إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

30000 درهم في مهب الريح...

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• 30000 درهم في مهب الريح...

السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته،
    حقيقة لا أعلم كيف أبدأ و لا من أين؟ أولا أود شكر كل الاخوات المشرفات و لا يفوتني الانشاد بروعة منتديات أناقة مغربية....
    مشكلتي تتلخص في دين، منذ أكثر من ثلاث سنوات جاءني صديق لوالدي طلب مني مشاركته في تجارة السمك لكنني بعد دراسة المسألة خفت، و طرحت عليه أن أقدم له قرضا بدون فوائد على أن يلتزم معي بمبلغ شهري... وافق فأقرضته 30000 درهم (3 تلمليون ) مر عام ولم أتوصل بشيء منه ولا حتى أخبار، في أحد الايام فوجئت به وزوجته ببيتنا وهو يطلب مني أن أقرضه 30000 درهم أخرى على أنه سيلتزم هده المرة برد المبلغ كله، رفضت لكنه أمدني بشيك على بياض كضمان لم أجد بدا من إقراضه لأنني صراحة استحييت رفض طلبه نظرا للملح الذي بيننا.. المشكل المطروح حاليا أنني لم أر منه لا حقا ولا باطلا كلما طالبته بالنقود يقول أن تجارته غير مذرة ولا يملك النقود مع العلم أنه اشترى منزلا و...و... أي أن الفلوس بانت عليه ككيقولو، ديك النهار قال ليا بيتي تدعيني مفيها باس أنا مستعد ندوز الحبس.. واش هدا هو الجزاء كن البنك سلفاتو 60000 درهم علم الله بشحال كان ايردها... أنا مبيتش ندير معاه الفوائد لانهم حرام و قلت كما الحديث الصدقة بعشر أمثالها و القرض ب تمانية عشر
    دابا بيتكم تفيدوني واش الا دعيتو أيرجعو ليا فلوسي مع العلم عندي شيك ديالو على بياض.. كن كنت خايبة ندير فيه أي مبلغ بيت لكن أنا بيت هير 6 تلمليون ديالي ترجع ليا، فيما تفكرتو كنقول حسبيا الله و نعم الوكيل..
    سمحو ليا على الاطالة.... مع كل متمنياتي الصادقة على أمل تفيدوني بردودكم
    sigpic
    حين تتغير مشاعرنا نرمي بمفتاح الحكاية خلفنا و نمضي.............

لاحوووووول ولاقوة الا بالله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ليست لدي اجابة لسءالك لكن لن اكن اريد ان اخرج من الموضوع بغير رد
    ان شاء الله الاخوات يعاونوك

لاحول ولاقوة الا بالله
      للاسف اختي الاخوات القانونيات احداهن غائبة والاخرى مريضة الله يشافيها
      نصائج :
      اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
      اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
      اختي العضوة القديمة
      العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
      مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
      مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

اولا السلام عليكم وعيد سعيد اختي سمح لي نقول ليك الغلطة متاعك ملي ماكان قد كلمتوا في الاول علاه عاوتي عطيتيه ملي ما رد الاولى كنت ما غادي نعطيه مرة اخرى ولكن اش نديروا زتي عطيتيه دابا ماعدنا منديروا ملي خرج عينيه وبان على حقيقتوا ما تسكتي على حقك المعقول هو هدا واش بعدا دايرا معاه شي ورقة لي تقدر تنفعك او لا حاولي بكل جهد ولكن هو بان على حقيقتوا عليك بالقضاء ما تسكتي على حقك لا حول ولا قوة الا بالله بحال هاد النمادج لي كيخلوك تفكر مليون مرة قبل مادير المعروف ولكن الناس ماشي كلهم بحال بحال الله يعاونك هده افكاري انا فقط الله يدير لي فيها الخير الفلوس كتمشي وتجي المهم هو بنادم ........ملي كيطيح من نضرك بافعاله هو لي خاسر باقي غادي ترجع فلوسك انشاء الله وهو هادوك الراهم لي بين ايديه وفرحان بيهم دابا يتقاداوا لانه قبل على راسوا فلوس ماشي ديالوا وما وفى بكلمة نتمنى اخوات عندهم دراية في المجال القانوني يفيدك اكثر انا هدي غير وجهة نضري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا حول ولا قوة الا بالله, أختي كنظن أن الشيك لوحده غير كافي خاص يكون certifié ومع دلك ما تسكتيش على حقك و هو الى كان ناوي يغدر بيك و ياكل رزقك فالله اللي غادي ياخد فيه الحق. الموهيم نتي ماتسكتيش على حقك و دكريه انك الى ما خديتيهم هنا فالدنيا غتاخديهم فالاخرة قوليلو يتقي دعوة المظلوم هدا الى كان كيخاف الله و بقاي تقولي دعاء رد الكيد ( اللهم اجعل كيده في نحره)

شكرا لكل الاخوات اللي ساندوني بكلماتهم (الوفاء طبعي، الواثقة بالله، masi)، صراحة بابا و ماما ديمان كيلومو راسهم كيقولو لي حنا السبب حيت هما اللي شجعوني نسلفو هد السيد كنعرفوه مني كنت صغيرة وبيناتنا عشرة طويلة قولو بحال عمي راني كبرت قدام عينيه... مقلتش الفلوس أتبدلو أنا أتبقى فيا الشمتة أما الفلوس حنى اللي كنديروهوم... الله اجعلهم فيدينا ولا يخليهم فقلوبنا... نتمتى الشفاء للاخت المكلفة بالاستشارات القانونية..
            sigpic

اختى الجواب عندى قاصح شوى اختى يلا كن عندك الشيك خاوى ديري التمن ديالك والمصاريف ديال المحامى دفعيه للمحام وديك الساعة يبد يقلب عليك حيت ميبغيش يدخل الحبس حيت هو عارفك مزيان داب قلبى وجهك قولي ليه منك للمحامى /// لحشم فى داكش لي ضرو شيطان غرو /// واسمحلي كتيرا

شكرا للنصيحة أخت ميمي ، هد زمان صعيب و الله ارحم من قال "مدير حسنة مايطرا باس"
                sigpic

لا حول ولا قوة الا بالله
                  لا حول ولا قوة الا بالله

أنا معا الأخت ميمي 75 قلب عليك وجهو أنت تقلبي عليه كلك العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم أختي نتي غالطة بلي عاودتي عطيتيه ثاني ولكن قدر الله وماشاء فعل دبا غير شمري على دراعيك ووريه العين الحمرة علاه ساهلة ستة المليون ومشا دار بيها سكنى على ضهرك المهم هادي وتوبة عمرك تاني ماتقي تعاودهيا

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                      X