هام للمغتربات.. الحماية من الاختطاف في الدول الأجنبية..

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هام للمغتربات.. الحماية من الاختطاف في الدول الأجنبية..

    إن عمليات الإختطاف تكررت للكثيرين خاصة في البلاد الأوروبية والأمريكية ... فيمكن أن تتزود بهذه النصائح الضروريةحيث يمكنك القيام بها في حالة تعرضك للخطر ... ويمكنك أن تعرضها على زوجك ... أطفالك ... أو أي شخص تعرفيه ...



    1 - إذا تعرضت لخطر الإختطاف وحاول الجاني أن يمسكك بقوة، تذكر أن عظمة الكوع في جسمك هي من أقوى العظام يمكنك أن تستخدمها إذا كان الجاني قريباً منك.

    2 - إذا طلب منك أحدهم محفظتك أو شنطة اليد التي بها أموالك وكان مسلحاً ... اقذفها بعيداً عنك ثم اركض كالمجنون في الإتجاه الآخر ... لأن الجاني أو الخاطف يهمه محفظة نقودك أو شنطة يدك وسيركض ورائها ولن يركض ورائك ... هذا سيحفظ حياتك من القتل.

    3 - إذا وضعك الخاطف في صندوق السيارة الخلفي يمكنك أن تسحب الأضواء الجانبية للسيارة وتزيلها ثم تحرك يديك خارج فتحة الأضواء الجانبية ... لن يستطيع الخاطف أن يشاهد يديك ولكن جميع سائقي المركبات الأخرى ستشاهد المنظر وينقذونك، هذه الحركة أنقذت حياة الكثيرين.

    4 - بعض النساء يركبن السيارة بعد التسوق ويبدأن بتناول بعض المأكولات أو يقمن بفتح المحفظة وعد النقود بداخلها أو مراجعة بعض فواتير الشراء أو أداء أي عمل ... لا تفعل هذا أبداً ...لأن الخاطف يراقبك من بعيد بدون أن تلاحظه وهذه فرصة رائعة له للدخول إلى السيارة من الباب الجانبي ووضع مسدس على رأسك ويطلب منك أن تذهب إلى مكان ما.
    بمجرد أن تدخل السيارة اغلق الأبواب واترك المكان فوراً.

    5 - إذا شعرت أن أحد ما بداخل السيارة فلا توقف المحرك ... أكرر... لا توقف المحرك ... بل يجب عليك أن تدير المحرك وتقود السيارة بأقصى سرعة وترتطم بأي شيء ... لأن وسائد السلامة ستحميك من الإرتطام ... أما الجاني فلو كان يجلس بالمقعد الخلفي فسوف يتضرر وبهذا يكون لديك الفرصة لتغادر السيارة فوراً وتركض بأقصى سرعة.

    6 - قبل أن تركب سيارتك المتوقفة في مواقف السيارات يجب عليك أن تتذكر ما يلي:

    أ - انظر حولك، إلق نظرة على أرض السيارة من الداخل وكذلك الكراسي الخلفية، ربما دخلها أحدهم قبلك.

    ب - إذا كانت سيارتك متوقفة بالقرب من سيارة كبيرة وزجاجها مخفي وبجانب باب السائق، ادخل سيارتك من الباب الجانبي للسائق وليس من باب السائق، ثم اقفل الأبواب وغادر المكان فوراً، لأن الكثير من المختطفين استطاعوا الحصول على الضحية عن طريق جرها إلى داخل السيارة الكبيرة ذات الزجاج المخفي وذلك خلال محاولة الضحية الدخول إلى السيارة من باب السائق.

    جـ - انظر إلى السيارة المتوقفة بجانب سيارتك، إذا رأيت شخص ما يجلس وحيداً بالسيارة المجاورة لسيارتك فإرجع إلى المكان الذي خرجت منه فوراً واطلب أحد حراس الأمن مرافقتك لسيارتك. (من الأفضل أن تكون حريصاً على أن تكون مجني عليه... ومن الأفضل أن تكون خائفاً في نظر الناس على أن تكون الضحية).

    7 - دائماً استخدم المصعد بدلاً من الدرج، لأن الدرج مكان مرعب وهو أفضل مكان لأداء الجريمة، هذا صحيح خاصة وقت الليل.

    8 - إذا كان الجاني يحمل سلاحاً وانت لست تحت سيطرته فيجب عليك أن تركض بأقصى سرعة ولكن بشكل متعرج (zig-zag)، هنا يكون احتمال أن يصيبك الجاني بطلقة نارية هو 4% فقط ولن تصيبك في أماكن قاتلة بإذن الله.

    9 - النساء دائماً يكون لديهم مشاعر التعاطف مع الآخرين، يجب أن نتوقف عن التعاطف في بعض الأحيان لأن هذا يؤدي أحياناً إلى الاغتصاب أو القتل. يوجد قاتل معروف بأمريكا اسمه (تيد بوندي) ارتكب عدة جرائم وكان مظهره جميلاً ومتعلم ومثقف وكان دائماً يلعب على الجانب العاطفي للنساء من ضحاياه حيث كان يمشي على عكاز وكان يطلب المساعدة للدخول إلى سيارته ويسارع لإختطاف الضحية بمجرد أن تستجيب له.

