إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختلاف الثقافات فين كيوصل,تجربة شخصية,

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اختلاف الثقافات فين كيوصل,تجربة شخصية,

[frame="8 98"]
    السلام عليكم
    اواتي كدايرين رجعت نتونس بيكوم فهاد الغربة القاسية
    واخا مشكيلتي مزال متحلاتش ربي كبير
    شكرا لكل من تازر معي ودعا معايا
    هاذ المشكل الحمدلله خلاني زدت تقربت من الله سبحانه
    منين الواحد تيلقى راسو بوحدوعادتيعرف قيمة اللجوء لله سبحانه هذاماشي معناه اني ما كنتش ديرة يقيني فالله بل تقتي بالله زادت فاحلك الضروف منين الواحد يصلي ويكتر ويقرا القران صدقوني ماتيبقاش يهز الهم كلشي فيد الله
    المهم قصتي بدات حين بغيت نضحك معا راجلي قلتليه غنتحجب
    وهوا يقلب وجهو عليا فحال لهزيتي راجل وحطيتي راجل وغير ماحدو تيزيد فالعناد وانا تنزيد فالصلاة والصيام حتى من حوايج الحجاب شريتهوم وكاع لحوايج لعزاز عليه والي ماليقينش بالحجاب كنقصد حوايج الخروج تنحيدهوم وهواغير مازايد فالرفض مرة ترغيب ومرة ترهيب احقا يجريو عليك من الخدمة احقا غنمشي ونخليك
    وانا تنقولوا الرزاق الله والحمد لله ماكاين ولاد حكمة الله تعالى وخا هذي 5سنين واحنا معابعضنا الحمدلله
    وعنا على هاذ الحالة دبا شي 5شهور
    سولت واحد الشيخ قالي حرام العيشة معاه
    وقررت ننفصل شفنا شي محامي
    طلبوا معيا الله يسهل الامورويفكني منو على خير والله يفرج كرب كل مضيوم
    اجابة على اسئلة الاخت yara
    اول شيء زوجي ولد وتربى في فرنسا
    عائلتو عايشة هنا من سنين وماشي محافضة عائلتي في المغرب ماشي شي التزام حال العديد من الناس دراسة في مدارس اجنبية وفي الوقت الي تزوجت فيه الواحد كان تيفكر في المركز واسم العائلة اكثر من اي شيء
    للاسف الشديد الالتزام تيجي في مرتبة ليست الاولى
    بالنسبة للامو فرحمها الله والعائلة هنا كلها من نفس الشاكلة متحررين ناس تولدو وعاشو ففرانسا
    وماوصلنا لطلاق حتى فاض الكيل كاين شي حوايج ميصلاحش الواحد يعاودها
    المهيم اناحكيتها للشيخ وعلى اساسها قالي نترك البيت على الفور ومن غير تردد
    منين جيت لهناتلاقيت بناس مغاربة اقصد المغرب العربي
    ناس متمسكين بالدين رغم كل المؤثرات
    خصوصا واحد الجزائرية تولدت وربات في فرنسا وكذالك زوجها وتبارك الله عليهوم وعلى التزامهوم وعلى حجابها الله يعطيها الثبات حشمت من راسي انا الي جاية من بلد اسلامي لهذا قررت ارتداء الحجاب ولهذا قامت الدنيا ولم تقعد
    الله يهديه وخا ما بينليش على حد قولو ربي خلق الجمال باش يتشاف واناماغاديش نخرج مع بيضة باكouef de pâque
    قصدو انا بالحجاب وكون عرفني بهاد العقلية كون كاع ماختارني ومتيتخيلش راسو مع واحدة محجبة غادي نحشم بيه هاد شي كان خاصني نشوفو من الاول الرجا فالله والحمد لله الي فقت قبل مايفوت الفوت
    على فكرة هذي حالت العديد من النساء في العالم

[/frame]

ألا إن حزب الله هم الغالبون
    اللهم اعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك و المشركين
    آمين يارب العالمين
    جميع مشاركاتي في قسم الحلويات بكليك واحد

[frame="1 98"]
    أختي حكايتك غريبة
    كيف ممكن راجل مايبغيش زوجته تحتجب؟؟؟؟

لكن أنا غنقولك رأيي المتواضع
    لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق
    الي فهمت أنك ماكنتيش محجبة ويوم اخبرتي زوجك تفاجأ وانتي مصرة وقد ماهو مابغيش قد ما انتي مصرة بعناد وزايدة في قراءة القرآن والصلاة

