شئ غريب ! (صور )

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شئ غريب ! (صور )

    اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك



    ثار فلاح على صديقه ، وقذفه بكلمة جارحة ،وما إن عاد إلى منزله ، وهدأت أعصابه ، حتى بدأ يفكر باتزان : " كيف خرجت هذه الكلمة من فمي ؟!
    سأقوم وأعتذر لصديقي" ، هكذا قال الفلاح.



    بالفعل عاد إلى صديقه ، وفي خجل شديد ، قال له : " أنا آسف ، فقد خرجت هذه الكلمة عفوا مني ، سامحني" ، وقبل صديقه اعتذاره.



    لكن عاد الفلاح ونفسُه مضطربة ، حزينة ، كيف خرجت منه مثل هذه الكلمة من فمه ، لم يسترح قلبه لما فعله ، فالتقى بكبير القرية ، واعترف بما ارتكب ، قائلا له: " أريد أن تستريح نفسي ، فإني غير مصدق أن هذه الكلمة خرجت من فمي " ، قال له الرجل الكبير : " إن أردت أن تستريح ، املأ جعبتك بريش الطيور ، واعبر على كل بيوت القرية، وضع ريشة أمام كل منزل ".



    في طاعة كاملة ، نفذ الفلاح ما قيل له ، ثم عاد إلى شيخه متهللاً ، فقد أطاع ، قال له الرجل الكبير : " الآن إذهب واجمع الريش من أمام الأبواب ".



    عاد الفلاح ليجمع الريش ، فوجد الرياح قد حملت الريش ، ولم يجد إلا القليل جدا أمام الأبواب ، فعاد حزينا .



    عندئذ ، قال له الرجل الكبير : " كل كلمة تنطق بها أشبه بريشه تضعها أمام بيت أخيك ، ما أسهل أن تفعل هذا؟! لكن ما أصعب أن ترد الكلمات إلى فمك ! إذن عليك أن تجمع ريش الطيور أو أن تمسك لسانك ".
    حقاً من الصعب ان نرد كلماتنا وأن نرجع حتى نغير كلامنا ،ولكن بالأمكان ان نتمالك أنفسنا ونمسك لساننا ونتحكم بالموقف بدل أن يتحكم بنا ،فالكلمات الطائشه مهما اعتذرنا وابدلناها بالكلمات الطيبه تبقى أثر طعنتها ..


    لسان العاقل وراء قلبه وعقل الأحمق وراء لسانه ..
    ..الشديد ليس بالصرعه ،انما الشديد الذى يملك نفسه عند الغضب..


    وأخيراً ..

    اللسان ترجمان القلب ، فلا ندع تعبيرنا يخون جوهرنا.

  • #2
    بارك الله فيك اختي على النقل الطيب
    اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

    تعليق


    • #3
      شكرا أختي جمال الروح على الرد والإهتمام

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اختي انها فعلا كلمات لها معان ودلالات ومغزى كبير فشكرا لك اختي

        تعليق


        • #5
          ارك الله فيك اختي

          تعليق


          • #6
            chokran akhti barklah ofik

            تعليق


            • #7
              شكرا اختي جازاك الله خيرا
              على المرء ان لايكون فريسة غضبه بالتفوه بكلمات بديئة والمثل يقول عثرة القدم أخف من عثرة اللسان
              ومثلنا الشعبي كا يكول اللي عايرني ودماني ما خلى وجه باش يلقاني.

              تعليق


              • #8
                بارك الله فيك اختي

                تعليق


                • #9
                  شكرا لكن أخواتي على التفاعل ،اللهم الإنسان يصبر ويسكت ولا يتعصب ويقول شي كلام اللي يندم عليه،أحيانا تنقول :كون غير جاوبت لداك بنادم وقلت ليه كذا وكذا ،ولكن ملي كايجي موقف آخر وكنجاوب ونكون قاسية كندم وكيبقا فيا الحال ٠فاللهم الندم على السكوت ولا ندم على شي هضرة اللي عمرها ما تمحى٠بغت رأيكم أخواتي آشنو رأيكم؟

                  تعليق


                  • #10
                    جزاكي الله خيرا اختي

                    [[url=http://tickers.doctissimo.fr/][/url

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X