إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جولة حول العالم للتعرف على أغرب المأكولات

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جولة حول العالم للتعرف على أغرب المأكولات

    بيض "البالوت











    وأول قائمة أكثر الأطعمة غرابة فى العالم هي وجبة بيض "البالوت" فى الفلبين وجنوب شرق آسيا ، وعادة ما يستغرق اكتمال الفرخ 28 يوماً ، ولكن البالوت هو بيض تم حضنه مدة 18 يوماً فقط ، يحصلون خلاله على جنين حقيقي له هيكل عظمي بدائي ويحتوي على خواص غذائية مختلفة عما في البيض العادي ، لذا يستخدمه الرجال كمقو جنسي أكيد المفعول ، ولكن إذا فكر أحدكم فى خوض هذه التجربة ينصحكم الخبراء بالقيام بذلك بحذر لأن البيض غنى بالكولسترول.

    عندما عندما يصبح عمر البيضة من 16 : 20 يوماً تصبح جاهزة لتنتقل إلى الأسواق حيث يتم سلقها لآلاف الزبائن المتذوقين إلى هذه الأكلة ، وهذا الأمر يتوقف على حجم البيضة ، وتبقي البيضة البالغة 18 يوماً هي الأفضل ، حيث يقوم البائعون بغسلها جيداً بالإسفنج ، وبعد أن تصبح نظيفة شكل كامل توضع فى قدر وتسلق.












    "البالوت" أكلة شعبية مفضلة لجميع أفراد المجتمع الفلبيني ، جلبت إلى مانيلا من قبل الصينيين عام 1800 ومنذ ذلك الوقت عشق السكان المحليون هذه الوجبة ويتغنون بها ، بل ويكتبون بها قصائد الشعر لتأثيرها على الفحولة وزيادة قدرة الرجال الجنسية ، وتعد "فياجرا" طبيعية ، بل إنها أيضاً أنها تمكنهم من البقاء شباباً والبقاء على أعمال لا يستطيعون عادة القيام بها ، ويعتقدون أنهم لو أرادوا ابناً فهذا يضمن لهم حدوث ذلك بعد أول محاولة بدل الثانية أو الثالثة ، وأفضل من يجيب عن هذا التأثير هم الرجال أنفسهم الذين اعتادوا تناول "البالوت" وكذلك زوجاتهم .

    هناك مهارة أخرى مطلوبة من الزبون بعد شراء "البالوت" فى صورته التقليدية عندما يحين أكلها ، والطريقة المثلي لأكل البيض هي النقر خفيفاً على القشرة الصلبة ، وإزالة القسم العلوي ثم تناول السائل وذلك بتمييل الرأس للخلف ، بعد ذلك تزال بقية القشرة ويكشف عن الصفار والجنين ، ولإعطاء الأكلة نكهة لذيذة يضاف بعضاً من الخل والملح ثم تؤكل بجميع محتوياتها.

    ولكن الغربيين مازالوا يجدون صعوبة في تقبل هذا البيض ، لذا تتحايل بعض المطاعم الكبرى على ذلك بطهيها بطرق خاصة تقدم للسياح كأحد الأكلات الشعبية الشهيرة بجنوب شرق أسيا ، كما أنها تؤخذ كوجبة خفيفة بين وجبتين وتصنف كـ"الفياجرا".

    وبدأ "البالوت" يجد طريقه إلى قوائم المطاعم والفنادق بعد أن جعلوا طعمه مستساغاً بشكل أكبر للسائحين بدلاً من أكله بالطريقة التقليدية مع الملح ، فهم يحصلون عليها بمجموعة من الطرق المختلفة منها المطبوخ بالثوم أو على شكل معجنات أو "باتيه" أو "سوتيه" حتى يتلاشي لديهم الشعور بالخوف أو الحساسية الشديدة من شكل بيض "البالوت" الفلبيني الشهير كونها فكرة جنين غير مكتمل.






