إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤسسة دار الصفاء

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مؤسسة دار الصفاء

وا لبنات عفاكوم شكون سمعات بهاد المؤسسة راها تابعة للتجاري وفاء بنك قالك ما فيها ربا و مزيانة اللي عندها شي خبار عليها توعينا الله يجازيكم بخير:s8719:انا كنتسنى ههههههههه

ربي اغفر وارحم وانت خير الراحمين

سمعت بيها و سمعت أنها كادزيد عليك نص ديال لمبلغ متلا إذا بغيتي تشري دار
    هي أحسن من البنوك الربوية واخا فيا زيادة بزاف
    و الله المستعان

الصراحة احسن من البنوك الرباوية ولكن المهم كاين البديل الحمدلله

هانا تابعاك ونقلب دوختيني من الطواجن لدار الصفا ههههههههههههههههه
        ان شاء الله يدخلوا البنات يفيدوك اختك ماعندها فكره على الموضوع نتلاقاو في دويرتنا ههههههههههههه
        اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك وصلي وسلم على حبيبنا محمد عليه ألف صلاة وسلام

هههههههههههههههه ناني ضحكتيني اوا نتلاقاو فالدريبة

افينكم يا لغزالات راه اختي مصدعاني بغات استشارتكم فمؤسسة دار الصفاء جاوبوني

انا مسولتش ولكن قريت في واحد المنتدى عليها والاغلبية اللي مشاو سولو لقاو الغلا بزاف ..وواحد القضية اختي نبهوني لها بديك الكتابات وهو ان هاد دار الصفا بنت بنك التجاربي وفا بنك ايوا كيف غتكون البنت ماشي كتشبه امها ..ههههههه هههههههه
              اضف لذلك انها وسيلة استعملتها الابناك باش تمنع دخول الابناك الاسلامية للمغرب بادعائها انها جايبة البديل وهو ماشي بديل اسلامي مادام كيغلي بزاف ..وكتبقا المسألة في حاجة الى فتوى ...والله اعلم

وهادي امثلة من مشاركات الاعضاء ..نذكرها للافادة ومدى صدقها ربي وحدو اللي عالم .

1//
              تجربتي هي كالتالي:

عبأت مطبوعا في موقع دار الصفاء على الشبكة العنكبوتية، بعد حوالي 10 أيام اتصل بي أحد مستخدمي الشركة، سألني ماذا أريد..

جوابي هو :
              الراتب: 5000 درهما
              المطلوب: سيارة جديدة
              الثمن: 8 ملايين سنتيما

الحل الذي قدمه لي هو:
              - تمويل السيارة 100/100
              -المدة الزمنية: 60 شهرا (خمس سنوات)
              -مبلغ الاقتطاع الشهري: 1930 درهما
              -المبلغ الإجمالي هو: 11580 درهما (11.580.000 سنتيما)
              -الفرق بين ثمن السيارة والثمن الإجمالي هو : 35800 درهما (3.580.000 سنتيما)
              -القرار الذي اتخذته: عدم المشاركة في انتظار فتوى من علماء المغرب أي من طرف المجلس العلمي الأعلى بالمغرب (سبق أن اطلعت على فتوى تحرم المرابحة للشيخ عبد العزيز بن عبدا لله بن باز رحمه الله)
              -شعوري: غير راض لأن هامش الربح كبير
              النتيجة : هامش الربح هو: 44.75 % من ثمن السيارة الأصلي.

2//
              استفسرت عن شخص يريد شراء منزل ب-400000 درهما مثلاً. قالوا لي أنه يجب دفع ما قدره 3460 درهماً شهرياً لمدة 20 سنة. فوجدت أن المبلغ يصبح 830000 درهماً. أين هو الاسلام هنا في هذه المعاملة. هذا نصب وإحتيال في حدود علمي والله أعلم.

3//
              مررت إلى دار الصفاء و أخبروني أنه لكي يقبل ملف سيارة مستعملة يستحسن أن يكون موديلها 2000 فما فوق يعني أن القرض سيكون على الأقل70000 درهم لدى خاب ظني في شراء سيارة ثمنها يقارب 30000درهم
              طريقة التعامل -
              -تحضر ورقة معلومات السيارة من البائع -ضروري أن يكون صاحب محل -
              تتسلم من دار الصفاء بعض الوثائق للمصادقة عليها
              تدفع الوثائق زيادة على وثائقك الشخصية و الإدارية
              تنتظر قرابة اليومين للرد
              إدا كان الجواب بالقبول تدهب إلى الباءع لتسلم السيارة فهو يكون قد حصل على السيولة من البنك-
              ملحوظة : أود أن أنبه الإخوة إلى ان احتساب النسبة المائوية يتم بالسنة وليس بكل المدة المتفق عليها .فمثلادكر الأخ -وا إسلاماه- أن نسبة الربح هي 44.75في المائة هدا بالنسبة لخمس سنوات أما إدا قسمتها على 5 فستكون النسبة هي حوالي 8.8% في السنة وهدا تقريبا ما حسبته عندما سألت عن قرض 30000 درهم.
              أما عن القرض التقليدي الربوي فكما أفاد الأخ *********** فإن النسبة المائوية السنوية تكون هي حوالي 4.15

