إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عافاكم مساعدة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عافاكم مساعدة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواتي أنا و زوجي قررنا ان نقوم بالهجرة للكبيك,و حنا دبا واصلين فالمرحلة ديال la visite medicale لكن انا مازال خليفة و كنفكر واش درنا حاجة لي غادي نرتاحو فيها و لا.نتمنى تكولولي كيدايرا لعيشة واش لكيتو خدمة مفيها مشاكل بالنسبة للمحجبات.......شكرا

[frame="15 70"]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سولي نفسك هد السؤال في المغرب واش تلقاي خدمة في الاماكن اللي اتلاقي فيها بليكليون

نفس الشي هنا بنك او مشفي نادر و لكن موجود في الشريكات و لا كيس........

العيشة هنا احسن الف مرة من البلاد و للاسف.

الله ايوفقكم و يرزقكم من حيث لا تحتسبون
    [/frame]

merci bien ma chere rim1984.walah malkit hta hna f lablad khadma b le voile...wkima golti ach jab ljab...chokrane 3la d3iwa li d3titi m3ana walah yasal omarak ....

الله يسر ليك امرك اختي
        نصائج :
        اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
        اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
        اختي العضوة القديمة
        العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
        مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
        مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الكريمة..
          غالبا ما نشعر بالتردد والحيرة والخوف بعد قرار اتخدناه وخطونا فيه الخطوات الاولى ...وهدا شي طبيعيي خاص في امور مصيرية كالهجرة ...لدا اطلب منك اختي ان تستخيري (اي ان تقومي بالاستخارة )اولا.. حتى يطمأن بالك .
          اما بخصوص سؤالك عن العمل وضروفه خاصة وانت محجبة والحمد لله , فانا اقول لك اني لا اسكن بكندا الا اني وجدت موضوعا في احدى الصحف وهو مشجع نوعا ما حيث ان ارتداء الحجاب ليس مرفوضا وحتى مسألةحضر ارتداء الحجاب غير مطروحة ..وهناك لجنة كندية تدافع عن المعتقدات الدينية للاشخاص..واليك نسخة من المقال

جدل حول ارتداء الحجاب بمقاطعة "كيبك" الكندية

الإسلام اليوم/ راديو كند/ هاني فرج
          17/5/1429 5:49 م
          22/05/2008

أثارت قضية ارتداء المسلمات للحجاب في مقاطعة "كيبك" الكندية الكثير من الجدل، حيث تنتظر المقاطعة صدور تقرير نهائي عن هذه المسألة في وقت لاحق اليوم الخميس. ففي حين لم يعلن أي تفاصيل عن تقرير "لجنة بوشار- تايلور الخاصة بالأزياء والثقافات" سربت صحيفتا " الجازيت، جورنال دو مونتريال" بعض المعلومات عن هذا التقرير.
          وكشفت صحيفة الأولى أن التقرير أكّد على ضرورة قبول سكان المقاطعة لارتداء المسلمات للحجاب، والتفكير بشيء آخر غير هذه القضية"، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي مشاكل يخلفها الحجاب الإسلامي، كما أنه لا يمثل أي "تهديد" حقيقي لقيم أهل "كيبك"، مشددة كذلك على أن أغلب النساء يرتدين الحجاب بمحض إرادتهن.
          ومن جانبها ذكرت صحيفة "جورنال دو مونتريال" أن مسألة حظر ارتداء الحجاب غير مطروحة على الإطلاق ضمن التقرير الذي سيوضح " أن ارتداء الأزياء الدينية بالمدارس أو المستشفيات ظاهرة توجد في الضواحي والطرقات ولا تمس استقلال المؤسسات العامة بأي ضرر".
          جدير بالذكر أنه بسبب ممارسة كافة أشكال التمييز ضد المسلمين في كيبك، البالغ عددهم 130 ألفًا، فمن المتوقع أن تدافع اللجنة الخاصة بالأزياء والثقافات التي يرأسها جيرار بوشار وشارل تايلور، عن الحجاب وارتدائه لإنهاء هذا الجدل الحادّ بين سكان المقاطعة.