ومسألة ثانية فكرتي فالطلاق وهو أبغض الحلال عند الله
    أظن أنك تنساي فكرة الطلاق
    وتحاولي غير بالسياسة مع زوجك فهميه أنك بغيتي تتحجبي امتثالا لأمر الله سبحانه وأنك مهتمة بزواجك وسعادتك مع ربك وزوجك باش ربي يبارك لكم في زواجكم وعيشتكم مع بعض
    وحاولي شي مرة مثلا جات أمه تزوركم حطي الحجاب وقوليلها كيف جيتك ومؤكد غتقول ماشاء الله وداك الوقت قولي غير بالحيلة أن زوجك ماعجبتيهش بالحجاب وهو يسمع ربما تقول أمه الكلام المفيد
    ولكن تروي قبل أخد خطوة نحو الطلاق فربما يهديه الله وتبقاو مع بعض ويجي اليوم الي يندم على حماقته
    هذا رأيي والله أعلم
    وإن شاء الله الأخوات يفيدونك أحسن مني
    في أمان الله أختي ويارب يزيل الغشاوة على عين زوجك ويهديه لما يحب ويرضى
    [/frame]

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
    مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
    مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
    في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
    ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
    الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

عفوا أختي لردي المطول
      حسبت الموضوع بقسم الإستشارات
      لذالك كان ردي على داك النحو
      ولكن دابا رديت البال واسمحي لي ببعض الأسئلة مدام أن العنوان أصلا عن اختلاف الثقافات
      أختي زوجك واش مغربي؟؟؟؟ وكيف تزوجتوا يعني طريقة العيش ديالك ودياله قبل الزواج كيف
      وعائلتك وعائلته يعني من ناحية التقاليد والعادات والإلتزام وغيره

طولت عليك أختي ولكن باش يستفادوا البنات من تجربتك وقضيتك
      الله معاك

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
      مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
      مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
      في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
      ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
      الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

المشاركة الأصلية بواسطة yara2000 مشاهدة المشاركة
        عفوا أختي لردي المطول
        حسبت الموضوع بقسم الإستشارات
        لذالك كان ردي على داك النحو
        ولكن دابا رديت البال واسمحي لي ببعض الأسئلة مدام أن العنوان أصلا عن اختلاف الثقافات
        أختي زوجك واش مغربي؟؟؟؟ وكيف تزوجتوا يعني طريقة العيش ديالك ودياله قبل الزواج كيف
        وعائلتك وعائلته يعني من ناحية التقاليد والعادات والإلتزام وغيره

طولت عليك أختي ولكن باش يستفادوا البنات من تجربتك وقضيتك
        الله معاك

بالنسبة للاخت yara2000الموضوع ماشي لطلب الاستشارة اناعارفة شنو خاصني ندير
        انا بغي نخوي قلبي عليكوم لاني ماعنديش معامن نهضر
        وغان نجاوب على اسئيلتك فالموضوع
        بالنسبة للامو فرحمها الله والعائلة هنا كلها من نفس الشاكلة متحررين ناس تولدو وعاشو ففرانسا
        وماوصلنا لطلاق حتى فاض الكيل كاين شي حوايج ميصلاحش الواحد يعاودها
        المهيم اناحكيتها للشيخ وعلى اساسها قالي نترك البيت على الفور ومن غير تردد
        المهم غدي نضيف للموضوع اجوبة للاسئلتك باش تكون الفائدة عامة
        آمين يارب العالمين

[gdwl]
          اختي اما سمحلي الى تدخلت ولكن غدي نقول ليك غير كلمة وحدة وهي تشبتي بديك واعتصمي بحبل الله ومتضعفيش قدام المغريات والحمد لله انك هكدا استفقت وانت في عمر صغير يعني انت من الناس لي الله حبهم وحببهم في دينو دين الاسلام والى اضطريتي عليك بالطلاق لانو تشرع لمثل هد الحلات اما الناس لي كتطلق على ود المستوى المعيشي فهي كتعتبر معندهاش الصبر اما بالنسبة ليك فانت حالة اخرى
          الله يفرج عليك ويفتح في وجهك بيبان الفرج.
          [/gdwl]

المشاركة الأصلية بواسطة سماء105 مشاهدة المشاركة
            [gdwl]
            اختي اما سمحلي الى تدخلت ولكن غدي نقول ليك غير كلمة وحدة وهي تشبتي بديك واعتصمي بحبل الله ومتضعفيش قدام المغريات والحمد لله انك هكدا استفقت وانت في عمر صغير يعني انت من الناس لي الله حبهم وحببهم في دينو دين الاسلام والى اضطريتي عليك بالطلاق لانو تشرع لمثل هد الحلات اما الناس لي كتطلق على ود المستوى المعيشي فهي كتعتبر معندهاش الصبر اما بالنسبة ليك فانت حالة اخرى
            الله يفرج عليك ويفتح في وجهك بيبان الفرج.
            [/gdwl]
            شكرا اختي على ردك المشجع كتجيني حالات ضعف وخوف من المستقبل وخوف من فقدللمستوى الي عايشة فيه ولكن منين تنفكر في ان ربي ممكن يزولي كلشي في لحظة وان كلشي بيد الله كنتشجع طالبة منكم فقط المؤازة والتشجيع والدعاء بالثبات
            آمين يارب العالمين