    محارات جبال روكي "مخاصي"




    محارات جبال روكي




    أما "محارات جبال روكي" هى ليست من المأكولات البحرية كما يعتقد البعض ولكنها من تخصص رعاة البقر الذين يقومون بخصي العجول ، وهي أكلة لذيذة يسميها البعض جواهر وآخرين يطلقون عليها "فياجرا".

    وتشتهر مطاعم كلولورادوا فى تقديم "خصيات" المواشي في أطباق وبعض مشروبات كوجبة تقليدية محلية ، ويشتهر بها مطعم "دينفير" منذ عام 1893 ، وهى أقدم المقبلات المحلية الأمريكية ، ومازال بعض الزبائن تجهل محتويات الطبق .

    أما ردة الفعل حين اكتشاف أمرها سواء قبل أكلها أو أثنائه أو بعده قد تكون من النقيض إلى النقيض ، من الصدمة المذهلة إلى الاستياء إلى السعادة الكبيرة وطلب طبق آخر بحسب ، ويعتقد محبي طبق أو مشروب "المخاصي" أن خصيتي الثور يمكن أن تحسن قوتهم الجنسية ، وهذا الاعتقاد مازال سائداً حتى اليوم لأنهم يعتقدون بأنها تحتوي على الهرمون الذكري.






    طبق حساء ذكر الغزال




    حساء ذكر الغزال








    الحشرات المقلية













    هناك بعض الشعوب يأكلون الحشرات أكثر مما يشربون الحليب ، ويعد أما الجراد أو "الجنادب" بأنواعه من ألذ أطباق الحشرات وهذه الأكلة معروفة لدي بعض الشعوب منذ القدم وتحتل قوائم الكتب ، وتباع هذه الحشرة مقلية فى مطاعم تايلاند للوجبات السريعة أو بعربات الباعة المتجولين .

    وتقدم أسواق تايلاند جميع أنواع الحشرات وخاصة الجنادب الطازجة التي يقوم بطهيها طهاة الشوارع ، وتقلي بزيت جوز الهند الذي يجعلها هشة و وترش بصوص الصويا ويأكلها الجميع مع الشراب التايلندى ، ولكن الزوار مازالوا يحاولون استساغة هذا الطبق حيث يواجهون مشكلة أثناء تناول هذه الحشرة عندما تتعلق أرجل الجراد بأسنانهم ومطلوب منهم انتزاعها نظراُ لأنهم لا يجيدون تناول هذه النوعية من الأطباق.

    ويشير الخبراء إلى أن أكلة "الجراد" تحتوي على نفس كمية البروتين كما في اللحم الأحمر ولكن نصف دسم ، ومن المتوقع أن تنتقل هذا النوع من الأطعمة إلى هوليوود لأنها مغذية جدا ومن الممكن أن تحل محل الأغذية الكاملة الحالية .






    خنفسة الروث













    هذه الوجبة السريعة غير العادية مشهورة بالعاصمة التايلاندية بانكوك وتحديداً بأقليم "كونكاين" الذي يبعد 200 ميل شمالاً وهو موطن الخنافس "مانج كودجي" لذيذة المذاق كما يطلق عليها أهل هذه البلاد، تسكن هذه الخنافس بحقول الأرز حيث تبني أعشاشاً لها وتتغذي على روث جاموس والماء

    ولكي تصبح هذه الحشرة شهية الطعم يجب أن تخرج من روث طازج ، وهناك ما يزيد عن 200 نوع من خنفساء الروث يمكن الاختيار منها فى تايلاند ، وللتعرف على النوع الأفضل للطعام يشير المختصون فى هذا الأمر إلى أنها لابد أن تكون من النوع الممتاز ليست كبيرة أو صغيرة فى الحجم ليس لها قرون وإلا أصبح من العسير مضغ هذه الحشرة اللذيذة!

    يقوم المزارعون باصطيادها وغسلها بالماء ، ثم توضع بالقدر للطهي مع المكونات الأخرى كالليمون والبصل والزيت والأعشاب والملح وقليها على النار.

