نريد استعادة بيتنا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نريد استعادة بيتنا

السلام عليكم
    ارجو ان تمدوني من فضلكم بحل عاجل لقضيتي و هي كالتالي
    توفي ابي منذ سنتين و ترك لنا بيتا من طابقين انا و اخواتي الثلاث. و كان ابي قد اكرى الطابق السفلي لزوجين منذ سنة ,2003 .لم يكن ابي يبرم اي عقد مع المكترين و كان يشترط شفويا ان يتم الاخلاء عندما يطلب هو ذلك, و كان يعطي للمكترين وصلا شهريا عند ادائهم للواجب الشهري. و بعد وفاته طلبنا منهم الاخلاء منذ شهر دجنبر 2009 لكنهم رفضوا بحجة انهم لم يجدوا محلا للكراء. وقد امتنعت عن اعطائهم الايصال الشهري منذ شهر مارس 2010 اما هم فقد توقفوا عن اداء الواجب الشهري منذ شهر يونيو بحجة عدم توصلهم بالايصال.قلت لهم انه ليس من حقي اعطاءهم الاصال لان هذا ليس من حقي, للاشارة فانا اعيش مع امي و اختي فقط في نفس البيت و لا يوجد بجانبنا اي رجل يحمينا و قد هددني المكتري يوما انه سياتيني بابناء الكاريان لينتقموا مني, قمت بتقديم شكوى الي الشرطة و ما زلت انتظر, امدوني بالحل و جزاكم الله كل خير.

ارجو من المشرفات ان يحولن مشكلتك الى الركن المناسب له اي الركن القانوني لان مشكلتك لا يمكن حلها بدون خبرة قانونية وربي يدير ليك تاويل الخير

حبيبتي ام الصالحين لا تنقطعي عن حبيباتك فغيابك كربيع بدون زهور

شكرا اختي دعاؤك يمدني بالقوة,

بسم الله الرحمان الرحيم

الامر يستدعي الاتجاء للقانون
        ربنا يوفقكم للحل في أقرب فرصة

ختي الي نقول ليك سيري جري على راسك سيري سولي عدة محامين باش تكون عندك على الاقل فكرة و الى مبغاوش يخلص لكرا وصلوها المحكمة و ايضا تقدر المحكمة تخليم في الدار هادي في الاغلب خاصهم دابا يخلصوكم ماشي سكنو فابور

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي مادام ما محدداش المدة ديال الكراء بواسطة التزام او عقد ومادام المكتري تيخلص الواجبة الكرائية من حقه يبقى ساكن

الا فحالة كنتو محتاجين البيت ضروري لغرض معين وما عندكمش البديل الا هذاك المنزل المكترى يعني ماشي غير بغيتو تخرجوه وصافي

فهاد الحالة يمكن ليكم ترفعو دعوى للمحكمة و تبينو سبب طلب الافراغ و المحكمة تحكم لكم بناءا على الحجة المقدمة منكم لاجل اخلاء المنزل

بالافراغ الذي غالبا يصاحب بتعويض للمكتري فحالة اثبت تضرره من ذلك الافراغ

وغير هذا لا يمكنكم ذلك مادام المكتري تيادي الواجب دياله شهريا

اما كونه انقطع عن الاداء فلانك انقطعتي عن تسليمه التوصيل يعني انتي تسببتي في ذلك

فلن تكون حجة كافية للافراغ امام المحكمة انه لا يؤدي الواجبة الكرائية لانك انتي اخلفتي الالتزام اولا

عقود الكراء من بين اكثر العقود تعقيد فحالة وقع الخلاف وتيبقى النظر فيها للمحكمة حسب الدلائل و الحجج والاضرار

الله يوفق

اختي ديرو القسمة ديال الملك ديالكم يعني قسمو الدار بيناتكم ودخلو داك الكراي للمحكمة عن طريق المحامي ولكن انصحك وجدي شي فلوس صحاح وشوفي خالك او عمك او شي راجل موثوق فالعائلة يساعدكم ومتضيعوش وقت

الشرطة مغاديش دير ليك حتى حاجة او العنف خدمي القانون -- محكمة + محامي واسباب مقنعة لاخراج المكتري من البيت لان القانون يحمي المكتري لدلك متبقايش تجادلي معاه لا ينتقم منك بالمعقول راه بنادم صعيب ومعندو عقل لدلك القانون ثم القانون بالتوفيق اختي

السلام عليكم اخواتي الكريمات
                  اشكر لكل من تكبدت عناء قراءة قضيتي بل و حتى البحث معي عن حل لها, ساضع القضية بين يدي محامي,
                  بنادم صعيب و القانون للاسف لا يحمي الطيبين او الجاهلين به. اتمنى ان يتم تدريس بعض مبادئ مادة القانون على الاقل في الاعدادي لاننا نجهل الكثير عن حقوقنا وواجباتنا , شكرا مرة اخرى.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                  X