معلومة جميلة عن الملائكة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومة جميلة عن الملائكة


    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    معلومة جميلة سبحان الله عن الملائكة


    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها 10( وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .


    ملكين علي الشفتين :


    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .



    ملكين على العينين :

    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .


    و أخيرا ملك على البلعوم :

    لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .


    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي ولاخي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا
    عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا



    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت


    منقوووول

  • #2
    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك على الموضوع المشوق شكرا اختي ام عدنان :oو ماجدة

      تعليق


      • #4
        جزاكي الله خيرا اختي
        وصفاتي المصورة



        أعمالي المصورة

        تعليق


        • #5
          سبحان الله عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته.اللهم ارحم امي و جميع المسلمين و المسلمات و المومنين و المومنات.اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة و لا تجعل قبورهم حفرة من حفر النار.

          تعليق


          • #6
            روووووووووووووووووعة ، سبحان اللـــــــــــــــــــــه ، سبحان اللــــــــــــــــه
            و رغم هذا كله تجد أكثرنا من الجاحدين فاالهم اجعلنا ممن يشكر نعمك العظيمة علينا ، اللهم آميــــــــــــــــــــــــن.
            [COLOR="teal"]اللهم إتي أسألك زيادة في الدين و بركة في العمر و صحة في الجسد و سعة في الرزق و توبة قبل الموت و شهادة عند الموت و مغفرة بعد الموت و عفوا عند الحساب و آمانا من العداب و نصيبا من الجنة و ارزقني اللهم النظر إلى و جهك الكريم ، اللهم آمين.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة zohrafati مشاهدة المشاركة
              سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


              شكرا على المرور

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة حسناء البيضاء مشاهدة المشاركة
                بارك الله فيك على الموضوع المشوق شكرا اختي ام عدنان :oو ماجدة

                العفو غاليتي شكرا جزيلا على مرورك

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة أم أمنار مشاهدة المشاركة
                  جزاكي الله خيرا اختي

                  شكرا جزيلا على مرورك

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة oumo fatima مشاهدة المشاركة
                    سبحان الله عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته.اللهم ارحم امي و جميع المسلمين و المسلمات و المومنين و المومنات.اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة و لا تجعل قبورهم حفرة من حفر النار.

                    مشكووووووورة

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X