اكبر نافورة مائية راقصة في العالم في دبـي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكبر نافورة مائية راقصة في العالم في دبـي

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته






    دبي حيرت العالم .. تطور مذهل .......
    نافورة برج دبي
    نافورة راقصة وتتمثل وتتشكل على برج دبي العالمي وهو أطول برج في العالم




    كشفت “إعمار العقارية” النقاب عن نوافير بحيرة برج دبي المائية، المشروع الترفيهي العملاق الذي يتم إنشاؤه في وسط مدينة برج دبي وبتكلفة تصل إلى 800 مليون درهم . وتمثل النوافير المائية ابداعاً فنياً جديداً سيضفي على بحيرة برج دبي مزيداً من المتعة لقاطني وزوار المنطقة . وستقدم هذه النوافير عروضاً مائية مختلفة تعمل على دمج المؤثرات المائية والصوتية والضوئية في آن واحد .



    وتمثل النوافير المائية تتوسط بحيرة برج دبي إضافة متميزة إلى أكبر وأهم العروض المائية البصرية والصوتية في العالم، وتمتد على مساحة تزيد على 900 قدم (275 متراً)، أي ما يعادل ملعبين لكرة القدم مما يجعلها أكبر ب30% من نوافير “بيلاجيو” في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية . وتضخ نوافير بحيرة برج دبي المياه في الهواء بارتفاع يصل إلى أكثر من 500 قدم (150 متراً)، أي ما يعادل ارتفاع برج مؤلف من 50 طابقاً .

    سيتم تزويد النوافير المائية في بحيرة برج دبي بأكثر من 6600 من الأضواء المختلفة وأجهزة إسقاط تعكس 50 لوناً تتماهى في طيف ضوئي ساحر وأكثر من 1000 تشكيل مائي بما يمنح الزوار فرصة متابعة عروض ممتعة لا مثيل لها . وتجري هذه العروض على أنغام موسيقية تتنوع بين المقطوعات الكلاسيكية والموسيقا العربية والعالمية المعاصرة . وتنفرد النوافير المائية بموقعها بالقرب من “برج دبي”، أطول ناطحة سحاب في العالم؛ و”دبي مول”، إحدى أهم وكبرى وجهات التسوق والترفيه في العالم .




    وتحدث محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”، عن النوافير المائية خلال مؤتمر صحافي أقيم أمس بمناسبة كشف النقاب عن المشروع قائلاً: “لا تقتصر أهمية النوافير المائية في بحيرة برج دبي على كونها تقدم عروضاً مختلفة تعمل على دمج المؤثرات المائية والصوتية والضوئية في آن واحد، وتضيف قيمة جمالية رائعة إلى “وسط مدينة برج دبي”، بل هي تحفة معمارية بحد ذاتها ستكون من أهم المعالم السياحية التي يقصدها زوار المدينة، حيث من المتوقع أن تجتذب هذه النوافير المائية ما يزيد على 10 ملايين زائر سنوياً” .

    وأضاف: “تسعى “إعمار” إلى توفير مجموعة من المرافق الترفيهية المتكاملة في “وسط مدينة برج دبي” لتكون إضافة متميزة إلى محفظة أعمالها في القطاع السياحي في دبي . ويضم “برج دبي”، أطول مبنى في العالم، منصة خاصة في الطابق 124 توفر للزوار إطلالات لا مثيل لها على مختلف أرجاء المدينة . .




    ومن المقرر تشغيل النوافير المائية في بحيرة برج دبي في بدايات العام 2009 لتكون إضافة متميزة إلى مجموعة الخيارات الترفيهية التي يحفل بها مشروع “وسط مدينة برج دبي” الذي سيصبح المركز الجديد للمدينة وتصل قيمته التطويرية إلى 73 مليار درهم (20 مليار دولار) . ويعتبر “وسط مدينة برج دبي” أحد أهم وأرقى الوجهات السكنية والتجارية على مستوى المدينة . وأعلنت “إعمار” عن تخصيص مبلغ 100 ألف درهم للفائز بالمسابقة التي ستنظمها لاقتراح اسم فريد ومتميز للصرح الهندسي العالمي المتمثل بالنوافير المائية التي تتوسط بحيرة برج دبي





    للأمانة منقول



    قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
    فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

    فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
    أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

    يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
    و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

    فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
    يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

    يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
    يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

    sigpic

  • #2
    [align=center]رائع شكرا أختي [/align]
    لا دار للمرء بعد الموت يسكنها
    إلا التي كان قبل الموت يبنيها
    فإن بناها بخير طاب مسكنهـــا
    وإن بناها بشر خاب بانيهـــــا

    تعليق


    • #3
      روعةالفن والجمال والابداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع,لك تشكراتي

      تعليق


      • #4
        روووعة ماشاء الله

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X