إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجارب مغتربات المملكة العربية السعودية افد واستفد

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته باسم الله الدي لايضر مع اسمه شئ اول شي الاخت شيهانة انا كنهنيك انك قدرتي تكسبي زوجك في صفك وهدا بحد داته انجاز عظيم لازم كلنا نحيوك عليه يمكن البنات الى باقي ما جاوش ما عرفينش معنى القبلية ومعنى زوجك يكون بدوي من بعد اشرحه انشاء الله فيا اختي عليك بالدعاء خدي حصن المسلم تجدي فيه الدعاء الخوف من دوي سلطان ومنه اللهم اجعل كيدهم في نحورهم تسلحي بدكر الله وكما قالت الاخت قبلي التوتر يؤتر على نفسيتكي وعلى هرموناتك فندعو لكي الله ولكل مسلمة ان يرزقها الخ ولاتنسي الدعاء ربي لا تدرني في الدنيا وحيدة واكتر من قراءة سورة مريم وسورة البقرة ولا تنسي الرقية الشرعية قد يكون ما بك عين والله اعلم
    اخواتى معني رجل بدوي ماشي معناه عروبي بالعامية ديالنا بل معناه ان له قبيلة وافراد اسرة ولازال عندهم كبير العائلة يقرر ويناقش وينظر في احوال عشيرته او قبيلته حتى لو كانت متفرقة في كل البلاد اهنا اخواتي عندهم جانب جميل جدا وصراحة احسدهم عليه وهو الترابط القوي بين افراد العائلة مهما كان عددها والتزامهم باي عادة ولا يقبل من الفرد تقديم اي عدر ادا دعوه الى مجلس فالاسرة ربته على سماع من اكبر منه وصراحة هم يتفقون علينا في هدا الجانب فليس من الشرف عندهم ان يتخلي احد عن ابنهم او ابنتهم ادا كان محتاج اليهم يتكاتفون في كل المناسبات متال بسيط الاعراس كل يساهم حتى يقام عرس تحكي عنه باقي القبائل اخواتى الى عاد غادي يجو لما تسمعو كلمة قبائل ما تخيلوش الخيمة والنعاج والدجاج لا حبيباتي راهم في مظهرهم حضر جدا جدا جدا ونظاف لا وجود للخيمة ولا للصورة البدوية الى كنشوفوها في الافلام
    الرجل البدوي يعتبر فخر ودو مكانة وله كلمة مسموعة ولا احد يقدر يوقف قدامه لانه لو مسه احد بكلمة قد تقوم عليه القبيلة كاملة الرجل البدوي حتى لو كان عاطلا عن العمل قبيلته تخصص له راتب وسيارة بل يتم تزويجه وتوفير كل احتياجاته وفي ظل كلامنا على تزوج الشاب فالاسربعض منها متشدد لا يقبل الا بتزويجه من قبيلته وبعدها يتزوج على كيفه وادا خرج عن رغبتهم تكون الحرب ضد الزوجة التى اختارها بقلبه وعقله
    كتير من المغاربة في المغرب لما يسمعو فلانة تزوجت سعودي يقولو سعداتها وفرحاته تهنات ودارهم ولا لاباس عليهم حتى حد ما يقول مبروك عليها الله يحفظها ويكمل عليها بالخير

اختى شيهانة اوافق الراي لازم البنت لما تتزوج سواء مغربي ولا غيره وتكون بعيدة من اهلها ماشي لما توقع لها المشاكل تخبر اهلها لازم تتحمل مسؤليتها وما تقلقهمشي عليها لانهم الواليدين بالهم مشغول واخة تقولي لاباس عليا وترسلي ليهم الى كتب الله يبقى بالهم مشغول الله يسمح لينا من الواليدين ويحفظنا ويحفظ ازواجنا باسمك اللهم الحافظ ادعوك ان تبعد عن ناس السوء
    اللهم احفظنى من تحتي اللهم احفظني من فوقي اللهم من تحتي اللهم احفظني من جانباي اللهم احفظني من ورائي
    اخواتي لا تنسو الادكار
    بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم
    لا الله إلا أنت سبحانك ربي إني كنت من الظالمين
    اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت,
    أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي
    فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