[frame="1 98"]
              الحمد لله الذي بنمته تتم الصالحات

أختي امة اضم صوتي الى صوت اختي يارا واقول لك لا تستعجلي بطلب الطلاق الا اذا كان يرغمك على فعل ما يغضب الله سواء في المعاشرة او المأكل والمشرب أما غير ذلك فارى ان تصبري وتحتسبي اجرك عند الله وان شاء الله بالمعاملة الحسنة زوجك اكيد راح يرجع لطريق الله او على الاقل يكف عن إيذائك

نصيحة اختي كفي عن العناد واحرصي ان يرى منك الجانب الاخر للمراة المسلمة الصالحة من حسن التبعل , فاحرصي على ارتداء مايحب من الملابس( في البيت) واجعليه يرى فتنتك فيها ,توددي اليه واتركيه يقتنع من تلقاء نفسه ان تحجبك يصب في مصلحته هو بالدرجة الاولى . وكل هذا لا يتاتى بين عشية وضحاها ولكن بالحكمة واللين

غيري من طباعك واتركيه يرى اثر الصلاح عليك وليس الحجاب حجاب المظهر فقط , فاحجبي لسانك اولا عن الكلام الفظ والسيء واحجبي عيناك عن نظرات الاحتقار والازدراء احجبي كل جوارحك الا عن ما يرضي الله عز وجل ويدخل السرور الى قلب زوجك وان شاء الله يصلح الله حالك وحاله ,

كم مرة سمعت عن امرأة كانت كافرة اسلمت ومن ثم ساعدت في اسلام زوجها فما بالك بامراة مسلمة , استحضري دائما الاجر العظيم الذي ستحوزين عليه عند التزامه هو كذلك

يقول الحق سبحانه ( إن كيد الشيطان كان ضعيفا ) وفي اية اخرى ( ان كيدكن عظيم ) فانظري اختي الحبيبة كيد النساء اعظم من مكر الشيطان فحاولي استغلال هذه الخاصية فيما فيه خير لك و لزوجك ولا تتركي للشيطان مجالا ليفرق بينكم

وعن تجربة في بدايتي للحجاب عاديت كل من لم يوافقني على افكاري حتى ان منهم من ترك الصلاة عنادا هو كذلك فالرجاء الحذر من هذه النقطة , لاتساومي على دينك ولكن كوني كالنخلة كلما قذفت بالحجارة القت رطبا . وكما فهمت من كلامك فهو لم ينقلب عليك الا لما علم باصرارك على التحجب , ربما يريد ان يتنيك عن قرارك بتصرفاته هاته فتجاوزي عنه وتذكري دائما
              إذا اتى الحبيب بذنب .................. أتت محاسنه بألف شفيع

أسال الله ان يوفقك لما فيه خيري الدنيا والاخرة
              [/frame]
              [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

المشاركة الأصلية بواسطة الـمـهــــــــا جـــــرة مشاهدة المشاركة
                [frame="1 98"]
                الحمد لله الذي بنمته تتم الصالحات

أختي امة اضم صوتي الى صوت اختي يارا واقول لك لا تستعجلي بطلب الطلاق الا اذا كان يرغمك على فعل ما يغضب الله سواء في المعاشرة او المأكل والمشرب أما غير ذلك فارى ان تصبري وتحتسبي اجرك عند الله وان شاء الله بالمعاملة الحسنة زوجك اكيد راح يرجع لطريق الله او على الاقل يكف عن إيذائك

نصيحة اختي كفي عن العناد واحرصي ان يرى منك الجانب الاخر للمراة المسلمة الصالحة من حسن التبعل , فاحرصي على ارتداء مايحب من الملابس( في البيت) واجعليه يرى فتنتك فيها ,توددي اليه واتركيه يقتنع من تلقاء نفسه ان تحجبك يصب في مصلحته هو بالدرجة الاولى . وكل هذا لا يتاتى بين عشية وضحاها ولكن بالحكمة واللين

غيري من طباعك واتركيه يرى اثر الصلاح عليك وليس الحجاب حجاب المظهر فقط , فاحجبي لسانك اولا عن الكلام الفظ والسيء واحجبي عيناك عن نظرات الاحتقار والازدراء احجبي كل جوارحك الا عن ما يرضي الله عز وجل ويدخل السرور الى قلب زوجك وان شاء الله يصلح الله حالك وحاله ,

