افيدوني جزاكم الله خيرا عاجل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• افيدوني جزاكم الله خيرا عاجل

السلام عليكم اخواتي
    المرجو ان تفيدوني جزاكم الله خيرا
    لي صديقة مقربة زوجها يخونها لمدة 4 سنوات ولم تكن تعلم الا بعد فترة قصيرة ولها معه 3 اولاد
    سافر وطالت مدة غيابه ووصلها ان زوجها يكتري منزلا لامراة وقد جهزه لها وهده الاخيرة سافرت معه
    فقامت صديقتي بالذهاب لذلك المنزل واخذت كل مابداخله وتركته فارغا ووجدت وصل الكراء باسم زوجها وورقة زواج عرفي مكتوبة بخط اليد
    فيها انا الزوج فلان تزوجت بفلانة يوم......... بمهر.....
    وعليه بصمة الزوجة وبصمة الزوجة وبصمة والدها وبصمة 2 شاهدان
    وليس عليها اي ختم قضائي
    المرجو الافادة
    هل يعتبر زواجا شرعيا جائزا
    sigpic

السلام عليكم
    اختي واش هادشي عندنا فالمغرب؟؟؟؟؟؟؟
    لاني اولا مرة اسمع بالعرفي فالمغرب وحسب علمي انه حرام
    ولكن ما ذكرته في العقد يوحي بان العقد كان بحضور وليها والشهود ايضا وهنا اظن انه لا يدخل في باب العرفي والله اعلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

[SIZE=7[/SIZE]

المشاركة الأصلية بواسطة نبع الايمان مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم
      اختي واش هادشي عندنا فالمغرب؟؟؟؟؟؟؟
      لاني اولا مرة اسمع بالعرفي فالمغرب وحسب علمي انه حرام
      ولكن ما ذكرته في العقد يوحي بان العقد كان بحضور وليها والشهود ايضا وهنا اظن انه لا يدخل في باب العرفي والله اعلم
      شكرا اختي
      اختي هده الورقة عبارة عن خط اليد احدهم كتبها بيده بالقلم الجاف وكان والدها وشاهدان والزوج والزوجة حاضرون وكلهم بصمو
      هل يسمى زواجا شرعيا
      المدونة لاتسمح بالتعدد بالا بموافقة الزوجة
      وهل يعاقب الزوج هدا الفعل
      المرجو الافادة
      sigpic

اختي من ناحية الشرع راهم حضرو الاركان ديال الزواج والله اعلم وسولي فقيه حتى تتاكدي اما من الناحية الادارية فهنا الامر مختلف
        بسم الله الرحمن الرحيم
        قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

[SIZE=7[/SIZE]

شكرا مشرفتي على التوضيح
          sigpic

بالفعل غاليتي شرعا الزواج حاصل حلالا وليس حراما لان كل الشروط موجودة
            قانونا ايضا فالقاضي بامكانه التاكيد على وجود حالة زواج ينقصه فقط المصادقة عليه من طرف قاضي الاسرة لان هناك شهود على العقد وبيت للزوجية
            غادي يسخسخو القاضي لانه تحايل على مدونة الاسرة ودار عقد نكاح غير اداري ولكن في نهاية المطاف هو عقد صحيح
            نصيحة اختي في الله قفي مع نفسك وفكري بعقل مع ان الامر صعب عليك لكن لاجل مصلحتك ومصلحة اولادك لا تصارحيه بمعرفتك بالامر
            دخلي عند قاضي الاسرة مباشرو وعرضي عليه الحادثة او استشيري محاميا وشوفي باش غادي يفيدك لان اللي عطا الله عطاه حتى تضمني كافة حقوقك عاد واجهيه

المشاركة الأصلية بواسطة MENNA مشاهدة المشاركة
              بالفعل غاليتي شرعا الزواج حاصل حلالا وليس حراما لان كل الشروط موجودة
              قانونا ايضا فالقاضي بامكانه التاكيد على وجود حالة زواج ينقصه فقط المصادقة عليه من طرف قاضي الاسرة لان هناك شهود على العقد وبيت للزوجية
              غادي يسخسخو القاضي لانه تحايل على مدونة الاسرة ودار عقد نكاح غير اداري ولكن في نهاية المطاف هو عقد صحيح
              نصيحة اختي في الله قفي مع نفسك وفكري بعقل مع ان الامر صعب عليك لكن لاجل مصلحتك ومصلحة اولادك لا تصارحيه بمعرفتك بالامر
              دخلي عند قاضي الاسرة مباشرو وعرضي عليه الحادثة او استشيري محاميا وشوفي باش غادي يفيدك لان اللي عطا الله عطاه حتى تضمني كافة حقوقك عاد واجهيه
              جزاك الله اختي على النصيحة
              sigpic

العفو اختي

انا كيبان لي خصك تستاشري مع شي محامي تشوفي اشنو كيقول القضاء بالنسبة للزواج العرفي فالمغرب وهديك الساعة غدي تعرفي اش غديري وعلى اي اساس تحركي

الاستادة نجاة هي التي يمكنها ان تعطيك الحل.
                    شرعا فهو عقدغير موثق بمعنى غير صحيح ويعتبر الزواج باطل
                    يدخل في خانة الزنى هده خيانة بمعنى الكلمة.
                    انصحك اتركي الامر لله عز وجل.لو صارحتيه سيطور ويدهب اليها
                    ثم يباشر مسطرة الطلاق حداري يا اختي ان تتخاصمي معه لك الحكمة
                    وبمقدورك ان ترجعي زوجك لبيته.
                    اتكلم معك وعن تجربة ارتكبت اخطاء عندما تخاصمت معه علىمثل هدا المشكل
                    فرحل .تفرقت الجوقة وكل واحد مشا في حالو

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X