إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استشارة لو سمحتم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استشارة لو سمحتم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    رمضان مبارك

اخواتي من فضلكم الوالدة ديالي عندها واحد الارض في البادية و بها منزل صغير و كانت تركتها لواحد السيد يسكن فيها هو و مراتو غير جودة منها و لا يعطيها فلسا وفي نفس الوقت كان يستغل الارض ويكريها و عمر الوالدة ديالي ماطالباتو ب شي ريال ,الآن يسكن بهدا المنزل تقريبا 30 سنة و صار عنده اطفال و حاليا أمي تريده أن يخرج من المنزل فلم يريد الخروج وقال لها "انه ماعندو فين يسكن" من فضلكم مادا في استطاعتها أن تفعل لكي تسترجع منزلها؟وهل ادا ادعاتو للمحكة واش غاديين يخرجوه بسهولة أو يقولو ليها خصك تعاوضيلو؟

و شكرا جزيلا

فينكم ياكما نسيتوني

الأخت ارجوانة عفاك متنساينيش

ختي حوطي موضوعك في قسم الاستشارات القانونية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي سمحي لي على التاخير عاد انتبهت لموضوعك

اختي واش الوالدة ديالك كانت تتفكر هاديك البلاد مرة مرة و كطل عليها وللا ما عمرها زارتها من نهار سلمات للسيد المنزل

لان في هاد الحالة هضرة اخرى

اما الا كانت تتمشي مرة مرة فخلال هاد الفترة كاملة لي هي 30 سنة باش تيستغلها

من حقها تخرجه اما بالتي هي احسن وفي حالة كانت تتشوف ان السيد فعلا ما عندوش فين يمشي تكمل على خيرها وتعوض له او تخليه لا كانت غير خايفة على بلادها تعمل معاه عقد رباع او خماس او حتى نص يقابل لها البلاد وتاخذ نصيبها وياخذ نصيبه

اما لا كانت بغاتها لغرض معين اما توسع او تجديد البناء او اي سبب اخر وما بغاش هو يخرج نهائيا ترفع عليه دعوى وتبين للقاضي سبب المطالبة بارضها وانها كانت غير مسلماها له يسكن فيها بدون مقابل يعني ماشي كراء وتحضر شهود على هاد الشي باش ما يدعي هو انه كان كاري

يعني ما غايطبقش عليه مسطرة الافراغ بحال الكراء وما تنظنش القاضي يطالبها بتعويض لانه غير خير منها سكناته ماشي كان تيخلص لها

هادا اللي فعلمي والله يدير لكم تاويل دالخير

شكرا بزااااااف اختي ارجوانة على الرد و كل عام انت و جميع الأخوات بخير عيد مبارك سعيد

نعم كانت كل مرة تتمشي لبلادها تشرب معهم أتاي وباش تتاخد فلوس كراء الآرض حيت هداك لي ساكن فيها حاليا كان تايقابل الشجر ديال حب الملوك لي فيها يعني غير تيدير ليهم الدواء كل سنة و هو لي تيكري الأرض لزبناء وتياخد النص ديال ثمن الكراء .وحيت عندنا واحد اختي لا تشتغل و ماما بغات تخليها لأختي تعيش منها ,لأن أختي صحتها على قدها ما يمكنش ليها تشتغل فماما بغات تعطيها ليها باش تكريها وترزق منها مع العلم أن هداك السيد مايمكنش ليه يخلص الكراء ,بلحق راه تيبني دارو في مكان آخر و مع دلك قال ليها والله مانخرج ليك

souna 1980 شكرا على مرورك

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
              X