.كيف تصبح سعيداً وتسعد من حولك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• .كيف تصبح سعيداً وتسعد من حولك

..كيف تصبح سعيداً وتسعد من حولك..
    بالكلمة الطيبة .. تدخل البهجة وتسعد من حولك .. وتزيد من رصيد حسناتك..

اجعل حديثك كلام حسن أو الزم الصمت خيراً لك .. لا تجرح في الكلام أي شخص .. حتى وان كان قد أخطأ عليك ,, لأن هذا يبين مقدار صبرك وحلمك .. وأنت الرابح أخيراً ..

لاتغضب فالغضب مذموم في جميع أحواله وكثير من يندم على فعل أي شئ في لحظة الغضب .. إياك أخي والغضب فهو من الشيطان فاستعذ بالله منه .. واعلم أن الغضب ينفّر من حولك .. وينقض من أجرك .

ابتسم .. فما أجمل أن تبتسم في وجه أخيك المسلم .. تبادله مشاعر الأخوة في الاسلام .. ابتسم في كل حين وفي أي مكان .. اجعل الابتسامة شعار وجهك واملأه فرحة وبهجة وسروراً .. ولاتكن عبوساً لا تنظر الى أحد ولايكاد الشؤم يفارق وجهك .. كن سعيداً تقرّب الناس اليك من ابتسامتك المتفائلة .. فالابتسامة صدقة فكيف بالابتسامة الدائمة ..!

كن طيب القلب .. لين الجانب .. وتنازل عن حقك أحياناً , فالله لايضيع أجر من أحسن عملاً ..

ولاتكن شرساً تخيف من حولك بتهديد أو وعيد وان كنت تستطيع ذلك ..فذلك لا يزيدك الاّ نفور من حولك .. وحتى أقرب الناس اليك .. ولاتكن غليظاً ثقيلاً على من حولك .

كن رحيماً .. ارحم الضعيف والفقير والمريض .. ارحم الصغير والكبير .. تصدّق وابذل مالك وكن كريماً .. فالصدقة تدخل بها سروراً على قلب مسلم وترضي بها ربك أولاً وأخيراً .. ولا تكن عديم احساس لا تحس بمن حولك وكأن قلبك كالصخر لايلين..

وأخيراً أحب لأخيك ماتحب لنفسك فهذا هو أعظم شئ تفعله ويجلب من حولك اليك وتسعد به في دنياك وآخرتك................

اجعل حديثك كلام حسن أو الزم الصمت خيراً لك .. لا تجرح في الكلام أي شخص .. حتى وان كان قد أخطأ عليك ,, لأن هذا يبين مقدار صبرك وحلمك .. وأنت الرابح أخيراً ..
    موضوعك جميل اختي تقبلي مروري
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

[SIZE=7[/SIZE]

شكرا على مرورك اختي نبع الايمان

mawdou3 jamil
        chokran laki okhti

:) شكرا اختي nagma على مرورك العطر ولا شكر على واجب :)

شكرا لك على الموضوع الرائع والهادف بارك الله فيك

شكرا حبيبتي الغالية وبارك الله فيك على كلماتك العذبة والهادفة ربنا يخليكي ويحفظك يارب مني اليك ارق تحية

[glint]
                اتحفتمونا بمواضيعكن بارك الله فيكن وفيك اختي على موضوعك

[/glint]

اجعلي اختي غض البصر كحل عينيك فتزداد بريقا ,ضعي لمسات الصدق على شفتيك تصبحين اكثر جمالا ,اما احمر الخدود فاستعمليه من ماركة الحياء ,استعملي صابون الاستغفار لازالة الذنوب ,اما الاكسسوار فانصحك بوضع حلق الادب على اذنيك وجملي يديك بسوار التواضع وخاتم التسامح ,استعملي عطر العفة ذو الرائحة الجذابة وهذا لا يوجد الا في محلات الاخلاق الحميدة

شكرا لك اختي الفليسطينية على مرورك العطر من اين انت اختي اتمنى ان تقبلي ن صديقة :)

لك مني الف تحية على هذا الموضوع الرائع

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X