إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استشارة قانونية الله يجازيكم بالخير

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استشارة قانونية الله يجازيكم بالخير

سلام
    سمحوليا كترت عليكم بالأسئلة و حب المعرفة

بنت خالتي أخدت سيارة أبيها تشتغل بيها و طبعا بموافقة أبيها فعملها هو أنها تعرفت على عدة سياح وحاليا ملى السياح تيكونو جايين للمغرب تيتاصلو بيها باش تجي عندهم تاخدهم من المطار و تبقى في خدمتهم كسائقة

هل لها الحق تشتغل بسيارة أبيهاأو لا؟ علما ان السيارة سيارة عائلية و ليست كتاكسي
    و مرات تسوق بعائلات و مرة بشباب .واش هاد الخدمة تقدر تسبب ليها فشي مشكل مع الشرطة؟
    وشكرا

عليكم السلام و الرحمة

قبل ما نشوفو اختي واش هاد البنت ليها الحق تشتغل بسيارة ابيها او لا

خاصنا نشوفو اولا هاداك العمل واش مقنن ولا لا

واش هاد البنت عندها رخصة او عقد عمل او اي وثيقة قانونية تخول ليها العمل في هذا المجال ام لا

الا ما كان عندها حتى شي حاجة مقننة راه غاتعرض نفسها للخطر اولا خدامة بلا قانون

ثانيا كتكون بوحدها فالسيارة مرات مع شباب وفهاد الحالة لا حصلات غادي تتهم بمخالفة النظام العام وتتعاقب

لهذا تحاول تخلي العمل ديالها قانوني رسمي بعقد عمل او رخصة من جهة رسمية او اي وثيقة تثبت ذلك

وباش تعمل هاد الشي تمشي لمحامي تستاشره و تخليه يقوم لها بهاد المهمة

والله يسر

لا اختي ماعندها حتي شي وثيقة يلاه قالت بسم الله عندها غير رخصة السياقة وقالك بغات تخدم بهادا الشكل بيدمان تجمع مبلغ من المال باش تمشي للمحامي و يكون كلشي قانوني وبالنسبة لشباب فهم من معارفها يعني أصدقاءها يقطنون بالخارج ولما تيكونو جايين للمغرب تيتاصلو بيها باش و كدلك حتى العائلات تتعرفهم من زمان تتساريهم و تيدورو معاها و هادشي بخبار واليديها و حتى واليديها تيعرفو الأصدقاء ديالها

اختي انا جاوبتك على الجانب القانوني و اشنو خاصها تعمل باش ما تعرض حتى لشي مشكل

اما الناس لي تتعامل معاهم كيفما كانت علاقتها بيهم القانون ما تيعرفش هاد الشي تيعرف الوثائق العمل القانوني فقط

يعني لا حصلات خاصها دليل واثبات بوثائق رسمية ولو يشهدو هادوك الناس باللي تتخدم ليهم ما كافيش

نتمنى فهمتي قصدي

اختي ارجوانة ماتديش عليا بلحق بغيت نفهم أكتر من جهة الى اخدمات غير مع السيدات واش غادية تلقى شي مشكل بالنسبة لسيارة لي ديال العائلة وادا فيه مشكل المرجو دكر العواقب و شنو يمكن يجرى من الناحية القانونية
          و شكرا جزيلا على الأجوبة ديالك

.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
            X