اتمنى ان تتفاعل مع موضوعك الاخوات المقيمات هناك حتى يوضحو لك الصورة المعاشة هناك ..اتمنى لك التوفيق.
          ~ في طريقي...~

[flash=http://dc05.arabsh.com/i/00758/or0gsa77b30z.swf]width=500 height=300[/flash]

ستبقين سلطانة الكلمة و سلطانة القلوب
          * أمـــــ الصالحين ـــــــــي *

نادية

[gdwl]ما عنديش فكرة على الموضوع .استخيري الله فهو أعلم بحالك وما يصلاح لك الله يعطيك اللي فيه الخير[/gdwl]
            [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

اختي صفاء 1984 الله يسر ليك ويوفقك
              وان شاء الله ماتوجديش حتى مشكل بالنسبة للحجاب وتلقاي الخدمة الي كتمناي

وتباركا الله عليك دعواتنا معك

الله يوفقك أختي

الواحد ما كيفكر يخرج بلاده حتى كيعيا

أختي ماتتردديش ربما تلقاي فرصة فالغربة

الفرصة الي اخداوها موالين الواسطة

لنا الله أختي

الله يوفقك ويسهل أمورك

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
                مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
                مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
                في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
                ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
                الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

كيفما قالو ليك الأخوات قبل مني، صلاة الاستخارة هي الحل الأمثل
                  ويمكن لي نضيف ونقول لك بحكم أنني عايشة فالكيبيك، إن شاء الله ما عندك مناش تخافي ولا علاش تشطني راسك، هذي هي بلاد الحقوق والنظام والمساواة... الحجاب ماشي ممنوع أبدا، والمساجد الحمد لله فيما مشيتي، والخدمة قدما بقيتي تلقايها إن شاء الله تلقايها
                  غير هو باش نكون صريحة معاك، غادي يجيكوم الأول شوية صعيب ماديا خصوصا إلا ما عندكومش شي واحد تنزلو عندو وإلا ضطريتو تكريو من الأول... ولكن غير بشوية الصبر كولشي إن شاء الله يبقى غير تعاويد...
                  كنطلب من الله تعالى يوفقكم ويسر ليكم ويخير لكم ويختار ليكم، آمين يا رب العالمين
                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكركم اخواتي بزاااااااااااااف و الله علي شاهد الي فاجيتو عليا حيت معندي لمن نشكي بدون انتقادات و راكم عارفين....المهم صلاة الاستخارة نديرها انشاء الله انا و زوجي والحمد لله جميع الاحدات فصفنا لحد الان .حنا معندنا حتي واحد تما من غير الله سبحان يعني نكريو نشاء الله .بالمناسبة كيف داير لكرى تمى وشحال خاص 2 د ناس باش يعيشو شهر باش نطلعو لحسبات راكم عارفين.و نشكركم مرة اخرى و الله يجازيكم بالف خير

المشاركة الأصلية بواسطة safaa1984 مشاهدة المشاركة
                      اشكركم اخواتي بزاااااااااااااف و الله علي شاهد الي فاجيتو عليا حيت معندي لمن نشكي بدون انتقادات و راكم عارفين....المهم صلاة الاستخارة نديرها انشاء الله انا و زوجي والحمد لله جميع الاحدات فصفنا لحد الان .حنا معندنا حتي واحد تما من غير الله سبحان يعني نكريو نشاء الله .بالمناسبة كيف داير لكرى تمى وشحال خاص 2 د ناس باش يعيشو شهر باش نطلعو لحسبات راكم عارفين.و نشكركم مرة اخرى و الله يجازيكم بالف خير
                      و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته،

كما قالت الاخوات عليك بالاستخارة، و لا تخافي شيئا فانا أيضا جئت و لم أكن أعرف أحد هنا الا أصدقاء قلة لزوجي و الحمدلله الله يسرها، صراحة الغربة في أولها صعبة و لكن بعد مرور الوقت و معرفة البلاد و خبايا البلاد تستانسين بها، بالنسبة للمعيشة حبيبتي فلا باس بها تجدين كل المستويات و الكل يستطي أن يعيش ، و يجب أن تحضري معك النقود التي تكفيك في الثلاثة الشهور الاوى حتى تستقرو و تجدوا عملا أو يعطونكم aide social ، و أنصحك عزيزتي أن تسكني في منزل صغير وان قتصدي في المعيشة حتى تمر الايام الاولى بسلام أية مساعدة نحن هنا لن نبخل عليكبا ان شاء الله.
                      و الله المعين.

