. الا في حالات معينة ذكرها قانون الالتزامات و العقود

اذا تم عقد الوكالة شفويا يتم الغاؤها شفويا بشكل صريح او ضمني

واذا تم عقدها عند العدول يتم الغاؤها لدى العدول

كذلك اذا تم عقدها لدى موثق او لدى المقاطعة يتم الغاؤها لدى الموثق او المقاطعة

وذلك بان يقوم الموكل بانشاء عقد الالغاء لدى كاتب عمومي ويصدقه بالطريقة التي تم بها انشاء الوكالة

اتمنى الامر واضح اختي الكريمة و السلام عليكم

جزاك الله خير أختي زمردة على طيبتك
          أختي أم هبة وهند جزاك الله خير على المعلومات
          أختي أرجوانة جزاك الله خير
          التوكيل اتعمل في المقاطعة إذن يتلغى فيها وسؤال آخر هو واش الموكل كيلغيه بحده ولا بحضور من وكله وكذالك الوثيقة واش خاص تقدم للموظف الي غيقوم بكتابة إلغاء التوكيل ولا غير مهم

شكرا غاليتي أمنار

عليكم السلام و رحمة الله

اختي كيما قلتي تعمل فالمقاطعة يتلغى فالمقاطعة

وماشي لازم حضور الوكيل حيت الوكالة تدار وتتلغى بلا حضوره الا الا كانت مصلحة وغادي يتضرر هاداك الوكيل

فهاد الحالة الا تضرر تيحق له يطالب بالتعويض ديال الضرر

اما الا ما فيها لا ضرر لا والو عادي تتلغى كيما تكتبات

الموكل ياخذ معاه عقد الوكالة على اساسه غادي الكاتب يعمل له الغاء

فعلا نفس الكلام اللي قالت ليك أختي أرجوانة الله يجازيها بخير وينورها اللي ناوية نجاوبك به وجوابها فيك كل الكفاية بالتوفيق إن شاء الله

ويجازيك بخير حتى انتي اختي ام هبة وهند راكي قايمة بالواجب ربي يخليك

السلام عليكم
                  أنا جيت نقر هاد لموضوع و تدكرت أنه لما كنت قاصر كنت عملت وكالة للاخ ديالي كونو عمل واحد لمشروع بلسم ديالي في الأول كنت لوكالة لعملتها ليه وكالة خاصة توضعات ف البنك لتسير لحساب لبلاسم ديالي او لمشروع لكن هو رجع مرة أخرى كان قال خصني نوقع ليه وحدة أخرى حيت لولنية ضيعها مع أنه لاحضت كان فرق ال ما خنش عقلي أنها كنت عامة او دزة ليام و حيدنا لمشروع لدرو بسمتي دزو سنين او تفكرت هاد لوكالة او معرفش بضبط فني دارها حيت كنت عطية بطاقات التعريف ديالي ومعرفتش بضبط وش عملها عند محامي ولا غير مقاطعة ولشن إلى جات على خاطركم أنا بغيت نعرف اش ندير فهد لحالة حيت مبغتش شي نهار إتجبدو لي مشاكل بهاد لوكاله
                  شكرا

عليكم السلام و رحمة الله

اختي انتي قلتي ان الوكالة درتيها لخوك باش يسير مشروع في اسمك

ومن بعد قلتي انه الغى المشروع

اذا اختي الوكالة حتى هيا تلغات تلقائيا لانعدام موضوع الوكالة او السبب علاش تعملت ما بقاش

ويلا بغيتي تطمني اكثر يخصك تكلمي الاخ ديالك وتسوليه فين كتبتو الوكالة بالاول ويعطيك العقد ديالها

وتمشي تلغيها

شكرا على الرد أختي ولكن أنا ألي قصدت هو أنه ديك لوكالة لولا توضعات ف البنك او لحساب سدت هادي مدة على هديك لوكالة ولكن خترعت حجة بش لأخ ديالي ميتكلكش إلى هس باللي هداكشي علاش غلقت و هديك كانت خاصة بتسير لحساب و لكن لمشكل هو لوكالة تانية كانت عامة او قال أنه ضيع لولا بش سنة ليه تانية ليصل أن غادي يوضعها ف البنك غير سبة مشي بصح وأنا مدخلتش معه بزف فتدقيق داك لوقت
                      بمعنى أخر هو مجنيش ديركت او كتبني وكالة عامة لغرض في نفس يعقوب دكشي علاش منقدرش نمشي نهدر معه أنا دبا الجواب ديالو غادي اكون هو ياك وضعناها ف لبنك ولا أشمن وكالة علاش كتكلمي
                      هادشي علاش قولت نسول بش نعرف اش امكن ندير بلام نوصل لهدشي او نجبد مشاكل مع لأخ او إلى مادرت ولو نقدر نوقع فشي مشكل شي نهر بديك لوكاله العامة
                      سمحلي أختي بزف إلى تولت عليك وجزاك الله ألفا خير إلى حلت لي هاد المكجكل قبل مايكبر

السلام عليكم و رحمة الله

اختي دابا غير فهميني مزيان الوكالة درتيها له عامة ولكن غير فتسيير الشركة

ماشي عامة فالاملاك ديالك كلها او كيفاش حيت انتي ما وضحتيش مزيان ما قدرتش نفهم منك

المهم الا كانت الوكالة عامة خاصة بالشركة وانتي لغيتي الشركة والحساب بالمرة صافي تتلغى الوكالة

وما نقدرش نقولك فين تلغيها الا ما عرفتيش فين تكتبات واشنو كتبتي فيها بالوحديد حيت انتي قلتي غير شكيتي انها عامة

الصراحة معرفش بزاف على هاد لوكالة حيت طريقة بش دارها لي كان زربني بش نوقع بلام نقرها غير خطفت شوفة دكشي علاش قلت مع راسي غادي تكون عامة ف تسير جميع شؤون ديالي ...من غير دكشي ديال شركة
                          سمحلي أختي بزف راح حشمت منك هادشي معقد

جزاكن الله خير أستاذات على المساعدة

أختي أناناس الله ييسر أمرك نصيحتي من نصيحة أختنا أرجوانة كلمي أخوك هاد الشي ماش لعب والحق مافيه احشومة
                            أنا زوجة الأخ عملات توكيل لأختها بعد ما دوخاتها باش تبيع لها الأرض وهدي سنين أكثر من 17سنة ولحد اليوم ودابا ماعارفاش أصلا واش باعت الأرض وامشاو افلوسها ولا والو وما كيوصل لها من داك الأرض حتى فتفوتة
                            كتحشم وكتخاف منها وهي باغيةرزقها

شكرا غاليتي أمنار

متفقة معك أختي ولكن إلى لقيت طريقة أخرى اكون أحسن كيفما قولت الاجيت هدرت معه اقدر اقلي راح غير لوكالة لي وضعنا ف لبنك ولا معرفتكش علاش كتكلمي غادي نربح ولو غير صداع

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X