اخواتي شئ مهم لازم تعمليه قاعدة عندك وهي اختى ما تسمعيش كلام بنادم متلا وحدة تجي تقول ليك فلانة قالت فيك وفلانة ما تحبكش هده راها حيلة باش تتتير غضبك وتخليك تصرفي تصرف غير لائق وتخليك تكرهي احد بدون سبب دائما تدكري قوله تعالي ان جاءئكم فاسق بنبئ فتبينو ان تصيبو قوما بضلالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين اختي في اي مكان في العالم حتى لو في وطنك قد تكون الغيرة من اسلوبك في الكلام من اهتمامك بمظهرك من حب الناس لكي عندك القبول كيف تنقولو هده الاشياء قد تخلي شي حد يحاول يضرك فانتي ديما حصني نفسك بالادكار واوقات فراغك اقري قران لان الى ما ينسى الله رب العالمين ما ينساه وديما معاه حولي ما تكتريش الصحبات اخترى الصديق الصدوق واهل زوجك خليهم في خانة حمراء ماشي ضربي عليهم لا عرفي كيف تتعاملي معهم ديما خليك حدرة في هدرتك وتصرفاتاك ولكن نصيحة تقدمي ليهم تنزلات وتنطري انهم يحبوك لاجلها لانك غادي يجي عليك وقت تندمي انك قدمتيها وتنازلتي لا تقدمي اي تنازل الا زوجك امه واباه احترميهم وعامليهم بالتي هي احسن والباقي حطي ليه حد ما عمرك تخليه يتجاوزه
      من بين التنازلات واحد الاخت متزوج حضري وتقول انها جات بحالنا كادير المستحيل باش تكسب اهل زوجها فكانو يعقبو على لبسها ما تلبسيش هده وما تجلسي هكدا فتقول جات شي مناسبة الا وما تشوف ليك غير عكس الى كانو يقولو ليها عاد فاقت ورجعت لطبيعتها فياختي خليك مغربية قحة لبسي الى يعجبك وجلسي كيف عجبك فرضي نفسك وخلي الاخر يتقبلك كيف انتى ولا تكوني عجينة سهلة الى جا يعجنها كيف ابغى
      سمحو لي كترت عليكم واراكم على خير

المشاركة الأصلية بواسطة omoabir مشاهدة المشاركة
        واش ضروري هذ العباىه انا عاد غاذي نلتحق بالغربه شنو ندى معي واش المقله الثقيلة انتاع المسمن كاينه فى الخبر والطاجين والثوابل شحال الوزنالمسموح به والملابس نجيب حتئ انتاغ الشتاء سمحولي كثرث غليكم
        اختى مرحبا بيك والله يوصلك بالخير بالنسبة للعباية جي لابسة شي وحدة من تمة حتى تشوفي راجلك اش غادي يسمح ليك تلبسي هنا لان طاعة زوجك واجبة الى قال ليك لبس العباية على الراس خودي النوع الى تيكون فيه لاستيك ومن الفوق حطي فليلة الشعر غير على الشال وممكن تفصلي الخمار اهنا راه كيتفصل والى سمح ليك تلبس عباية على الكتف راه كاين الخمار الكويتي زوين مستور وانيق
        اختى المقلة غير جيبيها راه ما كايناش التوابل جيبي شوية من الحاجة راه كاينة هنا تشريها حبوب ويطحنها ليك صاحب المطحنة غير التحميرة هي الى ما كايناش والزيت العود والسمن اتاي راه كاين هنا يدخلو البنات ويكملو ليك انشاء الله
        موفقة بادن الله

بالنسبةللوزن الخطوط السعودية من 30 حتى 40 والى كان عندك تقل اكتر خلي راجلك من يحجز ليك يحدد الوزن ويخلص عليه من هنا ما باباه باغي الزين المغربي فابور هههههههههه اختى جيبي معاك قفيطات للتفركيس اما اللبس راه كاين هنا جيب غير باش تقضى غير ترتاحي ونزلي رويجلك يشري ليك

شكرا بزاف الاخت سهرانه انا متزوجه مغربي وغادى يمشي هذ الشهر بش يخذم الاقامه عاد نلحقه نتمنى تخرج قبل رمضان بش نلتحفو به واش السمن ما يدوبش في الطريق وزيت الزيتون واشما تباعش في المحلات الكبرئ

