ظلموا بهية... 25 سنة بقفص الدجاج

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ظلموا بهية... 25 سنة بقفص الدجاج

    ظلموا البنية .. يا عيني .. وكل الحكاية .. بهية
    بدت علامة الذهول واضحة على محيا رئيس المنطقة الإقليمية للشرطة بصفرو، وعلى مقربة منه وقفت البرلمانية سعاد الغماري ومدير جريدة «الصفريوية» الجهوية عشية يوم الخميس الماضي على الساعة السادسة مساء، يحدقون في سيدة لم تتجاوز 36 سنة، أخرجت رأسها من نافذة بمجرد دخولهم السطح، ضيوف غير منتظرين ومنظر غريب جعل البرلمانية تجهش بالبكاء وتنهار.كان الجميع أمام بهية، امرأة عارية تماما، كانت تقبع داخل خم للدجاج مسقف بزنك، فوق سطح منزل بحي بدرب الميتر بصفرو. بقامتها القصيرة وشعرها القصير المجعد، تنتشر التجاعيد على وجهها، أخرجت رأسها من شباك النافذة الحديدية «الزنزانة» التي احتوتها لسنوات، ومدت يدها اليمنى نحو الواقفين أمامها، ثم أطلقت ضحكة هستيرية،وكمن يهفو لخلاص دام انتظاره، صرخت صرخة مبحوحة ومتلعثمة: "واش غادي تديوني للطبيب نمشي للطبيب". منذ حوالي 25 سنة، عاشت بهية ظروفا مزرية في خم للدجاج، ذاقت مرارة العيش منبوذة لأيام طويلة بلياليها الباردة والحارة في ظروف لا إنسانية، عاشت مع الجرذان وتعرضت للسعات الحشرات الضارة. ظلت بهية محتجزة لا ترى سوى والدتها ذات العقد السادس والتي كانت تقدم لها وجبة واحدة كل يوم، ومن وراء شباك خم مسقف بالزنك، لم تنعم ولو بأدنى حقوق السجين، بل كانت تعامل معاملة «الحيوان» المنبوذ الذي لا يرى الشمس ولا ينعم بساعة لاستنشاق الهواء كما هي حال السجناء، فيما كانت تقضي حاجتها بكنيف منزو في ركن من الخم، رائحة كريهة تنبعث من المكان وتخيم على الأجواء. استمر حالها لسنوات قبل أن يتم اكتشاف أمرها صدفة. فقد راجت إشاعة وجود سيدة محتجزة، كان الجيران يسمعون صراخها دون الانتباه إلى مصدر الصوت، بعد توالي صراخها أخبر بعضهم مدير الجريدة الجهوية الذي استطاع بفضل مساعدتهم التقاط صور لبهية، قبل الاتصال بالبرلمانية وإخبارها بقصة السيدة، ليتم إخبار عامل الإقليم الذي أصدر تعليماته إلى رئيس المنطقة الإقليمية لاستطلاع الأمر والمعاينة.

    انهارت البرلمانية وأجهشت بالبكاء قبل أن تمد كلتا يديها للضحية و هي تحاول إخراجها من خلف الشباك، بينما بدت علامة الذهول و الحسرة على وجوه الحاضرين غير مصدقين لما يقع : فتاة احتجزت منذ سنوات، وعوملت معاملة لاإنسانية من طرف والدة لم يحن قلبها على فلذة كبدها، وعاملتها كمن يعامل «دجاجة»، لم تمنح حقها في الحياة العادية بل إن طريقة معاملتها لا تكاد تصل معاملة الدجاج، حيث لم يتم تغيير الصحن الذي تأكل فيه لسنوات، وهي المتحدرة من أسرة متوسطة الحال ولا تعاني فقرا. الأدهى في الأمر، أن الفتاة لها إخوة يعيشون في مدن أخرى، تم استفسار الجيران، ووالدة المحتجزة أفادت بأن السبب في احتجازها يعود لإصابتها بخلل عقلي، وقد خشيت الأسرة من أن تؤذي بهية المحيطين بها والجيران، فتم احتجازها، في الوقت الذي أفادت فيه مصادر أخرى وبعد معاينتها من طرف مكتشفيها كونها مسالمة، لاسيما وقد صرحت برغبتها في الذهاب إلى المستشفى للعلاج.عقب اكتشاف الحالة، أعطى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفاس تعليماته الفورية بالاستماع ابتداء من يوم الاثنين إلى أقوال الأم المحتجزة، والشهود و الجيران، فيما لا تزال بهية في بيت أسرتها بعد أن تم إخراجها من خم الدجاج، خم جعل قفصها الحديدي الذي احتجزها لأكثر من عقدين خوفا من فضيحة يخشاها جل السكان بالمنطقة، وهي إصابة أحد أفراد الأسرة "بخلل عقلي".
    منقول

  • #2
    لاحول و لا قوة الا بالله العظيم.

    تعليق


    • #3
      حسبنا الله و نعم الوكيل في القلوب الكحلة لي منزوعة منها الرحمة

      تعليق


      • #4
        لا حول ولا قوة لالا بالله

        تعليق


        • #5
          lah yestar oyhefadna o yhefad wlidatna o jmi3 lmousselimin. hadi machi om hadi ma3endha galb d rahma la hiya walla khout dahiya.

          تعليق


          • #6
            نعم أخواتي قلوب كحلة زحلة
            الى ما لقات الرحمة من أمها فين غد توجدها
            شكرا على مروركن
            الله ياخد بيدها ويشفيها آميـــــــن

            تعليق


            • #7
              sigpic

              تعليق


              • #8
                لا حول ولا قوة لالا بالله

                تعليق


                • #9
                  لاحول و لا قوة الا بالله العظيم.


                  نعيش كـ البحر بالعمق والشفافية ...أعماقنا .. كـ أعماقه .. !

                  ولا يُجيد فهمنا إلا من غاص .. بأعماقنا..وتمكن من فهمنا ..

                  و هكذا يكون حال أرواحنا ..سهلة ...ممتنعة ....واضحة .. وغامضة..

                  ولا يُدركها .. إلا من يريد إدراكها ..بـ صدق !

                  تعليق


                  • #10
                    يارب انتقم لبيهة

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X