المشاركة الأصلية بواسطة الموحدة بالله مشاهدة المشاركة
                        و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته،

كما قالت الاخوات عليك بالاستخارة، و لا تخافي شيئا فانا أيضا جئت و لم أكن أعرف أحد هنا الا أصدقاء قلة لزوجي و الحمدلله الله يسرها، صراحة الغربة في أولها صعبة و لكن بعد مرور الوقت و معرفة البلاد و خبايا البلاد تستانسين بها، بالنسبة للمعيشة حبيبتي فلا باس بها تجدين كل المستويات و الكل يستطي أن يعيش ، و يجب أن تحضري معك النقود التي تكفيك في الثلاثة الشهور الاوى حتى تستقرو و تجدوا عملا أو يعطونكم aide social ، و أنصحك عزيزتي أن تسكني في منزل صغير وان قتصدي في المعيشة حتى تمر الايام الاولى بسلام أية مساعدة نحن هنا لن نبخل عليكبا ان شاء الله.
                        و الله المعين.
                        شكرا لك اختي الفاضلة.الحمد لله علي وجود مثيلاتك ومثيلات الاخوات بهذا المنتدى الرائع واتمنى من الخوات ان يفيدونا بتجاربهم لاخد فكرة عما ينتظرنا.شكرا لك مرة اخرى وجزاك الله كل خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي Safaa
                          عندي أختي تماك في كندا خصوصا في Ontario, Ottawa
                          هي محجبة و الحمد لله لقات الخدمة من بعد شهرين ... كاين بزاف les agences de recrutements
                          دارت شحال من مقابلة و الحمد لله قبلتها شركة DELL
                          هو كلشي على حسب تخصصك .. ما حساتش اختي بالعنصرية حيث اهتموا بالخبرة ديالها و تمكنها من اللغات ..
                          بالنسبت للكراء هي كارية ب 730 دولار كندي هي و راجلها .. شقة صغيرة فيها غرفة وحدة و صالة صغيرة مع كزينة و حمام .. و تقريبا نفس السعر صاحبتي في Montreal كارية.. غير تماك الجالية المغربية متواجدةبكثرة و غادي تلقاي محلات فيها كلشي ديال المغرب...إلا عندك دراري في سن معينة راه تيعطيو مساعدة مالية للعائلات

المشاركة الأصلية بواسطة Oum AbdurRahman مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي Safaa
                            عندي أختي تماك في كندا خصوصا في Ontario, Ottawa
                            هي محجبة و الحمد لله لقات الخدمة من بعد شهرين ... كاين بزاف les agences de recrutements
                            دارت شحال من مقابلة و الحمد لله قبلتها شركة DELL
                            هو كلشي على حسب تخصصك .. ما حساتش اختي بالعنصرية حيث اهتموا بالخبرة ديالها و تمكنها من اللغات ..
                            بالنسبت للكراء هي كارية ب 730 دولار كندي هي و راجلها .. شقة صغيرة فيها غرفة وحدة و صالة صغيرة مع كزينة و حمام .. و تقريبا نفس السعر صاحبتي في Montreal كارية.. غير تماك الجالية المغربية متواجدةبكثرة و غادي تلقاي محلات فيها كلشي ديال المغرب...إلا عندك دراري في سن معينة راه تيعطيو مساعدة مالية للعائلات
                            شكرا اختي بزاف انا مزال معنديش دراري.دعيو معانا و معا جميع المسلمين الله يصاوب....

انا اقتبست كلام رجل مصري و جاوب على نفس سؤالك لانه يعيس في كيبك معليش انا ماجوبتكش حيتاش ماعارفة مانقول ولكن نعاونك
                              اولا اناعايش في كيبك سيتي وقد تكون ارخص ثمنا فى المعيشة والسكن خاصة فى الفترة الاولى من الهجرة حتى ايجاد فرص العمل المناسبة
                              , طبعا لو ليكي اي حد و نزلة عليه دة يبقي احسن بس لو ملكيش فبلاش قلق خالص. الدنيا هنا سهلة ان شاء الله و بتمشي بسلاسة. اولا اخبار الفرنساوي ايه. انت و جوزك (. السكن حوالي 650 الي 700 دة جنب جامعة لافال اللي هية جنب المسجد الوحيد اللي هنا و اللي ممكن تاخدي فيها فرنساوي او تدرسي اي حاجة تانية. انا مش عارف موريال احوالها ايه بس السكن اغلي و المسلمين اكتر و دوشة. متخافيش حتي لو مش حتلاقو شغل في الاول الحكومة بتساعدكم.
                              لو ناوية تيجي علي كيبك سيتي ممكن تدرسي في لافال هنا انتي او زوجك. طبعا الدراسة صعبة بس مش مستحيلة و زي ما قلت كمهاجرين الدولة بتطلع منح ان شاء الله تكفي المعيشة و ممكن زيادة وقت الدراسة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X