إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ادخل لترفه عن نفسك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ادخل لترفه عن نفسك




    جلس رجل أعمى على إحدى عتبات عمارة واضعا ً قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها : "أنا أعمى أرجوكم ساعدوني "فمر رجل متخصص بمجال الدعاية والاعلان بالأعمى ووقف ليرى أن قبعته لا تحوي سوى قروش قليلة فوضع المزيد فيها، و دون أن يستأذن الأعمى أخذ اخصائى الاعلانات لوحة الرجل الضرير وكتب عليها عبارة أخرى وأعادها مكانها ومضى في طريقه .

    ولاحظ الأعمى أن قبعته قد امتلأت بالقروش والأوراق النقدية، فعرف أن شيئاً قد تغير وأدرك أن ما سمعه من الكتابة هو ذلك التغيير فسأل أحد المارة عما هو مكتوب عليها فكان الآتي :

    نحن في فصل الربيع ...!
    لكنني لا أستطيع أن أرى جماله.

    وساهمت تلك الجملتان فى ادرار عطف المارة وبالتالي زيادة العطف وترجمة ذلك الى اوراق نقدية .

    تم افتتاح أحد المتاجر مختص في بيعالأزواج.وكتب على لوحة في مدخل المتجر ما يلي : قانون الدخول الى المتجر 1- خاص بالسيدات. 2- لا يمكن الدخول إلا مرة واحدة في العمر. 3- إذا صعدت الى مستوى أعلى لا يمكنك الرجوع الى المستوى الذي قبله إلا لمغادرة المتجر. دخلت سيدة لتشتري زوجا فصعدت الطابق الأول ووجت لوحة مكتوب عليها : هنا يوجد رجال يتوفرو على شغل ويحافظون على صلواتهم.فصعدت الطابق الثاني فوجت لوحة كتب عليها: هنا رجال لهم شغل ويحافظون على صلواتهم ويحبون الاطفال.فقالت في نفسها ممتاز!.فصعدت الطابق الرابع ووجدت اللوحة كتب عليه: هنا رجال لهم شغل ويصلون ويحبون الاطفال ويساعدون زوجاتهم في اشغال البيت.فكانت فرحتها أشد .لكنها مع ذلك صعدت الطابق الخامس وكان مكتوب على اللوحة : هنا رجال لهم شغل ويصلون ويحبون الاطفال ويساعدون زوجاتهم في اشغال المنزل ورومانسيون فكانت فرحتها عارمة ومع ذلك لم تتمالك نفسها فصعدت الطابق الاخير حيث وجدت اللوحة وقد كتب عليها :.أنت الزائرة رقم 452315 .في هذا الطابق لا يوجد رجال نأسف على هذا الإزعاج هذا الطابق وضع فقط لبيان أنه من المستحيل إرضاء السيدات شكرا على الزيارة انتبهي للدرج نتمنى لك يوما سعيدا.

    لا تعطس في اليابان.. ولا تخلع حذاءك في بريطانيا !

    يقع المسافرون أحيانا في حرج، وذلك لجهلهم بعادات البلاد التي يزورونها، فمثلا يستهجن سكان بلاد حوض البحر الابيض المتوسط من الزائر إذا لم يسلم باليد أو العناق.


    وليس من المقبول ممازحة أحدهم في كوريا بضربه بلطف على رقبته من الخلف، وفي تايلند يعتبر الرأس أمراً مقدسا، وليس من المستساغ أن تربت على رأس طفل حتى لو كان ذلك من أجل التحبب.

    وفي هاواي يعتبر تقديم إكليل من الزهور للضيف وسيلة للترحيب به. فإياك أن ترفض هذه الهدية لأن ذلك يعتبر مهينا لمن يقدمها لك، وبعد أخذها تأكد من وضعها في مكان لائق.

    في بعض الدول مثل الولايات المتحدة وألمانيا من غير المستحسن ألا تنظر في عيون الآخرين وأنت تتحدث إليهم، على العكس مما هو عليه الحال في بعض الدول الآسيوية التي يشعر سكانها بعدم الارتياح من التحديق في عيونهم، كما هو الحال في اليابان وكوريا.

    ويشعر الناس في بعض البلدان مثل الصين واليابان، بالاشمئزاز من الشخص الذي يحاول تنظيف أنفه حتى لو استخدم قطع القماش، خصوصا إذا كان في جلسة حول طاولة مستديرة. فالمحرمة أو HANAKUSO باللغة اليابانية تعني مخلفات الأنف ! فإذا كنت مسافرا إلى دولة آسيوية أو شرقية فلا تحمل محرمة القماش واستبدلها بالمحارم الورقية. وإذا اضطررت وأنت على المائدة في فرنسا أو دول الشرق، لتنظيف أنفك، فاطلب الإذن للتوجه إلى الحمام، أو ابتعد عن الجلسة على الأقل.

    إن خلع الحذاء لدى وصولك إلى حفل عشاء في لندن يعتبر تصرفا غير حضاري، أما إذا لم تخلع حذاءك عند دخول منزل في آسيا أو هاواي أو جزر المحيط الهادئ، فسوف ينظر إليك بأنك لا تحترم مضيفك. فبالاضافة إلى كون الحذاء يحمل الرمل والأوساخ، فإن خلعه يمثل إشارة على ترك العالم الخارجي وراء ظهرك أيضا.

    أما الحديث على المائدة، فيعتبر تصرفا مسيئا في بعض بلدان افريقيا والصين واليابان، وإذا جربت الحديث أثناء الأكل فسوف يقابلك المضيفون بالصمت.




    ولا تنس إذا أوقفتك الشرطة في روسيا بتهمة ارتكاب مخالفة مرورية أن تدفع الرشوة، وإلا فانك تخاطر بعقوبة أكبر قد تصل إلى السجن.
    sigpic

  • #2
    شكرا لك اختي على الطرح ضحكوتي شي مقولات هاهاها شكرا مرة اخرى




    تعليق


    • #3
      مواضيع مسلية جدااا
      شكرااا غاليتى
      وموضوع ديال متجر لبيع الأزواج هلكنى ضحك هههه
      شكرااا جزيلا
      [CENTER]

      [CENTER]

      تعليق


      • #4
        sigpic

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X