إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كعكة محشوّة بالشوكولاتة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كعكة محشوّة بالشوكولاتة

    LI id=ctl00_cphMain_Recipe1_rptIngredients_ctl03_liIngredients>1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا <LI id=ctl00_cphMain_Recipe1_rptIngredients_ctl04_liIngredients>½ ملعقة صغيرة من قشر الحامض٬ المبشور برشاً ناعماً <LI id=ctl00_cphMain_Recipe1_rptIngredients_ctl05_liIngredients>1 كوب أو 140 غ من الدقيق العادي٬ المنخول <LI id=ctl00_cphMain_Recipe1_rptIngredients_ctl06_liIngredients>¼ كوب أو 25 غ من مسحوق الكاكاو٬ المنخول <LI id=ctl00_cphMain_Recipe1_rptIngredients_ctl07_liIngredients>للحشوة:


    <LI id=ctl00_cphMain_Recipe1_rptIngredients_ctl08_liIngredients>¼ كوب أو 50 غ من الزبدة غير المملحة٬ المذوّبة <LI id=ctl00_cphMain_Recipe1_rptIngredients_ctl09_liIngredients>1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى <LI id=ctl00_cphMain_Recipe1_rptIngredients_ctl10_liIngredients>2 أكواب أو 300 غ من الشوكولاتة بالحليب٬ المكسّرة
    • 1 علبة أو 170 غ من قشطة نستله

    طريقة التحضير

    يُخفق البيض مع السكر الناعم، الفانيلا وبرش الحامض لمدة 6 إلى 8 دقائق أو إلى أن يسمك المزيج.
    يُنخل الدقيق ومسحوق الكاكاو فوق خليط البيض على ثلاث مراحل. تُستخدم ملعقة معدنية لخلط المكونات ببعضها بتروي.
    يُوزّع المزيج بتساوي فوق قالب الكعكة المستطيل والمسطّح قياس 40 سم × 30 سم المدهون بالزبدة أو الزيت والمغطّى بورق الخبز. يوضع القالب في فرن محمّى على حرارة 180 درجة مئوية ويُخبز لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو إلى أن تبدو الكعكة شديدة عند لمسها بخفةٍ. يُستخرج القالب من الفرن ويوضع جانباً كي يبرد.
    في هذه الأثناء، توضع الزبدة مع حليب نستله المكثف المحلى والشوكولاتة المكسّرة في قدرٍ متوسطةٍ وغير لاصقةٍ ثم تُحرّك المكوّنات فوق النار الخفيفة إلى أن تذوب الشوكولاتة. تُضاف قشطة نستله وتحرك ثم توضع جانباً كي تبرد الى حرارة الغرفة توضع القدر في البراد كي تشتد قليلاً وتصبح قابلة للمد.
    تُقطّع الكعكة إلى قسمين متساويين وتُلف شرائح الكعكة على شكل سندويشات مع استعمال نصف كمية الحشوة. تُمد الكمية الباقية من الحشوة على وجه الكعكة وجوانبها.
    يوضع القالب في البراد إلى أن يحين وقت التقديم. يُقطّع إلى شرائح ويُقدّم.





    • <LI class=recipe-title>

  • #2
    السلام عليكم
    مكرر
    http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...E6%E1%C7%CA%C9
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

    ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

    [SIZE=7[/SIZE]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X