    10- الاحتيال بصوت بكاء طفل!
    بعض الخاطفين ابتدعوا طريقة جديدة لخطف الضحايا خاصة من النساء:
    إحدى صديقاتي اخبرتني أنها سمعت صوت بكاء طفل عند سيارتها في وقت متأخر من الليل وكأن أحدهم ترك طفلاً رضيعاً عند السيارة، وقامت فوراً بإخبار الشرطة قبل أن تفتح الباب. الشرطة أخبرتها أن لا تفتح باب البيت مهما كان السبب، ثم سمعت الصوت يقترب من النافذة وهنا ظنت أن الرضيع بدأ يحبوا ووصل إلى النافذة وربما يقع عن الدرج الذي أمام البيت فبدأت بالقلق على الرضيع. فأخبرها الضابط بأنه أرسل لها دورية للتحقق من الأمر ويجب عليها أن لا تفتح الباب أبداً حتى تصلها دورية الشرطة... وأخبرها الضابط بأنه يعتقد أن هناك قاتل معروف لديهم يستخدم مسجلاً به صوت بكاء طفل وكان يستدرج ضحاياه بهذه الطريقة لفتح الباب.


    11 - احتيال الماء!

    إذا استيقضت في منتصف الليل وسمعت صوت الماء يتدفق من الصنبور الذي بالحديقة أو من أي مكان خارج البيت، فلا تفتح باب البيت أبداً ولا تخرج لتتفحص الأمر، ربما يكون الجاني هو الذي فتح الصنبور ليستدرجك خارج البيت ثم يهاجمك. إبق يقضاً واجلس بأمان في بيتك وحاول أن تستعين بجيرانك!

    منقول للإفادة

  • #2
    ما شاء الله عليك أختي نصائح مهمة وخى فاش كانت كنقرهم حسيت بحال إلى كنتفرج في شي فيلم ديال الرعب ولكن الحدر دايماً واجب مشكورة

    تعليق


    • #3
      مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه



      اللهم احفظ لي بناتي و اجعلهم من الصالحين اللهم اجعل بناتي مسلمات صالحات عابدات ذاكرات ..حافظات
      للقران الكريم..واجعلهم بارأت بوالديهم وأهلهم ..اللهم حسن خلقهم وخلقهم .وأعذهم من شياطين الإنس والجن

      تعليق


      • #4
        الله يا الحبيبة خليتينا نخافو قبل منلتحقو برجالنا وصلنا لقرطاس و نجري بزيك زاك غادي يكونو ركابي حتى نقدرو نجريو ابزيكزاك و على هاد القبال شمكارة الي عندنا في المغرب الرحمة ديال ربي اللله يااااااااااااااااااااااااربي
        لكن تشكري على المعلومات ممكن يستافدو بيها بزاااااف ديال العائلات و كل معلوماتك في محلها تبارك الله عليك
        اش غادي نقول لك الله يحفض كل مسلم يارب و يبعد ولاد الحرام عن الجميع
        sigpic

        تعليق


        • #5
          شكرا حبيباتي على مروركن الطيب على صفحتي راه مكتبتش هادشي باش تخلعو ولكن غير الانسان ياخد احتياطات ويكون واعي و على دراية بعض المرات كانتحطو ف هاد المواقف خصوصأ الأخوات لي عايشين ف الدول الأوربية أو الأمريكية و بنادم راه فيه و فيه ماشي دايمن كانلقاو الصالح و الله ينجينا وينجيكوم من شرور الدنيا

          تعليق


          • #6
            حتى انا مكملت القراية حتى وليت باااردة وشدتني الخلعة راه فعلا مابقا امان وربي يحفظنا ويحفظ المسلمين فكل الارض الله يبعاد علينا ولاد الحرام

            مشكورة اختي على الموضوع فعلا مهم ومفيد


            اللهم بارك لي في ولداي واجعلهما صالحين بارين بابويهما حاملين لكتابك الكريم



            طوبى لمن وجدفي صحيفته استغفارا كثيرا

            تعليق


            • #7
              شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

              تعليق


              • #8
                كيقول المثل:"للا للاَّ ِزينة و زادها نور الحْمَّام" هههههه، هي ديالي أناي؛أنا خوافة ودابة من بعد ما قريت هذ الموضوع كملت القضية وخصوصاً أنا ساكنة فأوروبا
                الله الحفيظ الستار كنطلبه الله ينجيينا ويحفظ الأمة الإسلامية يا رب في جميع بقاع الأرض
                أشكرك أختي على هذ النصائح

                تعليق


                • #9
                  شكرا اختي على هاد الموضوع , الله اينجنا او اينجي جميع المسلمين ..

                  تعليق


                  • #10
                    الله يستر وصافي
                    الا مشا تشدك شي حد شكون غيبقا عاقل على هاد الشي
                    كيولي تبان ليك غير الله والموت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                    الله يسترنا ويحمينا ويحمي جميع المسلمين



                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X