شكرا بزاف الاخت سهرانه انا متزوجه مغربي وغادى يمشي هذ الشهر بش يخذم الاقامه عاد نلحقه نتمنى تخرج قبل رمضان بش نلتحفو به واش السمن ما يدوبش في الطريق وزيت الزيتون واشما تباعش في المحلات الكبرئ
              مرحبا اختى الله يوفقك ويجيبك على خير شوفي بالنسبة للسمن حكيه في بواطة تاع البلاستيك تتكون تتسد مزيان الى كنت في كازا كاين بواطات في مرجان زوينين واخة حاجة سائلة ما تخرجش منهم غير سديها مزيان وحطي بواطة صغيرة في قلب وحدة كبيرة عاد حطيها في بلاستيكة وخودي اللصقة الى عريضة ودوزي عليها كاملها هدا الشي الى درت احتياطا يدوب ويخرج لي بريحته فضيحة والاجاني ما كيحبوش ريحته كتجيهم غريبة المهم انا حطيته في شنطة صغيرة مع زيت زيتون و شي تخيربقات احتاجهم فاش طلعي الطيارة فوق الكرسي ديالك كاين بحال الدرج حطيها تمة راه تمة المكان مبرد حيت الطيارة فيها المكيفات وباردة احسن ما ادقيعه مع الشنط وحتى زيت الزيتون حطيه في قريعات صغار بلاستيك وسديهم مزيان وجيهت الغطاء لصقيه باللصقة شوفي اي حاجة سائلة خفتي عليها من تحطيها في العلب دوزي عليها بالصقة الى عريضة وما تخافيش عليها
              الله ييسر ليك

السلام عليكم اختي ام عبير الله يجيب زوجك على خير ويحقق ليك الي تمنيتي ان شاء الله قبل رمضان تكوني هنا الله يجمع شملكم بالنسبة على تساؤلاتك تانظن اختي العزيزة سهرانة كفت ووفت ماغديش نزيد اكتر ماقالت ليك والله يوفقك وتشرفنا بمعرفتك
                sigpic

اختي سهرانة ومالك اختي فتحتي الدار ومابقيتيش تجي دخلتيي وخرجتي ياالله ماشي مشكل خليك تاتجي من السفر وتكوني فاضية لينا ياك البنات الانيقات الي بالسعودية اجيو كل وحدة تقول لينا نوع اتاي الي تاتستعمل هنا تايجيها بحال دالمغرب وانا تانقترح عليكم واحد كانستعملو اسمو اتاي زوين بزاااف تمنه24 ريال تجدوه في بندة وكافور ههههه ومن دابا بلاماتبقاو تجيو متقلين من المغرب بالسلطان والبارود والله يكون معكم وبالنسبة للزيت احسن نوع عافية وجنان والي عودة تانية ياالله البنات شاركو في موضوع اختنا سهرانة بلا ماتخجلوها
                  sigpic

مرحبا اختى لينا وبارك الله فيك ما كاين خجل شوفي تبارك الله نسبة المشاهدات يكفي يستفدو والى كتاب علاش لا يجربو ويعلمونا وهده طريقة باش تنسمو زيت الزيتون
                    عرفتو زيت الزيتون البكر الى تيجي في قراعي الزجاج تشدي قرعة الصغيرة ونقسي منها شوية زولي الغلاقة الي بيضة وحطي متلا اكليل الجبل ورجعي الغطيان بزوج وخليها مدة اسبوع عاد بداي تخدمي وممكن تحطي اي عشبة بغيتي المرددوش والى بغيتي نكهة التوم باش تصايبى الخبز الفرنسي المحمص بنكة التوم غادي تشري توم بودرة العلالي من مركز التسوق بحال بندة ونفس الطريقة ضيفيه للزيت الزينون
                    وحتى مع البطاطا المحمر في الفرن يجي ممتاز
                    من بعد اعطيكم طريقة تجفيف الاعشاب في البيت

بالنسبة لاجود انواع المربي مربي العلالي راها زوينة وبحال تاع المغرب ايضا مركز الطماطم ديالهم زوين شركتهم ممتازة

رمضان جاي واكيد تقدرو تشهاو البريوات ولا البسطيلة افضل الاواع ورق جلاش السنبلة

البنات الى بغات دقيق القمح راه ممكن تمشي للمطحنة وتختار النوع الجيد في ساع يطحنو وتاخديه معاك وكيبيعو حتى القمح حبوب للشربة والجريش كيجي ممتاز

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همك اختي شيهانة وخليك قوية وماشاء الله عندك واحد الميزة لي الكتييييير كيفتقدوها وهي مساندة زوجك الله يخليه ليك فكر فهاد القضية كاينة مسكينة لي عائلة راجلها وزوجها بجوج عليها اما انت الحمد لله مع زوجك ااهم انسان فحياتك
                            [

اختي سهرانة معندي منقول ماشاء الله عليك كفيتي ووفيتي كنطلب منك اختي اي معلومة عرفتيها كتبا واخا تكون بسيييطة راه غتفيدنا ان شاء الله
                              [

اخواتي متحكروناش حنا لي مزوجين مغاربة هههههههههه متبقاو تهدرو غير على لي مزوجين اجانب وحنا معليناش الله زعما هههههههههههه كنضحك معاكم
                                [

يعمل...
                                X