4//
              السلام عليكم ورمضان مبارك كريم
              زرت مقر مؤسسة الصفاء الكائن بشارع مصطفى المعاني بالبيضاء، بعد حوار قصير مع الموظف سألني عن مقدار القرض المرغوب فيه، فقلت له أنا لا أريد قرضا، أريد شراء منزل، فتدارك وقال نعم، كم ثمن المنزل المرغوب اقتناؤه؟ فقلت: 60 مليون سنتيم، فقال لي:
              - مقدار راتبك الشهري؟
              - جوابي: حوالي 10.000 درهم
              - فقال: أقصى ما يمكن أن تستفيد منه هو 57 مليون سنتيم، مقابل اقتطاع شهري يقارب 5000 درهم، تأكدت مرة أخرى من مبلغ الاقتطاع الشهري، فأجابني: 4986 درهم شهريا لمدة 20 سنة، على الفور أنهيت حواري مع الموظف، ولا أذكر إن كنت شكرته أم لا، لأني خرجت غاضبا وأنا أردد: لا حول ولاقوة إلا بالله.
              للإشارة فهذه المؤسسة تابعة للتجاري وفابنك
              ------

حينما قال لك كلمة "قرض" فقد نطق على حقيقته وحقيقة المؤسسة، أي أنها مؤسسة قروض ربوية في جلباب التعاملات البديلة أو الإسلامية.

وحسب المعطيات أعلاه ستدفع شهريا 4986 درهما شهريا لمدة 240 شهرا (عشرون سنة)

النتيجة: 1196640 درهما أي 119 مليونا و 664 ألف سنتيما!!!!

الفرق بين ثمن المنزل والثمن المؤدى هو:

119.664.000-57.000.000= 62.664.000

الفرق أكثر مرتين زائد أكثر من 5ملايين

5//
              بسم الله الرحمن الرحيم
              الاخوة الكرام يقينا ليس في بلادنا ما يسمى بالبنوك البديلة وانما هناك ايادي تحاول اسكات المطالبين بالبنوك الاسلامية
              ففي نظركم هل يمكن للوبيات الشركات مصاصي الدماء ان تسمح بفتح مجال لذلك مادامت لها كل الضمات من اجل نهش لحوم الموظفين وغير الموظفين بمساعدة الدولة
              استيقظوا من سباتكم فما يسمى دار الصفاء ليست الا شركة بنكية ربوية بوجه اخر للاحتيال والنصب على الثلة المتمسكة بدينها والتي لم تسمح بان تشن الحرب على الله ولكن الله تعالى قادر على ان يحمي عباده المخلصين من كيدهم .

الامثلة منقوووووووولــــــــة
              ومن الافضل تمشي تسول بنفسها تما ابان كولشي
              الله ايسر

والله اعلم

اختي شكرا لك و ربي يسهل عليك كنظن الامور واضحة الحين لا داعي للسؤال الله المستعان و يبعد علينا وعليكم الربا يا رب

كدااااااااااااااااااااااااااابين

الله ياخد فيهم الحق

راه هاديك دار الصفاء تابعة للتجاري وفا بنك و الفاهم يفهم تكفي هدي

عيطت لهم و لقيت بانه الزيادة اللي غادي تتزاد اكثر من الى خديت كريدي عادي

وكلنا عليهم الله

راه هادشئ باش يعيقوا البنوك الاسلامية الحقيقة .........

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه *الروح المرحة* وجراك الله خيرا على هده المعلومات
                    اللهم اشفي أمي شفاءا لا يغادر سقما اللهم عجل لها بتفريج الكرب اللهم وارزقها الصبر على الابتلاء وارفع درجاتها فى الجنان بصبرها اللهم البسها ثوب الصحة والعافية واقر اعيننا بشفاءها سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك اللهم إنا نسألك الصبر على البلاء في الدنيا اللهم ارزقنا قلوباً خاشعة وأعيناً دامعة وألسناً ذاكرة وأجساداً على البلاء صابرة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X