إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فلكيون : استحالة رؤية هلال العيد السبت والأحد

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فلكيون : استحالة رؤية هلال العيد السبت والأحد

    باسم الله الرحمان الرحيم
    فلكيون : استحالة رؤية هلال العيد السبت والأحد





    جمع فلكيون على استحالة رؤية هلال شهر شوال مساء السبت أو الأحد 21 و22 أكتوبر 2006 في جميع الدول الإسلامية رغم ولادته صباح الأحد، وعلى أنه ستتحقق رؤيته الشرعية مساء الإثنين 23 أكتوبر، مما يعني أن الثلاثاء 24 أكتوبر 2006 سيكون أول أيام عيد الفطر بحسب الرؤية الشرعية.





    إلا أنه في الدول التي سيوافق فيها يوم الأحد الثلاثين من رمضان، وفي مقدمتها السعودية، اعتبر أحد علمائها أنه "لا اعتبار لترائي الهلال" مساء الأحد كون ذلك اليوم هو المتمم لشهر رمضان، وبالتالي يكون الإثنين هو أول أيام عيد الفطر في السعودية.

    تتمة المقال.....



    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...10/17/08.shtml
    [/COLOR]









  • #2
    باسم الله الرحمان الرحيم
    الاثنين أول أيام عيد الفطر بعدد من الدول العربية



    أعلن عدد من الدول العربية مساء السبت أن يوم الأحد سيكون مكملا لشهر رمضان المبارك, وأن الاثنين سيكون هو أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك.



    وتم الإعلان في كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين واليمن، أن الأول من شهر شوال سيكون الاثنين. كما أعلنت دار الفتوى في القدس الشريف أن أول أيام عيد الفطر في الأراضي الفلسطينية سيكون الاثنين.



    وإضافة لدول الخليج وفلسطين، أعلن المرجع الديني الشيعي السيد محمد حسين فضل الله في لبنان أن الاثنين المقبل هو أول أيام عيد الفطر وذلك بناء على معلومات المراصد العلمية.



    وبدورهما أعلنت كل من ليبيا والسودان أن الاثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد, ليكون عدد الدول الإسلامية التي يبدأ العيد فيها الاثنين, عشر.
    الجزيرة نت








    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X