أنيقة جديدة من بلجيكا مرحبا بيا أولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أنيقة جديدة من بلجيكا مرحبا بيا أولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي العزيزة و الأنيقات أنا أختكم في الله المؤمنة جدا
    أحببت نشارك معاكم بواحد لموضوع . أولا باش نفضفض شوية مع المغربيات و ثانيا باش نتعرف عليكم ونذير صداقات جديدة
    بلا مانتول عليكم : أنا مغتربة جديدة معاكم هنا في بلجيك بضبط في بروكسل يالله شي شهر هادي باش جيت
    بيني بينكم عجبتني بزاف لاننا بصراحة كنا كانشوفو بحال هاد لمناظر غا فتيلفازا أما دابا فمباشرتا
    لمهم كلشي هنا زوين ولكن بصراحة لي مازوينش هو المغاربة لي تزاد هنا وخاصة
    الشباب لانهم يحطقرون لمغرب و ناس المغرب . يكرهون اللغة العربية و كل شئ له علاقة بالعرب
    إذن كيف تتوقعون منهم محبة الإسلام إذا كانو لا يحبون لغتنا الأم لغات القران
    المهم سلبيات بلاد الغرب لاتعد ولا تحصى و أنا بي هاد الموضوع لا أحاول إصلاح لعالم ولا انتقاده فقط من أجل الانتقاد
    بل أعبر عن رأيي فقط لاني لا أستطيع أن أعبر عنه في وجههم . كيف سيسمع كلامي إذا كانو يرون أني من بلد متخلفة
    كلمغرب
    والله يا أخواتي لعزيزة إلى كيبقى فيا لحال ملي كانسميع شي أحد يستهزي بلمغرب
    هذا هو رأيي وتكلمت على لقليل وما خفية كان أعضم
    دابا أسأل من يؤيد و من يعارض
    يالله ماتبخلوش عليا بالجواب
    أختكم المؤمنة جدا
    [justify]

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
    [/justify]

مرحبا بيك الحبيبة و نورتينا و زدتينا اخت اخرى مرحبا بيك و راكي بين خواتاك
    انا ام المعتصم من سوريا و الحمدالله راني شادة فديني الاسلامي و فلغتي الامازيغية و الله يخلينا فصباغتنا

أنت كافي وماأبي غيرك أبد***أنت كافي وأنت بزياده عليا
    أوعدكـ ماتلتفت عيني لأحد*** أيش أبي أكثر مادامكـ أنت ليا

أنت واحد بس تغني عن بلد***حيى حبكـ يابعد روحي حياه
    تنعمي عيني أذا خزت أحد***تنقطع لو صافحت غيركـ أديا

في ربيع أنا معاكـ وفي رغد***أنا في نعمه وفي عيشه هنيه
    نجم غيركـ ينزل ونجمكـ صعد ***أصلا أنت الي امتلكت الجاذبيه

شكرا حبيبة على لمرور
      نتنا أمازيغية ولا ريفية
      أنا ريفية من شمال لمغرب
      عقيمة كاتقولي خصنا نتشبتو بي لغتنا حتى في الغربي
      شكرا لل مرة ثانيا
      [justify]

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
      [/justify]

مرحبا المؤمنة جدا و الف مرحبا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أختي مؤمنة جدا أني جرتأك من هولندأ وحت أني ريفي كأنجي بأزف لبروكسل مرحب بيك أختي

اهلا بيك الاخت مؤمنة ناس الامازيغ احسن ناس مرحبا بيك معانا انا كدلك مغتربه في اسبانيا هاد المشكله مشكلة جميع المغتربين صراحة و انا كانظن الخطأ الاكبر هو من العائلة لو كان من اول يسجلو وليداتوم في المسجد باش يقراو تاني حاجي يتعلم اللغة الام ديالهوم ودينهم عاد لغة التانيه فين عايشين للسف انا في مرات كنظن بانه هادا هو الثمن اللي كاندفعوه نحن المغتربين كاين اطفال ماكايعفوش في يتاجهو واش لدينهم و اصالتهم ولا اتقاليد المجتمع اللي عايشين فيه وشكرا ليك الاخت المؤمنه على اتارت هاد الموضوع الي هو واقع فحياة كل مغترب او مغتربه و السلام
            اقرئي قوانين المنتدى!
            ممنوع الصور المتبرجة

salam okhti ana aydan rifia ow mortariba fispania okankhaf hta ana om okanhawl nbni wladi 3a la islam ologa dyana l3arabia
              لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

أهلا بيك أختي مؤمنة بالله عندك لحق أحيانا كاينين شباب ماكايعرفوشي yhhdro لا بدرجة لا ب عربية هذا رجع ل أنهم ماعارفينشي طريق لي يتبعوو واش طريق أباء ديالهم و كاتجي صعيبة عليهم شي شوية حيت مجتمع مامساعدهومشي كذالك مدارس و أصدقاء يعني محيط ديالهم بشكل عام كاتجبار فيه غي أب و أم لي كايهدرو ب دارجة فحين أنا الكل كايهدار لغة د بلد لا و أحيانا كاتجبار حتى أب و أم نسو لغة أولى لهجة ديالهم كاتجيني شي حاجة طبيعية يتأترو بهاد عوامل غي كاين الحمد لله لي باقي شبر ف أصل ديالو و كيربي ولاده على هاد أساس ولكن قليل بمقارنة إوا كاين لي كايشبارها من باب واسع و كايبدا يهدر ب لغة د بلد لي هو فيها ملي كيجي bébé باش مايجبارشي صعوبة منباعد مهم كل واحد و كيف و kanb9aw مغاربة كاملين فياريت كل واحد يستخدم لهجة ديالو لانها الأصل
                دابا نتنا ماتفكارشي ف هاد حوايج ههههههههههه بلاتي عليك خروج و فوج و فرح ب يمات لولا ديالك هنيا حيت كاتكوون حلوة ولكن مع وقت كلشي كايتبدل و روتين كايبييلك عيوب د غربة حتى أنا مقيمة بلجيكا ف bruxelles ب ضبط ف evere كانتمنا nb9aw على تصل أنا باقي عاد كيف جيت شي عام هذا إوا متنساش تقولي فين كاينة نتنا ف bruxelles باش نشوف كاجيران أولى لا
                نسيت أنا بيدي ريفية من الحسيمة ولكن تربيت ف تطوان يعني شمال فحالك ههههههههههه شفتي شحال د نقط تشابه كانتمنا نكونو أصدقاء

salam 3alikom ana men luxembourg walakin kanzel bezaf li bruxelle
                  sigpic

السلام عليكم
                    مرحبا بيك اختي راكي فالقلب....

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X