الملائكة العشر التي تحيط بالانسان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الملائكة العشر التي تحيط بالانسان

    [frame="8 80"]


    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين




    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة




    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان




    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).





    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول




    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له




    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,





    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.




    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.





    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.





    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.




    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات



    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها




    بسم الله الرحمن الرحيم




    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا



    عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا




    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر




    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



    [/frame]






  • #2
    [frame="8 90"]
    مشكورة اختي على الموضوع و جعلها الله في ميزان حسناتك

    اللهم من اعتز بك فلن يذل،
    ومن اهتدى بك فلن يضل،
    ومن استكثر بك فلن يقل،
    ومن استقوى بك فلن يضعف،
    ومن استغنى بك فلن يفتقر،
    ومن استنصر بك فلن يخذل،
    ومن استعان بك فلن يغلب،
    ومن توكل عليك فلن يخيب،
    ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،
    ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،
    اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا


    اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله
    و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين
    [/frame]

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا اختي

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ام حبيب مشاهدة المشاركة
        [frame="8 90"]
        مشكورة اختي على الموضوع و جعلها الله في ميزان حسناتك

        اللهم من اعتز بك فلن يذل،
        ومن اهتدى بك فلن يضل،
        ومن استكثر بك فلن يقل،
        ومن استقوى بك فلن يضعف،
        ومن استغنى بك فلن يفتقر،
        ومن استنصر بك فلن يخذل،
        ومن استعان بك فلن يغلب،
        ومن توكل عليك فلن يخيب،
        ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،
        ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،
        اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا

        اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله
        و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين
        [/frame]







        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة رحيل مشاهدة المشاركة
          جزاك الله خيرا اختي









          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك اختى
            [bor=#304d05]
            احبكم في الله
            [/bor]

            تعليق


            • #7
              [align=center][/align]
              [align=center][/align]
              sigpic

              "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين"

              تعليق


              • #8



                قد كفاني علم ربي من سؤالي و اختياري
                فدعائى و ابتهالي شاهد لي بافتقاري

                فلهذا السر ادعو فى يساري و عساري
                أنا عبد صار فخرى ضمن فقرى و اضطرارى

                يا الهى و مليكى انت تعلم كيف حالي
                و بما قد حل قلبى من هموم واشتغالي

                فتداركني بلطف منك يا مولي الموالي
                يا كريم الوجه غثنى قبل ان يفنى اصطباري

                يا سريع الغوث غوثاً منك يدركنى سريعا
                يهزم العسر و يأتى بالذى أرجو جميعاً

                sigpic

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة omyoussef مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيك اختى






                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة meryem86 مشاهدة المشاركة






                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X