كم مرة سمعت عن امرأة كانت كافرة اسلمت ومن ثم ساعدت في اسلام زوجها فما بالك بامراة مسلمة , استحضري دائما الاجر العظيم الذي ستحوزين عليه عند التزامه هو كذلك

يقول الحق سبحانه ( إن كيد الشيطان كان ضعيفا ) وفي اية اخرى ( ان كيدكن عظيم ) فانظري اختي الحبيبة كيد النساء اعظم من مكر الشيطان فحاولي استغلال هذه الخاصية فيما فيه خير لك و لزوجك ولا تتركي للشيطان مجالا ليفرق بينكم

وعن تجربة في بدايتي للحجاب عاديت كل من لم يوافقني على افكاري حتى ان منهم من ترك الصلاة عنادا هو كذلك فالرجاء الحذر من هذه النقطة , لاتساومي على دينك ولكن كوني كالنخلة كلما قذفت بالحجارة القت رطبا . وكما فهمت من كلامك فهو لم ينقلب عليك الا لما علم باصرارك على التحجب , ربما يريد ان يتنيك عن قرارك بتصرفاته هاته فتجاوزي عنه وتذكري دائما
                إذا اتى الحبيب بذنب .................. أتت محاسنه بألف شفيع

أسال الله ان يوفقك لما فيه خيري الدنيا والاخرة
                [/frame]

أوافقك الرأي أختي المهاجرة و ندعو للاخت ان يلهمها الله الصواب و حسن الاختيار

اختي الغالية اتفق مع الحبيبة المهاجرة اصبري ربما الله يهديه علي يديك و تكسبين فيه الاجر و الثواب
                  اما مسالة العناد كان عليك ان تسايريه حتي لا يعتبره خروجا عن طاعته و مسالة عناد لان من الرجال من هم هكذا
                  كان الاولي ان تذكريه ان المفاتن في الخارج كثيرة و ان الله امرنا بالحجاب كي تظهري بزينتك له وحده دون غيره و انك تحبين ان يراك هو فقط بالملابس التي ترتديها النساء علي الملا له في البيت فقط
                  وكان عليك ان تمهدي للموضوع مادمت تعملين مثلا ان تقولي له اريد البحث عن عمل اخر لست مرتاحة في هذا و خلال بحثك تستطيعين ان تقول له انك مللت حالك هكذا و تريدين التحجب و تحضرين له الدلائل
                  فعلا في فرنسا الوضع صعب بعض الشئ الله المعين
                  اسال الله لك الثبات ثم الثبات و الهداية لزوجك
                  نحن نود ان نساعدك ولو بالكلمة لكنك ادري بظروفك و الامور الاخري التي تجعلك تودين الانفصال عنه.
                  وفقك الله لما يحبه و يرضاه امين
                  ان كلن الخير في زوجك فاسال الله ان يهديه اما اذا كان لا فاتمني ان يبدلك غيره ترضينه معينا لك في دينك و دنياك
                  في امان الله

المشاركة الأصلية بواسطة الموحدة بالله مشاهدة المشاركة
                    أوافقك الرأي أختي المهاجرة و ندعو للاخت ان يلهمها الله الصواب و حسن الاختيار
                    الموحدة هنا يا مرحبا يا مرحبا اتوحشتك الخايبة و غير ميساج مشيتي ونسيتي صحيبتك
                    الله ايجيبك علي الف خير بوسيلي الاولاد و سلامي لماماك و اختك
                    احبك في الله

السلام عليكم
                      شكرا على ردودكوم ونصائحكم الله يهديه وخا ما بينليش على حد قولو ربي خلق الجمال باش يتشاف واناماغاديش نخرج مع بيضة باكouef de pâque
                      قصدو انا بالحجاب وكون عرفني بهاد العقلية كون كاع ماختارني ومتيتخيلش راسو مع واحدة محجبة غادي نحشم بيه هاد شي كان خاصني نشوفو من الاول الرجا فالله والحمد لله الي فقت قبل مايفوت الفوت
                      آمين يارب العالمين

المشاركة الأصلية بواسطة Ama مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم
                        شكرا على ردودكوم ونصائحكم الله يهديه وخا ما بينليش على حد قولو ربي خلق الجمال باش يتشاف واناماغاديش نخرج مع بيضة باكouef de pâque
                        الله يهدي ما خلق.

السلام عليكم
                          راني دخلت اختي غير باش نقول ليك
                          ماشاء الله و الله يثبتك
                          راه دايا قليل اللي كنشوفو كتحط الله في المرتبة الاولى
                          نتي اختاريتي حجابك قبل من الزوج ديال
                          كنطلب الله العلي الغظيم يعطيهم ليك بزوج و مابفرقك على حتى واحد فيهم
                          يعطيك الحجاب و يصالحك مع الزوج ديالك و يهديه

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                          X