    وأفضلها على الإطلاق هى تلك المأخوذة من روث الجاموس أو البقر الطازج ، ويعرف المتذوق الخبير فى خنفساء الروث السر أثناء تناولها بنزع الأرجل والأجنحة أولاً بعد ذلك ينزع الرأس ويدفعها مباشرة فى فمه ،وللخافس طعم جوزى النكهة وتركيبة لحمية خفيفة ، وهذا الأمر يفسر شعبيتها فى تايلاند

    أما الخبراء العالميين فيؤكدون أن اختلاط هذه الحشرة بالروث جعلها ضمن أحد المغذيات المفيدة ، حيث تحتوي الخنفساء على البروتين ونصف دسم وكالسيوم وخمسة أضعاف الحديد التي توجد فى شطيرة للحم ، لذلك فهم يعتبرون خنفساء الروث غذاء صحي ومفيد.





    عقارب الشيكولاتة









    وتعتبر العقارب المقلية أحد الوجبات اليومية اللذيذة لبعض البلدان الآسيوية والأفريقية ، ولكن نجدها الآن فى لندن ومقرمشة ولكن مغطسة بالشيكولاتة ، وهى خيار رائع لبعض الانجليز بعد العشاء .

    هذا النوع من العقارب صالح للأكل ، ولكن لم يصدق الجميع هذا الأمر حتى بعد تغطيتها بالشوكولاتة فهى تظل عقارب تصيب الأغلبية بالهلع .

    وهناك مايزيد عن 1100 نوع مختلف من العقارب فى العالم ، هذه العقارب تأتى من الصين وهي سامة وقاتلة قبل إزالة سمها، تشحن إلى الولايات المتحدة لإزالة السم وأثره فى عمليات خاصة ، وينتهى مشوارها إلى لندن لتغطي بالشكولاتة ثم تعلب للبيع فى متجر "فورتنام ومايسون" وتقدم مع القهوة.





    الحية المجلجلة







    أما الحية المجلجلة فهى أهم وجبة في ولاية تكساس الأمريكية ، وبعض مطاعم تكساس سارعت إلى تأمين الوجبات للراغبين فى تذوق بعض الأفاعي ، وأول ما يشغل بال زبائن هذه المطاعم هي وجود "السم" فى الطبق ، ولكن يؤكد الطهاة أن السم موجود فقط فى أنيابها وليس اللحم .

    مايقوم به الطهاة هو قليها حتى تنضج وذلك بعد سلخها وتقطيعها إلى شرائح وقليها بعد التتبيل بالدقيق والبيض والحليب ثم يزال الدهن منها وتقدم جافة ثم يضاف إليها الفلفل الحار .






    عصيدة أرجل الضفادع



















    سنغافورة واحدة من أكثر المجتمعات الحيوية تنوعاً فى جنوب شرق آسيا ، وهذا يعنى أن قائمة الطعام لديها غنية بالتوابل ومليئة بالمفاجآت ، ويأتي إليها المولعون بأكل الضفادع إلى سوق "كريتا آير" الرطب لشراء وتذوق أكلتهم المفضلة التى جلبها الصينيون المهاجرون إلى الجزيرة فى مطلع القرن التاسع عشر وهى عنصر رئيسي للغذاء .



    ويبقى الضفدع الكبير الأسيوي هو الصفوة ويستوردها التجار من ماليزيا والصين ، ويعتبر غذاء أساسي للمسنين والأطفال لقدرة هذه الوجبة على بناء العظام والعضلات ، ويمكن معرفة جودة الضفدع من حجم الساق التى تشبه في طعمها أرجل الدجاج وتحتوي على نفس كمية البروتين والكالسيوم والحديد الموجود بالدجاج ، ولكن بالمقارنة يحتوي الدجاج على نسبة 5000 ضعف من الدسم .


    بسم الله الرحمن الرحيم


    لا تنسى ذكر الله ;)
    :s11556:

  • #2
    lahawla wala 9owata ila bilah majibro mayaklo
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الله يعطيك الصحة مشكووووووووووووووورةاختي

      تعليق


      • #4
        Yyyyyyaaaaaaaaaaaa33333333333 derni 9elbi bghit net9ya

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X