إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب اسشارة قانونية مستعجلة بخصوص التعويض

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طلب اسشارة قانونية مستعجلة بخصوص التعويض

السلام عليكم
    اختي الكريمة اتمنى سعة صدرك معايا
    مشكلتي كالاتي
    نكتري محل تجاري لشخص يمتهن المطالة بدوت عقد ولا تواصل دبال الكراء وامتنع عن الدفع عن اداء الكراء مند شهر 1 لسنة 2007 قمنا بتوجيه اندار له بالاداء لكنه بعت المبلغ غير مكتمل اعتبارا ان لا وتيقة تتبت السومة الكرائية ورفضنا استلام المبلغ اللدي بعته
    قام بعد دالك برفع قضيى الصلح التي رفضت له من طرف المحكمة بعد دلك يلغناه هن طريق المحكمة برفض دعوة الصلح ولقد انتهى اكتر من شهر بعد هدا التبليغ ولم يقم باي حركة بعد دالك
    الان سنقوم نحن برفع دعوى الافراغ وسؤالي هل يستحق تعويضا علما انه ارسل مبلغ ناقص بعد الاندار الدي وجهناه له ولم يبعت شيئا بعدها ولم يستأنف دعوى الصلح التي رفضت له.
    اعلم ان المشكل ستكون اولا في تحديد خبير من المحكمة ليحدد السومة الكرائية اولا لكن المهم عندي هل القانون يعطي له حق في التعويض لم لا .
    اتمنى الجواب في اقرب وقت لاننا في حيرة لا يعلمها الا الله عز وجل

لا اظن اختي المحكمة ستحكم له باخد تعويض منكم لانه من حقكم المطالبة باخلاء محلكم او انتم فعلتم المطلوب و جهتم له اندار باداء السومة الكرائية او هو تماطل او منحقكم ترفعوا عليه دعوى تطالبو فيها برفع قيمة السومة الكرائية او كدلك دعوى الافراغ او مايكونش له هو اي تعويض ادا ارسلتم له اندار بالافراغ او هو تماطل او انشاء الله حكم المحكمة يكون في صالحكم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "لو توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما ترزق الطير تغدوا خماصا وتروح بطانا "
    صحيح أخرجه الترمذي وابن حبان وعبد الله بن المبارك وابن أبي الدنيا والحاكم وأحمد والقضاعي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شكرا للطفك اختي الكريمة لاهتمامك بالموضوع وربنا يجعل لنا نصيب من دعائك
      تحياتي لك اختي

ان ثبت تماطله في اداء الواجبات الكرائية فان المحكمة ستامر بافراغه دون تعويض استنادا لمقتضيات المادة692 من قانون الالتزامات والعقود
        sigpic

شكرا جزيلا اختي سبحان الله وبحمده
          اختي باعتبارك المستشارة القانونية للمنتدى اريد اشرح لك الامر اكتر من اجل الاستفادة منك اكثر لو تفضلتي
          عندنا ورقة رسمية تتبت انو لا يدفع الاجار منذ 1/1/2007
          ثم بعد الانذار بالدفع الذي وجهناه له تم قام بارسال مبلغ لا يبلغ حتى نصف السومة الكرائية اعتبارا ان لا عقد بيننا ولا وصولات تتبت السومة الكرائية
          ومند ان بعت دلك المبلغ الناقص منذ اكتر من 5 شهور لم يبعت اي مبلغ اخر
          اختي كذلك رفضت له دعوى الصلح التي رفعها
          الان اريد استفسر منك هل علينا الان ان نرفع دعوى الافراغ
          والاهم هل تبعا لما شرحت لك الان هل ستقضي له المحكمة بالتعويض ام لا
          اختي اتمنى سعة صدرك وانتضر جوابك على احر من الجمر
          شكرا للطفك

اختي العزيز ة انا جاوبتك ان شاء الله ترفعو دعوى ديال الافراغ واستنادا الاوراق التي تثبت تماطله فان المحكمة ستحكم له بالافراغ دون تعويض
            sigpic

ربي يخليك حبيبة شكرا للطفك والله يجازيك بكل الخير

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
              X