إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخاطب يعين وكيل عليه

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الخاطب يعين وكيل عليه

السلام عليكم

عندي استفسار

اذا الخاطب استعصى عليه الحضور و اتمام العقد بنفسه ممكن يرسل احد اقربائه

أرجو توضيح المسألة و ماهي الاجراءات اللازمة علما انه خارج المغرب

جزاكم الله خيرا
    [

عليكم السلام و رحمة الله

اختي الا كان الخاطب مغربي نعم يمكن له يوكل اي احد من اقرباؤه ويتم الزواج بالمغرب بالتوكيل

اما الا كان الخاطب اجنبي ما يمكنش له يرسل احد من اقرباؤه او يوكل احد بالمغرب يلزمه الحضور الشخصي

الله الموفق

المشاركة الأصلية بواسطة ارجوانة مشاهدة المشاركة
      عليكم السلام و رحمة الله

اختي الا كان الخاطب مغربي نعم يمكن له يوكل اي احد من اقرباؤه ويتم الزواج بالمغرب بالتوكيل

اما الا كان الخاطب اجنبي ما يمكنش له يرسل احد من اقرباؤه او يوكل احد بالمغرب يلزمه الحضور الشخصي

الله الموفق
      بارك الله فيك كنت كنتسناك تردي علي

ايوا شنو المعمول راه مايمكنش يجي ؟؟؟؟؟مشكلة هادي
      [

الله يبارك فيك اختي

الا ما يمكنش يجي بسبب الفيزة وكنتي متاكدة منه

عملي كيف عملو البنات تزوجيه بالتوكيل او سافري مع ولي امرك لسوريا ولا تركيا ولا مصر

ولا ديري بناقص هههههههه كنمزح معاك ربي يكمل كل شي بخير

المشاركة الأصلية بواسطة ارجوانة مشاهدة المشاركة
          الله يبارك فيك اختي

الا ما يمكنش يجي بسبب الفيزة وكنتي متاكدة منه

عملي كيف عملو البنات تزوجيه بالتوكيل او سافري مع ولي امرك لسوريا ولا تركيا ولا مصر

ولا ديري بناقص هههههههه كنمزح معاك ربي يكمل كل شي بخير

واااااااااااااااااااااااااااع حرام عليم الا هادي بغيتي نمشي فيها

و لكن بغيت حل يكون مقبول اجتماعيا اما اني نسافر عندو انا لا دارنا مايقبلوش اول حاجة يقولو لي انقلبت الاية و ليتي انتي تمشي لعندو راك عارفة الهدرة .
          [

لحبيبة غير مزحت معاك والله يكمل لك كل شي ويسهل امورك

اختي لا جيتي على مقبول اجتماعيا غاتبقاي واحلة فدائرة التقاليد و العادات وتما بقيتي

ويلا تبعتي بنادم ما عمرك طفريه

انتي ديري الحاجة لي الشرع تيوافقها وما عند بنادم ما يقول

و شوفي التوكيل راه الرسول عليه الصلاة و السلام تزوج بيه وجات مراته لعنده لانه كانت عنه ظروف منعاته يسافر للحبشة

ولا خليه يحاول ويعاود حتى وكان يشد الفيزة

ربي يخليك الزين راني عارفاك كضحكي معايا على ماعارفاكش ربي يخليك لي يا رافعة معنوياتي

ماكنتش عارفة المعلومة على زواج الرسول عليه الصلاة و السلام و شكون من زوجاتو باش غاديا نستغل هاد الحدث للاقناع

راه معقولة مانتبعوش عباد الله و لكن راحنا وسط منهم و تعرفي الاهل يبغيو يفرحو بيك و عريسك حداك هادشي اللي باقي في و حازز في خاطري
              [

اختي قراي هاد الفتوى تتعلق بالزواج بالتوكيل

السؤال:
                هل يجوز الزواج بامرأة ليست معك في نفس الدولة، كأن توكِّل وكيلاً يعقد وأنت غائب؟

المفتي: محمد الحسن ولد الددو الإجابة:
                لا حرج في مثل هذا النوع، وقد تزوج النبي صلى الله عليه وسلم أم حبيبة بنت أبي سفيان وهي بالحبشة وهو بالمدينة، فتولى نكاحها عثمان بن عفان أو عمرو بن سعيد، وأرسلها النجاشي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودفع النجاشي المهر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرسلها إليه.

وبالنسبة لانك بغيتي تفرحي بزواجك وسط اهلك ولو تكتبي برا المغرب ولا بالتوكيل ما غايمنعكش هاد الشي انك تعملي عرسك وسط اهلك واحبابك

ملي تكتبي تيولي سهل انه الزوج الاجنبي يحصل على الفيزة ويدخل على اساس انه زوج لمغربية وبالثالي يجي وتعملي عرسك مع داركم

هاد الحالة اللي في الفتوة و اللي قام بيها رسولنا الحبيب عمل موكل عليه لانه غائب اما احنا مايمكنش الراجل يتزوج بمغربية بتوكيل لانه اجنبي

راه معرفتش كيفاش الدار غادين يتقبلوا اني اني نعمل توكيل لمحامي و يزوجني في بلاد الراجل خصوصا عندنا في المغرب خاص العريس يجي لاهل المرا و يديرو ليه تحقيق بحالة في كوميسارية هههههههههه

الله يصوب و صافي الى كان هذا هو الحل اللي كاين نحاول نقنعهم و ساعديني بشي فكرة نقنعهم يوافقوا لي
                  [

اختي هاد الفتوى هيا على ان الزواج بالتوكيل حلال وما فيه عيب فاي حال من الاحوال

وبالنسبة لاهلك شوفي شكون اقرب لك فيهم ولي تيفهمك مزيان مثلا امك او اباك او خوك وتبداي معاه الهدرة

وتشرحي له الوضع كيفاش و الحلول البديلة وتقنعيه بداية من بعد يساعدك فاقناع البقية وان شاء الله ما يكون غير الخير

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X